محليات قطر : أكاديمي بجامعة قطر رئيسا لمناهج التعليم الإداري بالشرق الأوسط

محليات قطر : أكاديمي بجامعة قطر رئيسا لمناهج التعليم الإداري بالشرق الأوسط
محليات قطر : أكاديمي بجامعة قطر رئيسا لمناهج التعليم الإداري بالشرق الأوسط

الخميس 4 أبريل 2024 06:50 صباحاً

محليات

12

04 أبريل 2024 , 07:00ص
alsharq

الدكتور هاني كمال

❖ الدوحة - الشرق

في خطوة مهمة نحو تحسين التعليم الإداري المسؤول؛ أعلن فرع الشرق الأوسط لمبادئ التعليم الإداري المسؤول عن تعيين الدكتور هاني كامل رئيسًا للمناهج الدراسية. يتمتع الدكتور هاني، الأستاذ المشارك في قسم المحاسبة ونظم المعلومات بكلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر، بباع طويل من الخبرة والالتزام بتعزيز مبادئ الإدارة المسؤولة في قطاع التعليم.

وفي هذه المناسبة، أعربت الأستاذة الدكتورة رنا صبح، عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، عن اعتزازها الكبير باختيار الدكتور هاني كامل رئيساً للمناهج الدراسية، مؤكدةً على خبرته الطويلة والتزامه الاستثنائيين، وقالت: "نحن فخورون جدًا باختيار الدكتور هاني كامل رئيسًا للمناهج الدراسية لفرع الشرق الأوسط لمبادئ التعليم الإداري المسؤول. إن خبرته الاستثنائية والتزامه الذي لا يتزعزع يجعل منه مرشحًا مثاليًا لهذا الدور المحوري. ونحن على ثقة من أنه، وتحت قيادته؛ ستستمر مناهجنا الدراسية في التقدم وستظل متوافقة مع مبادئ الإدارة المسؤولة، وبالتالي إعداد طلابنا لمواجهة التحديات التي تنتظرهم".




ومن ناحيته، أكد الدكتور هاني كامل عن حرصه على التأثير على مسار تعليم الإدارة في المنطقة، وقال في تصريح له: "إنه لشرف كبير لي أن أقبل دور رئيس المناهج الدراسية لفرع الشرق الأوسط لمبادئ التعليم الإداري المسؤول. إن هذا المنصب يوفر فرصة قوية للتأثير على مسار تعليم الإدارة في منطقتنا العربية. وأتوقع التعاون الجاد مع زملائي لضمان التزام مناهجنا بمبادئ الإدارة المسؤولة وتلبية احتياجات طلابنا والمجتمع بشكل يتناسب مع مبادئنا".

يذكر أن الدكتور هاني كامل يعتبر عضوًا متميزًا في هيئة التدريس بجامعة قطر منذ عام 2013، وله من الأثر الأكاديمي المتميز الكثير. وهو حاصل على درجة الدكتوراه في المحاسبة والمالية من كلية كارديف للأعمال، في المملكة المتحدة، عام 2006. وفي عام 2018، حصل على لقب زميل زائر فخري في كلية الإدارة بجامعة برادفورد في المملكة المتحدة. وتغطي اهتمامات الدكتور كامل البحثية نطاقًا واسعًا، بما في ذلك: إعداد التقارير المالية، وأبحاث المحاسبة القائمة على السوق، وحوكمة الشركات، وقياس الأداء، فيما تؤكد مقالاته العديدة في المجلات الأكاديمية رفيعة المستوى التزامه بتطوير المعرفة في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور هاني كامل قد تم تكريمه باعتباره متخصصًا معتمدًا في الاستدامة من المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) استنادًا إلى المعايير العالمية للمبادرة العالمية لإعداد التقارير لعام 2021. وتؤكد هذه الجائزة تفانيه في الاستدامة والممارسات التجارية المسؤولة، بما يتماشى بسلاسة مع أهداف فرع الشرق الأوسط لمبادئ التعليم الإداري المسؤول.

20240404_1712181073-616.jpg?1712181073

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : أكاديمي بجامعة قطر رئيسا لمناهج التعليم الإداري بالشرق الأوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى