5 نصائح مهمة لصيانة مكيف الهواء

5 نصائح مهمة لصيانة مكيف الهواء
5 نصائح مهمة لصيانة مكيف الهواء

مع حلول فصل الصيف على الأبواب، حان الوقت لبدء تشغيل مكيف الهواء مرة أخرى. ولكن قبل القيام بذلك، من الجيد قضاء بعض الوقت في تجهيز وحدة تكييف الهواء وتجهيزها. في الواقع، من المحتمل أن يكون الاحتفاظ بجدول زمني لصيانة وحدة التكييف أحد أكثر الأعمال المنزلية مكافأةً. تؤتي صيانة تكييف الهواء بانتظام ثمارها بطريقتين. بينما يعمل مكيف الهواء الخاص بك بسلاسة ويحافظ على برودة جسمك دون أن ينهار، فإنه يوفر لك أيضًا المال الذي تنفقه على فواتير الطاقة. هذا لأنه عندما يتم وضع مكيف الهواء تحت الصيانة الدورية، فإن كفاءته تظل عالية، وبالتالي، فإنه يستخدم طاقة أقل. تماشياً مع ذلك، إليك خمس نصائح لصيانة مكيف الهواء يمكنك إجراؤها بنفسك.

أهمية الصيانة الوقائية للتكييف

تعمل الصيانة الدورية لمكيفات الهواء على زيادة عمرها الافتراضي لبضع سنوات. عندما تجمع بين ذلك وبين خفض تكاليف الطاقة وزيادة الموثوقية، يصبح من الواضح سبب أهمية الصيانة الدورية لمكيفات الهواء.

يمكن لأصحاب المنازل القيام ببعض المهام الموضحة أدناه بمفردهم. ومع ذلك، إذا كنت تشعر بعدم الارتياح تجاه مهمة ما في أي وقت، فلا تتردد في الاتصال بخدمة صيانة مكيفات الهواء المحترفة. إذا قمت بهذه المهام، فاتبع جميع احتياطات السلامة مثل ارتداء معدات السلامة وإغلاق مصدر الطاقة للوحدة مسبقًا.

نصائح صيانة مكيف الهواء

  1. سح / استبدال مرشح الهواء

من أهم مهام صيانة المكيفات الحفاظ على فلتر الهواء نظيفًا أو استبداله عند الضرورة. يمكنك تنظيف الفلتر إذا كان مكيفك يأتي من النوع القابل لإعادة الاستخدام وإذا لم يكن كذلك، فاستبدله تمامًا. يعتمد التردد الذي تحتاجه للقيام بذلك على المكان الذي تعيش فيه. ستحتاج أجهزة التكييف في المناطق الحضرية إلى تنظيف / استبدال مرشح الهواء بشكل متكرر أكثر من نظيراتها شبه الحضرية أو الريفية. بشكل عام، مرة واحدة في الشهر خلال فصول الصيف والشتاء ومرة ​​واحدة كل شهرين خلال الخريف والربيع تبدو صحيحة.

لماذا من المهم جدًا تنظيف / استبدال مرشح الهواء؟ بالنسبة للمبتدئين، إذا تم انسداده بالأوساخ والغبار والمواد المسببة للحساسية، فإن تدفق الهواء ينخفض. هذا يجعل مكيفك يعمل بجهد أكبر مما هو مطلوب. قد ينقل الفلتر المسدود أيضًا الأوساخ والغبار والمواد المسببة للحساسية إلى الهواء الذي تتنفسه، مما يعرضك أنت وعائلتك لخطر الإصابة بالربو والحساسية.

  1. تحقق من جميع الأسلاك

قبل تنفيذ هذه الخطوة، تأكد من قطع التيار الكهربائي عن مكيف الهواء. الآن قم بإزالة لوحة الوصول الخاصة بوحدة التكثيف وتحقق مما إذا كان هناك أي عوازل منصهرة أو أسلاك محترقة ومكسورة. حدد موقع مفتاح الموصل ومعرفة ما إذا كان يظهر الكثير من التأليب. إذا كان الأمر كذلك، استبدله. تحقق أيضًا من عدم وجود أي توصيلات كهربائية مفكوكة في جميع الأنحاء




كما ذكرنا سابقًا، قد تكون بعض هذه النصائح أكثر من اللازم للتعامل معها لأول مرة. لذلك إذا وجدت نفسك تائهًا مع شيء ما، فاستعن بمتخصص في تكييف الهواء للقيام بذلك.

  1. تحقق من الترموستات

من أهم العناصر في أي قائمة فحص لصيانة مكيف الهواء، يتم استخدام منظم الحرارة للحفاظ على درجة حرارة مثالية في منزلك. في حال كنت تستخدم ترموستات ميكانيكي من الطراز القديم، فاعلم أن الاستثمار في منظم حرارة قابل للبرمجة يستحق ذلك تمامًا.

على سبيل المثال، يمكنك برمجتها لرفع درجة الحرارة عندما لا يكون هناك أحد بالمنزل وخفضها إلى المستوى المطلوب قبل حوالي نصف ساعة من عودتك إلى المنزل. بهذه الطريقة، ستعود إلى بيئة مريحة وتوفر الطاقة التي كانت ستستخدم في تشغيل مكيف الهواء طوال اليوم.

  1. افحص مروحة المكثف

تعتبر مروحة وحدة المكثف مهمة جدًا لتشغيلها بشكل صحيح. للتحقق مما إذا كان يعمل بشكل صحيح، أوقف تشغيل مكيف الهواء المثبت على الحائط وافحص شفرات المروحة بحثًا عن أي علامات على وجود شقوق أو شقوق. إذا لاحظت أي مشاكل، استبدل المروحة على الفور. قد يحتاج مالكو مكيفات الهواء الأقدم إلى تزييت محامل محرك مروحة الوحدة لتشغيل أكثر سلاسة.

  1. نظف من الخارج

نظرًا لترك جزء من مكيف الهواء معرضًا للعناصر الخارجية، فإنه يميل إلى تراكم الكثير من الحطام مثل الأوساخ والأوراق والحشرات الميتة وحتى قصاصات العشب. إذا لم يتم الانتباه لذلك، يمكن أن يقلل هذا التراكم من قدرة مكيف الهواء ويقلل من تدفق الهواء.

تنظيف الوحدة سهل للغاية. بمجرد إغلاق مصدر طاقة التيار المتردد، استخدم خرطوم الحديقة لإزالة الحطام وغيرها من المواد المتراكمة. ومع ذلك، تجنب استخدام خرطوم قوي لأنه يمكن أن يتلف أجزاء حساسة معينة من مكيف الهواء.

أضمن طريقة لتجنب إصلاحات تكييف الهواء هي صيانته بانتظام. لا تحافظ الصيانة الروتينية على تشغيل مكيف الهواء دون تخطي أي إيقاع فحسب، ولكنها توفر لك أيضًا الكثير من الطاقة والمال.

https://www.rafeegrepair.ae : المصدر 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى