أخبار عاجلة

أخبار العالم : صندوق النقد: زيادة التمويل المقدم لمصر يعكس الثقة الكبيرة في اقتصادها

أخبار العالم : صندوق النقد: زيادة التمويل المقدم لمصر يعكس الثقة الكبيرة في اقتصادها
أخبار العالم : صندوق النقد: زيادة التمويل المقدم لمصر يعكس الثقة الكبيرة في اقتصادها

الأحد 28 أبريل 2024 12:34 مساءً

صندوق النقد: زيادة التمويل المقدم لمصر يعكس الثقة الكبيرة في اقتصادها

أكدت كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، اليوم الأحد، أن الصندوق يدعم الدولة المصرية فيما تتخذه من إجراءات تستهدف الإصلاح الهيكلي لاقتصادها، مشيدة بما يتم اتخاذه من خطوات لها أثر إيجابي على الاقتصاد المصري.

وأشارت "جورجييفا" خلال لقائها مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي بالسعودية، إلى أهمية الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة المصرية في تحقيق النتائج المرجوة، خلال الفترة المقبلة، بحسب بيان مجلس الوزراء المصري.




وأضافت أن تحديات تراجع النمو على المستوى العالمي وتفاوت معدلات النمو بين الدول تُعلي من أهمية التعاون الدولي لتحقيق القدرة على تجاوز التحديات، عبر زيادة معدلات النمو وتوزيع أفضل للثروات، وهو الأمر الذي نجحت فيه مختلف الدول على مدار القرن العشرين.

ومن جانبه؛ أشاد رئيس الوزراء المصري بالتعاون القائم بين الحكومة المصرية والصندوق، مشيرًا إلى أن موافقة الصندوق على زيادة قيمة برنامج التمويل المُقدم لمصر يعكس الثقة الكبيرة التي يحظى بها الاقتصاد المصري لدى المؤسسة التمويلية العالمية.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم، بالعاصمة السعودية الرياض.

 


المصدر : أخبار العالم : صندوق النقد: زيادة التمويل المقدم لمصر يعكس الثقة الكبيرة في اقتصادها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - "الأحوال المدنية" المتنقلة تقدم خدماتها في 51 موقعًا حول المملكة
التالى نافذة - "التعاون الإسلامي" تدين الاعتداء القاتل على مسجد في أفغانستان الذي أدى لوفاة 6 مصلين