أخبار عاجلة

تكنولوجيا : Infinix تفوز بجائزة أكثر نظام تشغيل تأثيراً خلال 2020

تكنولوجيا : Infinix تفوز بجائزة أكثر نظام تشغيل تأثيراً خلال 2020
تكنولوجيا : Infinix تفوز بجائزة أكثر نظام تشغيل تأثيراً خلال 2020

الأربعاء 13 يناير 2021 05:58 مساءً

فاز نظام تشغيل الهواتف الذكية  لشركة انفينكس XOS  بجائزة أكثر نظام تشغيل للهواتف الذكية تأثيراً خلال عام 2020، لما يقدمه النظام من مزايا متنوعة للمستخدم تلبي كافة احتياجاته وتقدم تجربة أداء متميزة في السوق المصري.

فبالرغم مما شهده العالم من تحديات خلال عام 2020 إلا انه كان عامًا رائعًا في  عالم XOS، من انفينكس حيث تم تطوير

نظام التشغيل علي مدار العام لتوفير حياة أكثر ذكاءً، فقد تم تطوير نسختين من نظام تشغيل هواتف انفنيكس ليس مرة واحدة ولكن مرتين من خلال تقديم (XOS 6.0-7.1).

وقد اعرب الكثير من مستخدمي الهاتف الذكي في عن انبهارهم بالمميزات التي يقدمها نظام XOS 7.1 والموجود في

هواتف انفينكس Note7 وNote8 و Zero8 حيث اعطى نظام التشغيل في هذه الهواتف مرونة كبيرة والعديد من الخصائص التى حققت الكثير من احتياجات المستخدمين.

كما أعطى نظام XOS 7.1 معنى جديد للترفيه على حد وصف مستخدمي تلك الأجهزة من انفينكس، أثر على أسلوب حياة المستخدمين لهواتف انفينكس خصوصاً من ناحية سهولة استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي بطرق جديدة وبشكل أكثر عصرية، بجانب ممارسة الانشطة الرياضية من خلال الهاتف الذكي دون الحاجة لأية وسائل مساعدة.


أعلنت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك عن الإطلاق الرسمي لسماعات الأذن اللاسلكية HUAWEI FreeBuds Pro وHUAWEI FreeBuds Studio في السوق المصري بجميع فروع HUAWEI Experience Stores وموزعيها المعتمدين مع تقديم عروض حصرية وهدايا قيمة للمستهلكين.

 

تدعم سماعات هواوي الجديدة تقنية (ANC) الديناميكية والذكية التي تلغي الضوضاء النشط، حيث أن السماعات قادرة على تحديد نوع الضوضاء المحيطة بذكاء للاستماع أو إلغاء الضوضاء، كما تدعم

السماعات الاتصال المزدوج مع جهازين مختلفين داعمين لأنظمة التشغيل Android، وiOS، وWindows والتبديل بينهم بسلاسة.

قال بيك ين، نائب رئيس هواوي مصر: "تحرص هواوي على تعزيز تجربة المستخدم لتقديم حياة أكثر ذكاءً لتتناسب مع نمط حياة المستهلك، لذا قمنا بإطلاق سماعات هواوي الجديدة HUAWEI FreeBuds Pro وHUAWEI FreeBuds Studio الذكية لتكتمل منظومة هواوي Eco-system التي تستهدف اتصال دائم للمستخدم بكل الأجهزة الذكية من حوله، والتي تعتمد بشكل أساسي على منظومة خدمات هواوي Huawei Mobile Service - HMS لتوفير إيقاع متناغم يتسم بالسرعة والسلاسة".

تتميز HUAWEI FreeBuds Pro بتقنيات ثورية تغير مفهوم السماعات العازلة للضوضاء التي تحتوي على مزايا Awareness Mode وVoice Mode التي تستخدم الميكروفونين لمساعدة المستخدم على سماع العالم الخارجي عند عبور الطريق أو إجراء محادثة، وتقنية إلغاء الضجيج النشطة (ANC) الديناميكية والذكية التي تتعرف على الأصوات المحيطة بذكاء.


ستهبط القوى الغامضة على لعبة الجوال الشهيرة ببجي موبايل PUBG MOBILE كجزء من آخر تحديث للمحتوى، وستتلقى خريطة Erangel الشهيرة بدءاً من اليوم آثاراً تحمل رموز سحرية من عالم آخر ستمنح اللاعبين قوى خاصة.

 

(اقرأ أيضًا) تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر مجانا 2021 download pubg for pc free

 

يستطيع اللاعبون أيضاً الحصول على بندقية FAMAS الهجومية

المتغيرة والجديدة التي تتميز بذخيرة 5.56 مم مع نسبة ارتداد منخفضة. ويتوفر تحديث محتوى ببجي موبايل الإصدار 1.2 الآن مجاناً عبر App Store وGoogle Play.

 

 

سيتمكن اللاعبون في لعبة Runic Power Theme Gameplay الجديدة من الانتظار لتجربة إصدار فريد من خريطة Erangel، حيث ستكون لديهم

القدرة للاختيار بين واحدة من طاقات الآثار الثلاثة.

 

وبعد اختيار واحدة، سيتم منح كل لاعب مهارة استدعاء ومهارة تعزيز يمكن استخدامهما لتوفير مزايا استراتيجية في ساحة المعركة. ويمكن إعادة اكتساب جميع مهارات الآثار الغامضة من خلال تجميع الأدوات والأسلحة من جميع أنحاء خريطة Erangel الشاسعة.

 

وبالمثل، يمكن تجربة الآثار الغامضة في Cheer Park ضمن لعبة ببجي موبايل حيث سيتمكن اللاعبون من إكمال مهام الطاقات الساحرة اليومية لكسب مكافآت جديدة.


 قال رجل الأعمال والمطور العقارى محمد وحيد، إن توجيه الرئيس قبل يومين بمتابعة كل الجهات الحكومية بتنفيذ اشتراطات البناء الجديدة، والعمل على وضع رقم قومى لكل عقار فى مصر، خطوة جادة وبداية حقيقية للقضاء على العشوائية والمخالفات، من خلال ضبط أنشطة البناء، ورصد وتقنين كامل الثروة العقارية، وتوفير معلومات كاملة عن كل الأصول المملوكة للدولة والمواطنين، بما يسمح بمتابعة حالتها وحركة تداولها بالبيع والشراء، ومدى الالتزام بالمخطط العمرانى ومراعاة ضوابط البناء والتعامل مع العقارات.

 

وأضاف محمد وحيد، أن "منح رقم قومى لكل عقار بمثابة توثيق وأرشفة حقيقية للثروة العقارية، ومدخل مهم لتوفير صورة كاملة عن كل المبانى والعقارات على امتداد مصر، بما يقود إلى تيسير التعامل معها، وإنهاء الإجراءات والأوراق والأمور الإدارية الخاصة بها، ومتابعة

حالتها الفنية والمعمارية أولا بأول، وصولا إلى التدخل العاجل والسليم للتعامل مع أية مشكلة، أو اتخاذ قرارات بالترميم أو الإصلاح أو الإزالة وغير ذلك من التدابير فى ضوء السياسة العمرانية ومخطط البناء المعتمد".

 

وأكد المطور العقارى الشاب، أن غياب التوثيق والمعلومات عن الأصول العقارية، كان سببا فى انفلات حالة البناء وخروج جانب كبير منها عن السيطرة والرقابة، بشكل ساهم فى تضخم أعداد المخالفات وتدشين آلاف المبانى غير المطابقة للمواصفات الفنية أو المخطط العمرانى والأحوزة المعتمدة وسياسة الدولة للتوسع العمرانى، لافتا إلى أن اتخاذ الدولة والقيادة السياسية قرارا بوقف البناء، ثم مراجعة كل التراخيص، ووضع ضوابط واشتراطات جديدة

للبناء، ثم العمل على إطلاق قاعدة بيانات وافية من خلال منح أرقام قومية للعقارات، ساهمت جميعا فى تقليص حدة الانفلات والمخالفات، وإرساء ركيزة فنية وإدارية وتكنولوجية جيدة لحوكمة حركة البناء وضمان أن يسير نشاط التشييد والتوسع العمرانى فى إطار رؤية الدولة وأهدافها المرحلية والمستقبلية.

 

 وشدد "وحيد"، على أن تطبيق الرؤية الجديدة للدولة فيما يخص حركة البناء وتوسعة الحيز العمرانى سهل ومضمون فيما يخص الشركات والمطورين العقاريين، أولا لأن تلك الكيانات الاعتبارية مُلزمة باحترام القانون، وترتبط مصالحها الاقتصادية والمالية بسلامة الإجراءات وموقف العقارات والمشروعات التى تنفذها، لكن سيتطلب الأمر مزيدا من الجهد واليقظة الإدارية فيما يخص أنشطة البناء الفردية لا سيما فى القرى والتجمعات الشعبية والمدن الصغيرة، مع منح الضبطية القضائية لموظفى الأحياء والمسؤولين التنفيذيين، ومراعاة الجدية الكاملة فى تطبيق القانون وإلزام الجميع بتلك الضوابط، بما يضمن صيانة الثروة العقارية ورفع قيمتها، ويقود فى النهاية إلى ضبط القطاع والقضاء الكامل على المخالفات وعشوائية البناء على امتداد مصر.


 تُعد معظم تطبيقات التراسل المتاحة اليوم آمنة نسبيًا لأنها تستخدم التشفير عند إرسال الرسائل، وتُعدّ هذه التطبيقات موثوقة حقًا على النظام iOS، بفضل استخدام التشفير.

 

(اقرأ أيضًا) احذر تسريب بياناتك بعد التحديث الجديد | طريقة حذف واتساب نهائيا

 

ومع ذلك، يجدر التنبيه إلى أن المستخدم قد يواجه هجومًا على جهازه، ولهذا السبب، يختلف الوضع قليلًا على النظام Android، نظرًا لوجود خدمة Accessibility Service المدمجة في النظام.

 

ومن المعروف أن المهاجمين استغلوا إمكانات هذه الخدمة من أجل جمع بيانات المستخدمين، وقد وجدت كاسبرسكي العام الماضي تحديدًا تطبيقًا من تطبيقات الملاحقة يمكنه تلقي نصوص الرسائل الواردة والصادرة من برامج التراسل الفوري باستخدام هذه الوظيفة القياسية الموجودة في النظام.

 
توصيات كاسبرسكي لمستخدمي الهواتف الذكية لحماية بياناتهم

 
• تجنّب تنزيل تطبيقات التراسل والتطبيقات عمومًا من مصادر جهات خارجية، والحرص على تنزيلها من أسواق

التطبيقات الرسمية.
• الحرص ما أمكن على الاطلاع على اتفاقية المستخدم، فهناك حالات يحذّر فيها مطور التطبيق صراحة من أنه قد يشارك بيانات المستخدمين مع جهات خارجية.
• عدم تتبّع الروابط المشبوهة الواردة في الرسائل، حتى لو كانت من أشخاص معروفين.
• الحرص على استخدام حلول أمنية على الهاتف المحمول.
• الانتباه إلى الأذونات الممنوحة للتطبيقات التي يجري تنزيلها. إذا لم يكن الإذن المطلوب ضروريًا للتشغيل الكامل للتطبيق، فيجب توخي الحذر، على سبيل المثال، من البديهي أن تطبيق المصباح اليدوي لا يحتاج إلى الوصول إلى الميكروفون.

في الخريف الماضي، أعلنت Nintendo عن عدد كبير من الألعاب والإعلانات الأخرى للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والثلاثين للعبة Super Mario Bros الأصلية، لكن نينتندو لديها منتج آخر محدود الإصدار قريبًا: Switch - Mario Red & Blue Edition.

 

 

(اقرأ أيضًا) بيع نسخة من Super Mario Bros. 3 مقابل 156 ألف دولار

 

تتميز كل من وحدة التحكم وقاعدة الإرساء وJoy-Cons باللون الأحمر الساطع ذي المحرك الناري الذي يستحضر لون Mario الكلاسيكي، لكن ارمي مقابض Joy-Con الزرقاء وقد تجد عينيك تنزف قليلاً.

 

تكمل Nintendo المظهر بحقيبة حمل باللونين الأحمر والأزرق وهي مشرقة بشكل لا يثير الدهشة ولكنها تحتوي على رموز رمادية دقيقة تمثل مختلف أعداء ماريو،  إنها مجموعة مميزة، بالتأكيد، لكنها أيضًا كثيرة.

 

نينتندو سويتش إصدار ماريو

ماريو
تبلغ تكلفة هذه المجموعة 299 دولارًا، وهو نفس

سعر Switch العادي، وستتوفر لدى "تجار التجزئة المحددين" بدءًا من 12 فبراير، كما هو الحال مع معظم وحدات التحكم ذات الإصدار المحدود، نتوقع أن يتم بيع هذه الوحدة بسرعة، لذا قم بتعيين التقويم الخاص بك إذا كنت تريد القيام بذلك.

 

في حين أن المظهر بالكامل مكثف بعض الشيء، فإن وحدة التحكم باللون الأحمر ورصيف التوصيل رائعة جدًا، ويجب أن تبدو جيدة مع مجموعة متنوعة من مجموعات ألوان Joy-Con الأخرى. 

أسقطت Nintendo أيضًا مقطعًا دعائيًا جديدًا لـ Bowser’s Fury، وهو توسع متضمن مع إصدار Super Mario 3D World لـ Switch والذي يصل أيضًا في 12 فبراير.

 

يُظهر المقطع الدعائي طريقة لعب

ماريو ثلاثية الأبعاد مألوفة ولكنها جديدة، ولكن هناك تطور كبير في النهاية حيث يواجه عربة ضخمة، ماريو الذي قام بنفس القدر بدعم نفسه بحجم ضخم.

 

إنها نظرة مثيرة للاهتمام، ولكن Super Mario 3D World كان بالفعل أمرًا لا بد منه- نظرًا لأن اللعبة كانت متوفرة في الأصل على Wii U فقط، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها العديد من الأشخاص على فرصة للعب هذه المغامرة.

 

 

في حين أن ألعاب Nintendo الأخرى التي تم الإعلان عنها في الخريف الماضي مثل مجموعة Super Mario 3D All-Stars و Super Mario 35 (لعبة Mario battle royale عبر الإنترنت) متاحة فقط حتى 31 مارس، يبدو أن Super Mario 3D World ستظل قادرة على الشراء بعد ذلك التاريخ - ولكن إذا كنت تريد وحدة التحكم ذات الإصدار المحدود  فلا تتأخر.


قد يتعين الانتظار لإرسال أول رائد فضاء مصري إلى الفضاء، لكن محطة الفضاء الدولية (ISS) على وشك استقبال أول ضيف محلي لها، بعد الفوز في مسابقة نظمتها لجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي، رتبت وكالة الفضاء المصرية لإرسال كاميرا إلى محطة الفضاء الدولية، مما يجعلها أول كاميرا من

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تصل إلى هناك.

 

(اقرأ أيضًا) شاهد ارتفاع سرعة الإنترنت.. كيف ستستفيد مصر من القمر الصناعي طيبة 1

 

تم تصنيع الكاميرا عالية التقنية في مصر بنسبة 100٪، وقد قام بتجميعها 13 مهندسًا وفنيًا محليًا، بتثبيت هذا الجهاز، سنتمكن

من الحصول على صور أقمار صناعية عالية الدقة بأنفسنا.

 

تم إنشاء محطة الفضاء الدولية من خلال تعاون وكالات الفضاء في جميع أنحاء العالم بما في ذلك وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية الروسية ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية الكندية وجاكسا اليابانية، وهي مشروع ضخم تم إطلاقه في عام 1998، وكانت موطنًا لطاقم دوار من رواد الفضاء من الطراز العالمي العلماء لمدة 22 عامًا على التوالي.


شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأربعاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والشركة المصرية للاتصالات، لتقديم خدمات اتصالات متكاملة لمستفيدي برامج الحماية الاجتماعية "برنامج تكافل وكرامة".

 

وقع من جانب وزارة التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون المؤسسات والعمل الأهلي، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

 

يأتي ذلك في إطار سعى وزارة التضامن الاجتماعي لميكنة كافة خدماتها وعزمها على تعزيز منظومة التحول الرقمي التي تنتهجها مصر الرقمية والتي تستشرف بها الوزارة في تحسين آليات الحوكمة لكافة البيانات بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات والحرص على سرعة الاستجابة لطلبات وشكاوى المواطنين.

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة حريصة كل الحرص على تحسين آليات خدمة المواطنين في كافة برامجها، وأن هناك توجيهًا مستمرًا من رئيس الجمهورية بضرورة حوكمة البيانات والإجراءات التي تعزز حقوق المواطن وترشد استخدام موارد الدولة، بالإضافة إلى أهمية التغطية الواسعة والسريعة للمناطق المحرومة والنائية بمظلة الحماية الاجتماعية.

 

وأضافت القباج أن وزارة التضامن تسعى حالياً لتوحيد جميع خدمات الحماية في بطاقة ذكية واحدة للمواطن الواحد، مع التأكيد على ضرورة وجود الرقم القومي على البطاقات الذكية وأنها ستعلن عن قريب آخر إنجازاتها في الشمول المالي والدفع الإلكتروني للمواطنين.

 

أشادت القباج بدور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا

المعلومات في دعمها لوزارة التضامن الاجتماعي في تطوير الشراكة مع شركات الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات، وأفادت أن وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت يدعم بنفسه كافة عمليات التحول الرقمي لوزارة التضامن الاجتماعي، ويقدم المساندة في عمليات الربط الشبكي وميكنة الوزارة بشكل عام.

 

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك عددا من الاهداف تسعي الوزارة لتحقيقها لعل من أولوياتها تعزيز منهجيات التواصل الفعال ورفع معدلات الثقة بين الحكومة والمواطن بتوفير أعلي معدلات الكفاءة الوقتية اللازمة لنشر الوعي بين المستفيدين بتحديثات خدمات برامج الوزارة، وكذلك التلقي والرد على ما يدور من استفسارات، ومعالجة ما يرد من شكاوى وتظلمات، بالإضافة لتنسيق اجراءات ترتيب زيارات تتبع اجتماعية أو تحققات أو دراسات بحثية أو غيرها من الأغراض.


أوضح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الاتفاقية تأتى في إطار التعاون المثمر بين الوزارتين والذى يشمل مجالات عديدة من أجل تطويع أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة وتنمية المجتمع، وتحقيق التحول الرقمي لبناء مصر الرقمية، مشيرا إلى أن الاتفاقية تأتى أيضا في ضوء حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تعزيز المسئولية المجتمعية للشركات العاملة بالقطاع.

 

أضاف طلعت أنه بموجب الاتفاقية فإن

الشركة المصرية للاتصالات ستقوم بتقديم خدمات الاتصالات المرخص لها إلى مستفيدي برامج الدعم النقدي من الفئات الأكثر احتياجا وبصفة خاصة الأرامل والمطلقات والأسر المعيلة وكبار السن والأيتام وذوى الإعاقة؛ موضحا أنه سيتم إتاحة باقة خدمات متكاملة لهم على مستوى خدمات الاتصالات الثابتة والمحمولة بما يسهم في ضمان استمرار التواصل بين وزارة التضامن الاجتماعي والمواطنين.

 

قال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات: "سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع وزارة التضامن الاجتماعي ودعم برنامج كبير مثل برنامج تكافل وكرامة"؛ مضيفًا أن الشركة حريصة على تعميق الشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي ودعم كافة المشاريع التي تخدم المواطنين في إطار دورها الرئيس في دعم عمليات التحول الرقمي فى مصر".

 

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد بدأت في ميكنة خدمات الحماية الاجتماعية لمستفيديها من الأسر والأفراد الأولى بالرعاية بكافة محافظات الجمهورية منذ بدء تنفيذ برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، واتساقاً مع متطلبات تلك البرامج من التنسيق والتواصل مع المواطنين، ومن إتاحة التقدم للحصول على الخدمات من خلال التسجيل الإلكتروني، ومن الحاجة الشديدة لسرعة وصول البيانات ومن التحقق منها من كافة الجهات، قد ارتأت الوزارة ضرورة وجود آلية تواصل سريعة وكفء مع المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية.

 

تهدف اتفاقية التعاون محل التوقيع بين وزارة التضامن الاجتماعي والشركة المصرية للاتصالات إلى توفير 3.5 مليون شريحة محمول لمستحقي تكافل وكرامة، بالإضافة إلى تقديم خدماتها للمكالمات الصوتية ونقل البيانات بتكلفة رمزية مما يسهل على المواطن التواصل مع الوزارة بكافة مكاتبها، كما سيكون متاحاً للوزارة تتبع حالة المستفيدين من برامجها حال تغير بيانات الأسرة أو استطلاع رأيهم عن الخدمات المقدمة بالإضافة إلى طرح خدمات أخرى تتكامل مع الخدمات المقدمة إليهم.


تزيل أمازون المنتجات المتعلقة بـ QAnon من واجهة متجرها، بما في ذلك الكتب المنشورة ذاتيًا والتي تدعم نظرية المؤامرة والملابس والملصقات وغيرها من العناصر.

 

قالت الشركة لموقع TechCrunch إن المنتجات التي تروج للكراهية أو العنف أو تحرض عليها أو تمجدها تجاه أي شخص أو مجموعة غير مسموح بها على المنصة، قد يتم حظر التجار الذين يحاولون الالتفاف

على القيود من سوق أمازون.

 

ظهر بحث في موقع أمازون، صباح الثلاثاء، عن ملصقات وملابس وكتب ومخططي المجلات وغيرها من العناصر المتعلقة بـ QAnon، وقالت الشركة لصحيفة نيويورك تايمز إن الأمر قد يستغرق عدة أيام لإزالة جميع العناصر المعنية.

 

أجرت أمازون المكالمة في أعقاب أعمال الشغب المؤيدة

لترامب الأسبوع الماضي في الكابيتول هيل، خلال عطلة نهاية الأسبوع، طردت الشركة شركة Parler، التي كانت تستخدم للتخطيط للهجوم، من خوادمها وخدماتها السحابية، وقامت الخدمة بمقاضاة Amazon Web Services بسبب هذه الخطوة.

 

قام Facebook بحظر QAnon من منصاته مرة أخرى في أكتوبر، على مدار الأيام القليلة الماضية، أزال Twitter أكثر من 70000 حساب شارك في مشاركة محتوى ضار مرتبط بـ QAnon على نطاق واسع وكان مكرسًا بشكل أساسي لنشر نظرية المؤامرة عبر الخدمة.


تواصل الشركة المصرية للاتصالات WE القيام بدورها الرائد في رعاية المنتخبات الوطنية في البطولات العالمية، برعايتها للمنتخب الوطني لكرة اليد كراعي شريك في بطولة العالم لكرة اليد Egypt 2021 والتي تنطلق في نسختها السابعة والعشرين في مصر في الفترة من 13 يناير وحتى 31 يناير 2021.

 

أعلنت الشركة عن حصولها على حقوق البث الرقمي الحصري لمباريات البطولة عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، لتكون بذلك المنصة الرقمية الوحيدة الناقلة لمباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحيث تتيح للجمهور العربي كله الاستمتاع بتشجيع الفرق الوطنية

والاستمتاع بمشاهدة حية وبجودة فائقة لجميع مباريات البطولة. 

 

كما أطلقت المصرية للاتصالات بالتزامن مع بدء فعاليات البطولة حملة لدعم تشجيع المنتخب المصري تحت عنوان "شجع لو فين"، وذلك من خلال دعوة الجمهور المصري للاستمتاع بمتابعة المباريات على قناة WE على موقع يوتيوب، ودعم المنتخب الوطني وتشجيعه من أي مكان وعبر أية أجهزة مرتبطة بالإنترنت.

 

تأتي هذه الرعاية لتؤكد حرص الشركة المصرية للاتصالات على مواصلة دعمها للمنتخبات الوطنية في كافة البطولات العالمية،

فقد سبق للشركة رعاية منتخب كرة اليد في بطولة العالم في نسختها السادسة والعشرين والتي أقيمت عام 2019 بتنظيم مشترك بين الدنمارك وألمانيا، والتي حقق فيها المنتخب الوطني إنجازا كبيرًا بالحصول على المركز الثامن عالميا وسط أكبر وأعرق منتخبات كرة اليد العالمية.

 

وقال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات "فخورون برعايتنا للمنتخب الوطني لكرة اليد في هذه البطولة الكبرى، ونسعى دومًا إلى دعم الرياضة المصرية في كافة البطولات العالمية"، مضيفًا أن "النقل الرقمي الحصري لفعاليات البطولة يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الجمهور العربي لمتابعة المباريات وتشجيع الفرق الوطنية اعتمادًا على أحدث التقنيات التي توفرها الشركة كأول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر".


الأربعاء 13 يناير 2021 05:58 مساءً

قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر برئاسة المستشار كمال مسعود ، بإلغاء حبس الإعلامى تامر أمين عامين، لانقضاء الدعوى بالتصالح فى اتهامه بسب وقذف الموديل مريهام عبدالقادر.

 

صدر الحكم بعضوية المستشارين عبد الرحيم الخطارى ومحمد رضا، وكانت محكمة جنح

مدينة نصر، قضت بمعاقبة الإعلامى تامر أمين بالحبس سنتين، وكفالة 50 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وتغريمه 40 ألف جنيه للادعاء المدنى، لاتهامه بسب وقذف وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للموديل ميرهان هشام عبد القادر.
وكشفت القضية رقم 47954 لسنة 2019، أنه أثناء إقامة بطولة الأمم الأفريقية بالقاهرة، تردد قيام البعض بالتحرش عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي بعارضة أزياء مصرية تقيم بدولة الإمارات، وبإعلانه لهذا الأمر تعرضت لموجة من التحرش بها لفظيا، من المذيع تامر أمين فى برنامج يذاع على إحدى القنوات.
 

 

قرر مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار عبدالله عمر شوضة، التبرع بمبلغ 10ملايين جنية لصندوق تحيا مصر.

 

 يأتي ذلك انطلاقا لما يجيش بصدور

القضاة وأعضاء النيابة العامة والاحساس بمسؤليتهم ورغبته الأكيدة في تخفيف الأعباء تجاه مصر وشعبها الأبي، ولتفادي الآثار الناجمة عن فيروس كورونا.

ويأتي ذلك في إطار شعورهم بالمسئولية لاستدعاء مشاعر المصريين الإيجابية تجاه الوطن واستنهاض كل الماثر الإنسانية وترجمتها إلى إجراءات حقيقية وتدابير لمواجهة جائحة كورونا.


قرر قاضي المعارضات بمحكمة، جنح شبرا مصر، تجديد حبس سيدة 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بسرقة هواتف المواطنين.
وكشفت التحقيقات بورود معلومات لضباط مباحث قسم شرطة شبرا من أحد أصحاب محلات بيع الهواتف المحمولة بسوق الخواجات الكائن بشارع أحمد بدوي بدائرة القسم، مفادها قيام إحدى السيدات بعرض 2 هاتف محمول للبيع بثمن بخس لا يتناسب

وقيمتهما الحقيقية.
وانتقلت قوة أمنية من مباحث القسم وتمكنوا من ضبطها وتبين أنها تدعى أ ع، 35 سنة، ربة منزل والسابق اتهامها في 8 قضايا آخرهم 1012 لسنة 2020 أول الرمل / الإسكندرية " نشل " والمطلوب التنفيذ عليها في حكمين حبس جزئي " سرقة " بإجمالي حبس سنتين، وبحوزتها 2 هاتف محمول ماركة ريدمي، هواوي، 600 جنيه وجميعهم مجهولي المصدر.
بمناقشتها بما أسفر عنه الضبط اعترفت بمزاولتها نشاطًا إجراميًا تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "المغافلة" وأقرت بارتكابها 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب.
وأقرت بأن المضبوطات حوزتها من متحصلات تلك الوقائع وإنفاقها باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتها الشخصية، باستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموها بالسرقة، تحرر عن ذلك ملحقًا للمحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

لقيت طالبة بالصف الأول الثانوي مصرعها إثر إصابتها بطلق ناري في ظروف غامضة بمغاغه شمال محافظة المنيا، تحرر محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز شرطة مغاغة، بمصرع «ش. م  15 سنة» طالبة بالصف الأول

الثانوي العام، بمدينة مغاغة، متأثرة بطلق ناري خرطوش.
تم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى مغاغة العام، تحت تصرف النيابة العامة، وكلف فريق البحث الجنائي، بمركز مغاغة بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.
 

ألقى رجال الأمن بالقاهرة القبض على تشكيل عصابى، تخصص في سرقة محتويات السيارات بالزيتون، وحرر محضر بالواقعة.
تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا بتمكن قوة أمنية من مباحث قسم شرطة الزيتون بشارع جسر السويس، من ضبط  "إ. ج" ،  16 سنة، عاطل ومقيم عزبة النخل ـ دائرة قسم شرطة المرج ، و"م. م. س"،  16 سنة،  عاطل ومقيم بذات العنوان

، وبحوزتهما حقيبة يد سوداء اللون بداخلها ( سماعة طبية , جهاز قياس ضغط الدم , جهاز لقياس نسبة الأكسجين بالدم ) ، مجهولي المصدر .
وبمناقشتهما عن مصدر المضبوطات اعترفا بسرقتها من داخل السيارة حال توقفها بالشارع محل الضبط  بإسلوب " كسر زجاج الهواية " ، أمكن التوصل للمجني عليه وتبين أنه "و. م" ، 32 سمة،  طبيب ومقيم ،  دائرة قسم شرطة حدائق القبة باستدعائه تعرف على المضبوطات واتهمهما بالسرقة .
وبتطوير مناقشتهما للربط بينهما وبين القضايا المجهولة أقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة من داخل السيارات، واعترفا بارتكاب 2 حادث سرقة بطاريات من داخل السيارات بأسلوب " الضغط على الكابود "وتم بارشادهما ضبط المسروقات بمسكنهما .
وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على المضبوطات، واتهماهما بالسرقة ، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

كشفت أجهزة الامن بالجيزة تفاصيل تعدي سائق توك توك على فتاة بمطواة وإصابتها بجرح غائر في الوجه، وتبين أن المتهم تقدم لخطبة الفتاة إلا أنها رفضته مما أثار غضبه ودفعه للانتقام منها.
تلقي ضباط مباحث قسم شرطة أوسيم بلاغا بتعدي

أحد الأشخاص علي فتاه بسلاح أبيض بمنطقة البراجيل. 


و بإجراء التحريات تبين أن الفتاة تدعي منال حامد، 18 عام، وأن الشاب يدعي سلامة . ح 25 عامًا قام بالاعتداء عليها بألة

حادة أدت إلى إصابتها بجرح غائر في منطقة الرقبة والوجه؛ لرفضها الزواج منه. 
و كشفت التحريات بأنه حال سير الفتاة وصديقتها قام المتهم بإيقافهما وأخرج من ملابسه آلة حادة سكين وقام بضربها ما أحداث بها جرح قطعي في الوجه.
تم تحرير محضرًا بتاريخ 12 يناير، برقم 448 في قسم شرطة مركز أوسيم.
 

ألقت أجهزة الامن بالقاهرة القبض على مسجل خطر، تخصص في سرقة الدراجات النارية بأسلوب توصيل الأسلاك، وتبين انه ارتكب 3 وقائع في منشأة ناصر

وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة منشأة ناصر من أحد حراس الجراجات بمنطقة المنشية ـ دائرة القسم، مفادها تردد أحد الأشخاص على الجراج محل عمله؛ لإخفاء دراجة بخارية "بدون لوحات معدنية" ويشتبه فى كونها من متحصلات واقعة سرقة.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تمكنت قوة أمنية

من مباحث القسم من ضبطه وتبين أنه يدعى ر ح، 31 سنة، عاطل ومقيم ـ دائرة القسم، مسجل خطر، سرقات عامة تحت رقم 20636 فئة " ج " والسابق اتهامه في 15 قضية أخرهم 247 لسنة 2009م منشاة ناصر " مخدرات " وبحوزته دراجة بخارية ماركة هاوجيانج "بدون لوحات معدنية" مجهولة المصدر، وسلاح ناري "فرد خرطوش عيار 16مم وطلقة من ذات العيار".

بمواجهته بالتحريات وما أسفر عنه الضبط، اعترف بسرقة الدراجة البخارية المضبوطة بحوزته من ا م ، 26 سنة، موظف ببنك ومقيم ـ دائرة قسم شرطة الجمالية بإسلوب " توصيل الأسلاك "، والمبلغ بسرقتها فى المحضر جنح الجمالية بتاريخ 26/12/2020م وأقر بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع.

وبتطوير مناقشته للربط بينه وبين القضايا المجهولة أقر بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص في سرقة الدراجات البخارية بإسلوب "توصيل الأسلاك"، واعترف بارتكاب واقعتي سرقة بذات الأسلوب وتم بإرشاده ضبط الدراجتان المستولى عليهما بمكان إخفائهما بمنطقة مقابر المجاورين الكائنة بدائرة القسم باستدعاء المجني عليهم تعرفوا على الدراجات، واتهموه بالسرقة.


تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 


أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل، قرار رقم 118 لسنة 81، بتخويل السادة بتخويل روساء المدن والأحياء بمحافظة مطروح،

وكفر الشيخ، وقنا، وشمال سيناء، وسوهاج، ودمياط، جنوب سيناء، وباقي المحافظات على مستوي الجمهورية، بصفة الضبطية القضائية، لتنفيذ أحكام قرار مجلس الوزراء، رقم 2701 لسنة 2020.

وينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارًا من تاريخ نشره.


قررت الدائرة 11 جنوب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد منصور حلاوة، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل "طالب الرحاب، لجلسة 11 مايو المقبل.

 

 

وعقدت الجلسة بعضوية المستشارين، معتصم أحمد عبد الرحمن، و حسام الدين فتحى.

 

كان النائب العام، أحال المتهمين "أشرف.ح" 55 سنة صاحب مكتب مقاولات، وابنته "حبيبة" 20 سنة طالبة، و"محمد.ى" 20 سنة "سائق" و"باسم.م "رئيس مجلس إدارة شركة للاستيراد والتصدير، و"سيد.ر" وشهرته " سيكا" 40 سنة

سائق، ومجدى.ع 40 سنة "سفرجى"، و"وليد.ح" 32 سنة "سائق"، وشقيقه "أحمد" 21 سنة عامل، إلى محكمة الجنايات.

 

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا يوم 19 أغسطس 2018 بدائرة قسم الشروق، قتلوا بسام أسامة محمد، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث كشفت التحريات أن المتهمين الأول والثانية والثالث، عقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول

وحفر بها حفرة كبيرة لدفن المجنى عليه، بها وأعد صندوق خشبى وحبال وشريط لاصق بينما، قام باقى المتهمين بمساعدتهم والاشتراك معهم فى الجريمة.

 

وكشفت التحقيقات، أن خلاف نشب بين المتهم الأول والمجنى عليه، بعدما اكتشف تورط المتهم فى تزوير بطاقة تحقيق شخصيته للهروب من تنفيذ حكم قضائى بالسجن، ومن هنا عزم المتهم وباقى المتهمين على قتله واستأجروا إحدى الشقق السكنية بمدينة الرحاب، واستدرجوا المجنى عليه إليها عن طريق المتهمة الثانية "خطيبته"، واشتركوا جميعًا فى قتله واخفوا جثته بدفنها فى حفرة، أعدها المتهم الأول بالشقة ثم سرقوا ما بحوزته من متعلقات.

 


قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل محمد عادل، الشهير بـ«بامبو»، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "طالب المرج" لـ 7 فبراير.

 

كانت نيابة شرق القاهرة قررت إحالة المتهمين للمحاكمة العاجلة، وكشف التقرير الصادر من مستشفى المطرية التعليمي، عن أنه بتاريخ 19 أكتوبر الماضي، حضر المجني عليه للمستشفى وفي حالة حرجة جدًا، وبه

آثار جرح طعني نافذ أسفل الصدر من ناحية الظهر على الجانب الأيمن، ويُعاني من هبوط حاد في الدورة الدموية، وبحجزه في غرفة الإنعاش واستدعاء طبيب الرعاية تم عمل سونار، وتبين وجود استدراج دموي متوسط بالناحية اليمنى من الصدر، وبتركيب أنبوبة حنجرية للمجني عليه لمحاولة إنعاش القلب، فلم يستجب وحدثت الوفاة.

 

كانت التحقيقات كشفت عن قيام المتهمين بالتعدي على المجني عليه بالأسلحة البيضاء، ومنعوا مركبة «توك توك» من نقله للمستشفى حتى يلفظ أنفاسه الأخيرة، لكن مع تدخل الأهالي استطاعوا التوجه به للمستشفى.

 

وكان اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، قد تلقى إخطارا من المقدم حسين خيري، رئيس مباحث قسم شرطة المرج، مفاده تلقيه بلاغا من الأهالى بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل بعزبة النخل بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.


الأربعاء 13 يناير 2021 05:58 مساءً

 

أعلن وزير الصحة النمساوي رودولف أنشوبر، أنه تم اكتشاف 70 حالة مشتبه بها للسلالة البريطانية الجديدة لفيروس كورونا في النمسا.

وأوضح وزير الصحة في تصريحات اليوم الأربعاء ردا على طلب إحاطة في البرلمان أنه يجري تكثيف بحث الإصابات

الجديدة لاكتشاف طفرات الفيروس، وقال "نعيش أصعب مرحلة من الوباء".

وأكد أنشوبر أن الطفرة البريطانية تنتشر وقد تمثل 10 إصابات من كل 15 إصابة جديدة، مشيرا إلى العدد المتزايد بسرعة

من الإصابات في دولة الجوار سلوفاكيا وهو ما يؤثر سلبا على الوضع الصحي في النمسا.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


 أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، تسجيل 175 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

 وأشارت الوزارة، في بيان أوردته قناة "الإخبارية" السعودية، إلى أنه تم تسجيل 156

حالة شفاء جديدة من الفيروس، فيما تم تسجيل 4 حالات وفاة، منوهة باستمرار تراجع الحالات الحرجة إلى 307 حالات.
 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


 

أعلنت السلطات النيجيرية أن حكومة ولاية "أكوا إيبوم"، ستقوم بالتعاون مع القطاع الخاص باستثمار حوالي 2.016 مليار دولار أمريكي في تطوير المرحلة الأولى من ميناء (إيبوم) البحري العميق، عقب منح المجلس التنفيذي الاتحادي، موافقته النهائية للحكومة الفدرالية لبناء الميناء.

وقال أكان أوكون، مفوض الدولة للتنمية الاقتصادية وميناء إيبوم البحري العميق -في تصريح صحفي اليوم الأربعاء- إن الميناء سيجري بناؤه عملا بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP)، مضيفًا أن المرحلة الأولى من الميناء ستكلف 2.016 مليار دولار أمريكي حصة القطاع الخاص منها 60% و40% للقطاع العام.

وشدد على أن حكومة الولاية اتبعت عملية مناقصة مقبولة دوليا وشفافة في اختيار مقدم العطاء المفضل لتطوير الميناء.

وأفاد بأن المناقصة التي جرت العام الماضي، مرت بالعديد من الإجراءات وعمليات التقييم المطلوبة للتأهيل والتأكد من القدرة على إدارة الميناء، وقام بها واقترحتها اللجنة الوزارية المعنية بالمشروع وكذلك أعضاء اللجنة التنفيذية لتطوير الميناء.

ولفت إلى أن أفضل مقدم عروض لتطوير الميناء، هو التحالف الذي يدير بالفعل 21 ميناء في إفريقيا بما يظهر قدرتهم وخبرتهم التي تمكنهم من إدارة ميناء إيبوم البحري

العميق.

وأكد أن تطوير الميناء من شأنه أن يحسن بدرجة كبيرة من إيرادات الحكومة الفدرالية وحكومات الولايات بما في ذلك المجتمعات المحلية، خاصة وأنه من المتوقع أن تتلقى الحكومة عطاءات من حوالي 3 آلاف إلى 5 آلاف شركة لتقديم الخدمات للعمل في الميناء، كذلك من المتوقع عند اكتمال المرحلة الأولى من تطوير الميناء، توفير حوالي 300 ألف فرصة عمل.

وشدد أوكون مفوض الدولة للتنمية الاقتصادية وميناء إيبوم البحري العميق، على أن ميناء سيمثل إضافة قوية تدعم قدرة الموانئ في البلاد، لا سيما فيما يتعلق بسرعة تخليص البضائع والشحنات، وأعرب عن أمله في تحقيق إنجاز كبير بحلول العام القادم، والعمل على ضمان رسو أول سفينة في الميناء بحلول عام 2023.


 


أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، عن تسجيل 978 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزيرة- في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الأربعاء- إنه تم تسجيل




30 حالة وفاة و1670 حالة تعافٍ جديدة، مشيرة إلى أن نسبة التعافي من فيروس (كورونا) في فلسطين بلغت 90.4%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 8.5%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.
 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


أعلنت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 1453 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و146 حالة وفاة ناجمة عنه.


وذكرت الوزارة أن حصيلة إصابات كوفيد-19 المؤكدة التي سجلتها الفلبين حتى الآن ارتفعت إلى 492 ألفًا و700 إصابة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات المرتبطة بالمرض إلى 9 آلاف و699 حالة وفاة، وفقًا لما نقلته صحيفة "فلبين ستار" المحلية.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الوفيات الجديدة اليوم هو أعلى عدد يُسجل خلال يوم واحد منذ 14 سبتمبر من العام الماضي الذي شهد تسجيل 259 حالة وفاة، وأرجعت هذا الارتفاع إلى التأخر في الإبلاغ عن حالات وفاة حدثت خلال الأشهر الماضية.

كما أفادت وزارة الصحة الفلبينية بأن عدد المتعافين ارتفع إلى 458 ألفًا و523

شخصًا بعد أن تعافى من الإصابة 397 شخصًا آخر، فيما لا تزال هناك 24 ألفًا و478 حالة نشطة.

يُذكر أن الفلبين تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر تضررًا جراء فيروس كورونا في جنوب شرق آسيا بعد إندونيسيا.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


 


أعلنت وزارة الصحة الماليزية عن تسجيل 2985 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ ليشكل انخفاضًا طفيفًا في الإصابات مقارنة بتلك التي تم تسجيلها أمس التي بلغت 3 آلاف و309 إصابات.

وقال مدير عام وزارة الصحة الدكتور نور هشام عبدالله بحسب

صحيفة (مالاي ميل) الماليزية اليوم الأربعاء إن إجمالي الإصابات في البلاد بلغ 144 ألفًا و518 إصابة، كما تم تسجيل 4 وفيات جديدة ليصل إجمالي الوفيات 563 وفاة، في حين تماثل 994 شخصًا للشفاء ليبلغ إجمالي المتعافين 111 ألفًا و578 متعافي.
 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


أعلنت وزارة الصحة الأرمينية اليوم الأربعاء عن تسجيل 485 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليبلغ إجمالي الإصابات في البلاد 163 ألفًا و128 إصابة.


وأوضحت الوزارة حسبما أوردت وكالة أنباء "أرمنبرس"

الأرمينية أن 644 شخصًا تماثلوا للشفاء ليصل إجمالي المتعافين إلى 151 ألفًا و246 متعافى.

وتوفي 10 أشخاص لتبلغ حصيلة الوفيات إثر الإصابة بالفيروس ألفين و951

حالة وفاة بينهم 715 شخصًا توفوا لإصابتهم بأمراض أخرى.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


 أعادتفرنسا، اليوم الأربعاء، سبعة أطفال من أبناء من تصفهم بـ "الجهاديين الفرنسيين" إلى أراضيها، كانوا يتواجدون بمخيمين في شمال شرقي سوريا.


وقالت وزارة الخارجية الفرنسية - حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الأربعاء - إنه تم تسليم الأطفال، الذين تتراوح

أعمارهم بين العامين و11 عامًا و"يتسمون بالضعف بصفة خاصة" على حسب وصفها، إلى السلطات القضائية وتولت الخدمات الاجتماعية رعايتهم.

وأوضح مصدر كردي في المنطقة أن الأطفال كانوا يعيشون في مخيمين اثنين يديرهما الأكراد

ويعرفان باسم "الروج" و"الهول"، حيث يُحتجز به آلاف من أقارب عناصر "داعش" وأنصارهم منذ هزيمة التنظيم الإرهابي في سوريا خلال عام 2019.

وقد تمكنت فرنسا من إعادة 35 طفلًا حتى الآن إلى أراضيها، العديد منهم أيتام، كما أن الخطوة الأخيرة تأتي في إطار مواصلة عملية إعادة بالغة الحساسية قد بدأت بعد الإطاحة بتنظيم داعش الإرهابي.


 

قال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، اليوم الأربعاء، إن اليابان ستمنع دخول الأجانب غير المقيمين داخل البلاد ضمن جهودها للسيطرة على تفشي فيروس كورونا.

من جهته، قال وزير الاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، حسبما أوردت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، إنه يتعين على اليابانيين والأجانب المقيمين المسموح لهم بدخول البلاد أن يوقعوا على تعهد لدى وصولهم اليابان

بالبقاء في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا ومخالفته ستعرضهم لعقوبات، أو إلغاء الإقامة والترحيل بالنسبة للأجانب.

وأوضح نيشيمورا أنه سيتم تنفيذ هذه الإجراءات الجديدة اعتبارًا من غد الخميس وذلك عقب تناول شخص عائد من بريطانيا الطعام مع عدة أشخاص خلال فترة عزله مما أدى

إلى تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا.

يُذكر أن الحكومة اليابانية قد منعت دخول الأجانب من أنحاء العالم الشهر الماضي باستثناء رجال الأعمال والطلاب القادمين من تايوان وبروناي وكامبوديا والصين ولاوس وماليزيا وميانمار وتايلاند وسنغافورة وكوريا الجنوبية وفيتنام.
 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


 

تقدمت المملكة المغربية بشكل رسمي إلى الولايات المتحدة الأمريكية بمشروع لتطوير التعاون العسكري بين البلدين ليشمل تنفيذ مشاريع مشتركة في مجال الصناعات الدفاعية بالمغرب.

جاء ذلك خلال انعقاد الدورة الـ 11 للجنة الاستشارية للدفاع المغربية الأمريكية التي تجرى حاليا بالرباط، بحضور الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة

الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، ونائب وزير الدفاع الأمريكي المكلف بالشؤون السياسية أنتوني تاتا، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة على رأس وفد عسكري كبير.

وذكر بيان اليوم الأربعاء، أن المفتش العام للقوات المسلحة الملكية عبد الفتاح الوراق

وقع، ونائب وزير الدفاع الأمريكي، خطة العمل الثنائية لتفعيل خارطة طريق الاتفاق العسكري الذي يمتد من 2020 إلى 2030، والذي كان قد تم الكشف عنه في أكتوبر الماضي.

وكان المغرب أبرم صفقة كبيرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، حصل بموجبها على 25 طائرة حربية من طراز "إف 16"، وتطوير 23 طائرة مغربية تنتمي إلى الطراز نفسه لترتقي إلى المقاتلة متعددة المهام "F-16V".


الأربعاء 13 يناير 2021 05:58 مساءً

 حصل الكينج محمد منير على المركز السادس، بأغنيته الجديدة "فينك حبيبي"، في قائمة الأكثر مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 حصدت أغنية "فينك حبيبي"، أكثر من 200 ألف مشاهدة في أقل من 24 ساعة من طرحها عبر "يوتيوب"، من كلمات وألحان: عبدالعزيز زين العابدين، توزيع: أمير محروس، وتقول كلماتها "فينك ياحبيبي يادنيتنا قاسية الأيام فين ودتنا والطير رايح لبلادك عامل رسايل دمعتنا فينك يا حبيبي يا مسافر مع قمر الليل بيك بنساهر حبك في قلوبنا مالوش أخر مع أحلى غرامنا وعشرتنا ياطير يا مروح في المغرب روح لحبيبي

تعال قرب سنين وقلوبنا بتتعذب احكيله أوصف له حالتنا".

 

اقرأ أيضاً.. برومو "فينك حبيبي" لمحمد منير يتخطى الـ 96 ألف مشاهدة

كانت أحدث إصدارات منير الغنائية من خلال أغنية "باب الجمال"، والتي حصدت أكثر 2 مليون مشاهدة في أسبوع من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، الأغنية كلمات: أحمد حسن راؤول، ألحان: سامر أبو طالب، توزيع: عمر

إسماعيل، وتقول كلماتها "باب الجمال .. اول ما جت .. قفّلنا ترابيسو والقلب مال .. واتفننت ..

جدا في ترقيصه قلبي اتهبل ..دُقّوا الطُبَل.. غنوا بقا وهيصو توب الفرح مظبوط عليها .. قبل ماتقيسو وادي اللي موش عاملينلو حساب .. العشق سكّرنا واحنا اللي قولنا الحب عذاب .. وبيبانه سكّرنا بنت اللذينة .. قدرت علينا .. سكنت ف افكارنا وقف الزمان .. اول مابان .. الرمش ده وهدّى والعقل طار ..عشنا ف حصار ..لما الجميل عدى تاه الكلام، والضمة قلبت فجأة عالشدة  وجابتنا لمس اكتاف خلاص.. خلصت اخر عدّة".

 يذكر أن "فينك حبيبي" ثاني أغنيات ألبوم منير الجديد، المقرر طرحه خلال الأيام القليلة القادمة، إضافة إلى أغنية "الناس في بلادي"، التي طرحت في منتصف العام الماضي، وحققت أكثر من 5 ملايين مشاهدة، من كلمات: عبدالرحمن الأبنودي، ألحان: محمد رحيم.

 

 

 

 

 

 

 

 

     

 

 

 


 شاركت الفنانة درة جمهورها، احتفال زوجها المهندس هاني سعد بعيد ميلادها الأول سوياً، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

نشرت درة مقطع من الاحتفال عبر خاصية "ستوري" على "إنستجرام"، تضمن ديكورًا احتفاليًا مميزًا باسم "درة"، بجانب عدد من الهدايا.

 يذكر أن أحدث أعمال درة الدرامية، من خلال مشاركتها في مسلسل "إلا أنا"، ضمن قصة

"أول السطر"، تدور أحداثها حول شخصية امرأة عزباء تُجسدها درة، تتوفى زوجة أخيها ويرحل أخيها خلف زوجته سريعاً لتجد نفسها مسئولة عن إبناءه الثلاث، وتتحول من شخصية لا تتحمل المسؤولية إلى شخص مسؤول، ويظهر في حياتها خط رومانسي تكشف عنه الأحداث.

اقرأ أيضاً.. صور .. درة وزوجها في أول ظهور لهما بعد الزواج حديث السوشيال ميديا

 

درة من مواليد 13 يناير لعام 1980 حصلت على شهادة الدراسات المعمقة في العلوم السياسية من جامعة تونس،شاركت في عدة أدوار في السينما التونسية، وشاركت الفنان كاظم الساهر في كليب أغنية ناي عام 2007، وشاركت منذ  في السينما المصرية بعدد من الأفلام أبرزها "هي فوضى، ليلة البيبي دول، جنينة الأسماك، هي فوضى، بتوقيت القاهرة، حفلة منتصف الليل"، وأصبح لها حضور طاغي في الوطن العربي بعد مسلسلاتها في مصر: العار، والريان، وآدم".

شاهد الفيديو من هنا


 حقق الفنان ماجد المهندس، بأغنيته الجديدة "وآهيامه"، أكثر من مليون مشاهدة، وذلك خلال يومين من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 الأغنية من كلمات: الجميلة، ألحان: أحمد الهرمي، توزيع: سيروس، وتقول كلماتها "آهيامه..قلبي اللي من هـَوى هام في حبّك وجاب المستحيل عاقد النـيـّه صدوق ٍ لك نِـوى وإلهوى غيرك فلا عمره يميـل يافديت اللي البشر بعده سوى وْكنِّ عيني ما ترى غيره خليـل وْ لَنَّ ذوقي غير وْفوق المستوى يوم احب آحب شي ما له

مثيل إنتَ وَجهك عافية وْصوتك دوا وقلبي رحّـالة وعيـنـاك الدليـل قلب ٍمْن الشوق ومن بعْد النوى شافِك أوطانه ولك شَـدِّ الرحيل".

اقرأ أيضاً..في أقل من 24 ساعة..ماجد المهندس يجتاز الـ 300 ألف مشاهدة بأغنية "وآهيامه"

يذكر أن آخر أغنيات المهندس كانت من خلال أغنية "هتان"، التي حصدت أكثر من 19 مليون مشاهدة، من كلمات: سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الحان أحمد الهرمي توزيع: سيروس.

وتقول كلماتها "الليالي برد وأشواقي هبوب

‎والشتا يذبح وأشوفك بأوله ‎يا غناة الروح ما غيرك ينوب ‎والتعب راحة معك وأستسهله ‎الليالي برد وأشواقي هبوب ‎والشتا يذبح وأشوفك بأوله ‎يا غناة
الروح ما غيرك ينوب ‎والتعب راحة معك وأستسهله ‎وإنت في صدري مقدر ومحسوب".

إضافة إلى أغنية "ودعت روحي"، التي حققت أكثر من 18 مليون مشاهدة، من كلمات: تركي آل الشيخ، ألحان: نواف عبدالله توزيع: زيد نديم.

 

وتقول كلماتها "ودعت روحي من قبل.. ما اوادعك اشوفها تطلع.. ولو ماودها وليلة فراقك.. والعيون تطالعك حسيت.. كن العمر وقّف عندها والدمعة اللي.. قلبّت مواجعك طاحت غصب.. ولا قدرت اردها واصابعي.. عيت تفك اصابعك في اللحظه اللي.. صرت ماني قدها".

 

 


حرصت الفنانة أصالة على تقديم تعازيها في الأمير السعودي خالد بن عبد الرحمن بن عبد الله، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

نشرت أصالة صورة للراحل، وعلقت عليها قائلة:" هو من الرّجال الّذين لاننساهمً حتّى ولو قلبلاً التقيناهمّ .. فيه اجتمعت كلّ صفات الرّحال العظام .. خلوق مهذّب مُثقّف وشديد

التّواضع .. كان لي شرف معرفته وتأثّرت جدّاً لرحيله .. رحم الله أميراً تفتخر فيه الدّنيا .. أعان الله أهله وأحبّته على هذا الفراق .. رحم الله سموّ الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن".

اقرأ أيضاً..فيديو..أصالة لـ نجلها خالد: الله يحفظه لقلبي

 

توفي الأمير ورجل الأعمال السعودي، خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن،  عن عمر ناهز 83 عاما، وهو سليل عائلة آل سعود الحاكمة في السعودية،.

 نجل عبد الله بن عبد الرحمن الفيصل، وهو أخ للملك عبد العزيز مؤسس المملكة السعودية.

الأمير الراحل هو مالك مجموعة شبكات "أوربت" الإعلامية والتي اندمجت بعد ذلك مع "شوتايم أرابيا" لتصبح "أوربت شوتايم"، وهو أيضا أحد أبرز ملاك الخيول الأصيلة في العالم .


نشر الهضبة عمرو دياب، برومو حفلته الغنائية الجديدة، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

يقام الحفل يوم الجمعة الموافق 22 يناير، في استاد دبي في المنطقة الرياضية هناك، ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق الذي بدأ أول أيامه في ديسمبر من العام الماضي.

يعتبر الحفل هو أول لقاء جماهيري لـ دياب في 2021، حيث كان آخر أنشطته الاحتفالية له خلال الأسبوع الماضي، من خلال حفل غنائي

خاص لصالح إحدى شركات المحمول الكبرى في مصر.

الحفل هو أول لقاء جماهيري لـ دياب، بعد طرح أحدث ألبوماته "ياأنا يالاء"، الذي بدأ في طرحه منتصف ديسمبر الماضي،  وضم 12 أغنية أبرزهم"محسود، طبّل، وانا معاك، يادلعو، الجو جميل".

اقرأ أيضاً..بحد أدنى 2000 جنيه.. (سعر) تذاكر حفل عمرو دياب في دبي

 

 بدأ دياب بطرح أغنيتين ابتداءً من منتصف

ديسمبر من العام الماضي،  في اليوم على مدار أسبوعين، حتى اختتم إصداراته بأغنية شكرًا"، ظهر اليوم ، التي تصدرت محركات البحث المختلفة، وموقع التدوينات القصير "يتويتر"، فور صدورها.

 كانت أحدث ألبومات دياب "سهران" الذي طرحه في مطلع العام الجاري، وضم 16 أغنية، من بينها 12 أغنية جديدة، منها "هايعيش يفتكرني، سهران، مهرجان، يا روقانك، يوم تلات، عم الطبيب، جميلة، جامدة بس"، إضافة إلى 4 أغانٍ تم طرحها في الأشهر الأخيرة من عام 2019، هي "بحبه، يوم تلات، أول يوم في البعد، قدام مرايتها".

شاهد البرومو من هنا

 


تستعد الفرقة القومية العربية للموسيقى، لحفلهم الغنائي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك في إطار العودة الجزئية للأنشطة الاحتفالية والغنائية هناك.

 

يقام الحفل غداً الخميس  14 يناير، في تمام الساعة الـ 8 مساءً، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بقيادة موسيقية من المايسترو مصطفى حلمي، إضافة إلى مطربي الفرقة "غادة آدم، أشرف وليد،

إيمان عبد الغني، أشرف وليد، سعيد كمال".

اقرأ أيضاً..14 يناير..حفل غنائي للفرقة القومية للموسيقى العربية في الأوبرا

 

 

أعادت مسارح الأوبرا المصرية جزءًا كبيرًا من أنشطتها الغنائية، بعد قرار رفع الحظر، إضافة إلى عدد من مسارح مصر المختلفة، مع أخذ الاحتياطات الوقائية الكاملة للمسارح والعروض.

شهد المسرح الكبير عدد من الحفلات الموسيقيةوالغنائية الضخمة لكبار الفرق الموسيقية والغنائية، وأبرز مطربي الأوبرا وعازفيها، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، والالتزام بالتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة الحضور.

 

 إذ إنه غير مسموح بالدخول من دون ارتداء الكمامات، والالتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم، والالتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختص، وضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور، وغير مسموح بتحريك المقاعد، إضافة إلى منع التصوير داخل قاعة الحفل

 


حصد كليب أغنية "ارفع إيديك" للفنان تامر حسني، أكثر من 2 مليون ونصف مشاهدة، وذلك في يومين من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

الأغنية من كلمات:منة القيعي، ألحان:إيهاب عبد الواحد، ألحان:علي فتح الله، وشاركه في الغناء مغني الراب مروان موسى والفنانة  هدى الشربيني، وتعتبر "ارفع إيدك" الأغنية الرسمية لكأس العالم لكرة اليد، وتم تصوير الأغنية في عدة مناطق في مصر .

اقرأ أيضاً..في أقل من 24 ساعة..أغنية "ارفع إيدك"لـ تامر حسني تقترب من الـ 2 مليون مشاهدة

تقول كلمات الأغنية"الشمس والروح والنيل والارض اللي تكفي وتشيل دا براح للقي ملايين علي غنوة واعلام فوق طايرين الشمس والروح والنيل والارض اللي تكفي وتشيل  قاعد ليه تعالالي رج الارض بصوت عالي خلي العالم يشوفوك ارفع ايدك عالي غني غني وقول يا غني غنوة للحياة يلا بينا يلا بينا

دي لغة واحده بينا  داخل جوة مع التيم كله هنا معلمين

دوسةتاني عالبنزين تقلب لنا الموازين تقلب لنا الموازين قاعدة للصبح كله بالحب

نركز ونشن نطلع عالتوب نعمل unlock الشفرة بتفك".

تستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27 في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري، وسط ظروف كورونا الاستثنائية وإلغاء الحضور الجماهيري تطبيقاً للإجراءات الوقائية ضد الوباء.

وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر البطولة والثالثة لقارة أفريقيا، و يشارك فيها 32 بدلاً من 24 دولة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وتقام على 4 صالات هي: "صالة ستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر".


 يستعد مسرح معهد الموسيقى العربية ليلة كلاسيكية من أجمل أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، وذلك في إطار عودة الأنشطة الغنائية والاحتفالية هناك.

 

 من المقرر أن يقام الحفل يوم الأحد 24 يناير، في تمام الساعة 8 مساءً، وهو أول حفل غنائي لأم كلثوم في المعهد في 2021، وتبقى عدد محدود من تذاكر الحفل بعد أيام

من طرحها.

 

شارك مسرح الموسيقى العربية في عدد من الليالي الغنائية الساهرة لمطربي الزمن الجميل، أبرزهم "العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب"، إضافة إلى الأعمال اللحنية لكبار الملحنين، منهم الملحن الكبير.

اقرأ أيضاً..قبل أسبوعين من إقامته.. اقتراب نفاد تذاكر حفل أم كلثوم في معهد الموسيقى العربية

 

 أعاد المعهد جزءًا كبيرًا من أنشطته الغنائية، بعد قرار رفع الحظر، إضافة إلى مسارح دار الأوبرا المصرية، مع أخذ الاحتياطات الوقائية الكاملة للمسارح والعروض، إذ إنه غير مسموح بالدخول من دون ارتداء الكمامة، والالتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم، والالتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختص، وضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور، وغير مسموح بتحريك المقاعد، إضافة إلى منع التصوير داخل قاعة الحفل.

 


تابعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أعمال تطوير وإعادة تأهيل متحف محمد محمود خليل وحرمه، التابع لقطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور والذى تم اغلاقه اكثر من ١٠ سنوات وذلك تمهيداً لافتتاحه خلال شهر ابريل المقبل .

 

اقرأ .. عبد الدايم تتفقد الأعمال الإنشائية في واحة الثقافة بمدينة 6 أكتوبر

قالت عبد الدايم إن تطوير المتاحف الفنية والقومية يأتي ضمن جهود اثراء البنية الثقافية فى مصر وايمانا بقيمة الابداع فى بناء الشخصية إلى جانب ترسيخ الهوية الوطنية وتوثيق الذاكرة الجمعية ، واضافت ان متحف محمد محمود خليل وحرمه يعد احد اهم المواقع المتخصصة لما يضمه من مقتنيات نادرة تشكل جزء من التاريخ

الابداعى للحضارة الانسانية ، وأشادت بمستوى التطوير الذي يواكب احدث النظم العالمية من حيث سيناريو العرض المتحفي ووسائل التأمين ، وشددت على ضرورة انهاء الاعمال فى الموعد المحدد لاعادة تشغيل احد منارات التشكيل المصرى .

من جانبه أوضح سرور انه تم غلق المتحف منذ عام 2010 وبدأت أعمال التطوير عام 2014 لتشمل عدة مراحل ضمت كافة الأعمال الاعتيادية، والمعالجات الإنشائية من شبكات التكييف والتهوية، منظومة الكهرباء والمياه، مكافحة الحريق وتطوير نظم الإطفاء، تحديث نظم الأمن و المراقبة، تطوير محطة الطاقة الرئيسية، تحديث تجهيزات المتحف ككل وتحديث

سيناريو العرض المتحفى.

جدير بالذكر أن متحف محمد محمود خليل وحرمه تم تشييده كمقر اقامة للسياسى المصرى الذى يحمل اسمه عام 1920علي الطراز الفرنسي وتبلغ مساحته الكلية (8450) متر2 ومساحة المباني به تبلغ (538,25) متر2 ومساحة الفراغ المحيط (7911,75) متر2، ومكون من أربعة طوابق وبعد وفاة مالكه عام 1953 أوصي بهذه المقتنيات لزوجته علي أن يتم تحويله الى متحف يتبع الحكومة المصرية بعد رحيلها وكان افتتاح القصر كمتحف لأول مرة عام 1962 نقل بعدها الي قصر الامير عمرو ابراهيم بالزمالك عام 1971 ثم أعيد افتتاحه عام 1979 ، وتضم مقتنياته عدد من اللوحات الزيتية والمائية والباستيل يصل عددها الى 304 لوحة كما يبلغ عدد التماثيل البرونزية والرخامية والجبسية حوالي 50 تمثالا هذا الى جانب مجموعة  أعمال أعظم فناني القرن التاسع عشر.
يضم المبنى ايضا مناطق خدمية وحديقة ومخزن وغرف للإداريين .


للأسبوع السادس على التوالي، يستمر عرض الفيلم الروائي بين الجنة والأرض للمخرجة نجوى نجار في سينما زاوية، وذلك استجابة للإقبال الجماهيري على الفيلم، وكانت عروضه قد بدأت في مطلع شهر ديسمبر من العام الماضي.

 

اقرأ .. بين الجنة والأرض يفوز بجائزة نجيب محفوظ في المسابقة الدولية

الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية عن تامر وسلمى، زوجين في الثلاثينات من

العمر يعيشان في الأراضي الفلسطينية؛ بعد خمس سنوات من الزواج يتفقان على الطلاق، وفي سبيل ذلك يواجه الزوجان كثير من التعقيدات، فبعد حصول تامر على تصريح لمدة ثلاثة أيام لعبور نقاط التفتيش الإسرائيلية والذهاب إلى مدينة الناصرة لاستكمال إجراءات الطلاق في إحدى المحاكم، يفاجئ الزوجان بسر يقلب الأمور تماماً، ويخوضان رحلة يستكشفون فيها أنفسهم وما واجهوا من خسارة وخيانة.
الفيلم تأليف وإخراج الفلسطينية نجوى نجار، وإنتاج Ustura Films، بالتعاون مع Paul Thiltges Distribution بلوكسمبورغ، وOktober Films بأيسلندا، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

مواعيد عرض فيلم بين الجنة والأرض في سينما زاوية
الأربعاء 13 /1 الساعة 3:30 مساءً
الخميس 14/1 الساعة 12:30 مساءً
الجمعة 15/1 الساعة 9:30 مساءً
السبت 16/1 الساعة 12:30 مساءً
الإثنين 18/1 الساعة 12:30 مساءً


الأربعاء 13 يناير 2021 05:58 مساءً

شهد محيط استاد القاهرة الدولي منذ صباح اليوم الأربعاء تواجد أمني مكثف بمحيط استاد القاهرة الدولي وذلك في إطار تأمين فعاليات انطلاق بطولة كأس العالم لكرة اليد المقرر انطلاقها مساء اليوم بالصالة

الرئيسية المغطاة باستاد القاهرة .

وشهدت عمليات التأمين تسهيل الحالة المرورية في كافة الطرق المؤدية الي استاد القاهرة الدولي و التاكد من الهوية الشخصية

وحاملي تصريح حضور حفل الافتتاح ومباراة مصر والتشيك عند بوابات الدخول إلى المقصورة الرئيسية ومنطقة كبار الزوار و مقصورة الصحفيين والإعلاميين المصريين والأجانب علاوة على ذلك تيسير عمليات دخول وخروج المواطنين من محطات مترو الخط الثالث « الاستاد - ارض المعارض »

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء عن قمية تجديد عقد السوري عمر السومة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة.
وذكرت صحيفة " الرياضية " السعودية إلى أن عمر السومة سيحصل خلال عقده مع النادي الأهلي لمدة 3 سنوات نحو 10 مليون و650

ألف دولار أي ما يعادل 40 مليون ريال سعودي .
واضافت التقارير الى ان الزيادة المالية في عقد السومة تبلغ نحو 750 ألف دولار بالإضافة إلى وجود بعض المميزات في عقد اللاعب التى تصل الى 3.8 مليون دولار في الموسم.
وكانت إدارة نادي أهلي جدة أعلنت مساء أمس الثلاثاء تجديد عقد عمر السومة حتى 2024.
يستضيف فريق أهلي جدة نظيره فريق الهلال يوم الجمعة وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين .
ويحتل فريق أهلي جدة المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 22 نقطة.

دعم أحمد حجازي مدافع منتخب مصر واتحاد جدة السعودي، الفراعنة قبل خوض أولى مواجهات بطولة مونديال العالم لكرة اليد والمقرر انطلاقته مساء اليوم الأربعاء. ويلتقي منتخب مصر مساء الليلة أمام تشيلي في المواجهة الافتتاحية على الصالة

المغطاة بستاد القاهرة الدولي.

ونشر حجازي ، صورة لمنتخب الفراعنة لليد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب: «بالتوفيق لرجال منتخبنا الوطني لكرة اليد».

ويقع منتخب مصر لكرة اليد في مجموعة تضم كل من تشيلي والتشيك والسويد، علما بأنه هناك 32 منتخبا يتنافسون على اللقب في النسخة الـ 27 من البطولة.

جدير بالذكر أن حجازي منذ انضمامه لاتحاد جدة وهو يقدم عروض أكثر من رائعة على رأسها قيادته لفريقه للعب نهائي البطولة العربية أمام الرجاء.


أصدرت إدارة نادي الزمالك بيانا رسميا لكشف حقيقة قيام الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة بهدم سور النادي النهري.

وأكدت إدارة النادي في بيانها أنها اتفقت مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على "فك" السور بالتنسيق بين حي العجوزة، والإدارة الهندسية بالنادي، و أن كل ما أشيع عن دخول "بلدوزر" وهدم السور من قبل

حي العجوزة غير صحيح بالمرة. 

وشددت إدارة النادي على أنها قررت وبالاتفاق مع المحافظة إزالة أي مخالفات يتم رصدها عن طريق النادي نفسه، وأن الأمر ليس مرتبط بالزمالك على وجه الخصوص وإنما إجراء طبيعي وعام ضد أي منشأة مخالفة.

وينص القانون على عدم تجاوز ارتفاع أي سور على كورنيش النيل 90 سم، وذلك ليسمح للمواطن برؤية نهر النيل، وسبق وأن تم إنذار مسؤولي النادي السابقين أكثر من مرة بتصحيح الأعمال المخالفة.

وأضافت الإدارة أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وافق على التصالح وتخفيض الغرامات التي بلغت 7 ملايين جنيه إلى أدنى قيمة نتيجة مخالفة السور ومخالفات الكهرباء والماء، كما وعد اللجنة بإدخال المياه والكهرباء للنادي في أقرب وقت.


وصل ظهر اليوم  الأربعاء منتخب المغرب إلى فندق سانت ريجيس الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة استعدادا للمشاركة في بطولة العالم لكرة اليد في نسختها الـ 27.

وكان في استقبال البعثة بالفندق

وفدا من وزارة الصحة واللجنة المنظمة للبطولة ومرافقي الفرق وفريق طبي متخصص.

وعقب الوصول خضع جميع أفراد بعثة المغرب للمسحة الطبية ثم تم

عزلهم بغرف اقامتهم حتى وصول نتائج المسحات الطبية.

ومن المنتظر  وصول نتائج المسحات غدا الخميس ليخوض المنتخب مباراتهم أمام الجزائر مساء نفس اليوم في صالة العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن يصل اليوم الأربعاء أيضا منتخبات إسبانيا والبرازيل وبولندا.



شهد محيط ستاد القاهرة الدولي، انتشاراً مكثفاً لقوات الأمن ؛ استعدادا لانطلاق بطولة العالم لكرة اليد التى تستضيفها مصر في الفترة 13- 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبا من مختلف دول العالم. 
وتنطلق فعاليات المونديال رقم 27 في تمام السابعة مساء اليوم بمباراة افتتاحية تجمع منتخب مصر ومنتخب تشيلي، ويسبقها

حفل فني بمناسبة افتتاح البطولة بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الوزراء، ومسئولي الاتحاد الدولي لكرة اليد.


وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة بأن الجميع على أهبة الاستعداد، وتم توزيع الموارد البشرية المشاركة في أعمال التنظيم من أعضاء اللجان الفرعية، والشباب المتطوعين

كلُ في موقعه لأداء المهام المطلوبة في إطار السعي نحو الخروج بيوم افتتاح المونديال في أفضل صورة كانطلاقة قوية يعقبها التنظيم المتميز والمعتاد على كافة المستويات للبطولة الأكبر على مستوى العالم في كرة اليد.
وجددت اللجنة تأكيدها علي الالتزام التام بكل الإجراءات الاحترازية اللازمة تفاديا للإصابة بفيروس كورونا من خلال إتباع نموذج الفقاعة الطبية الذي تقدمه مصر كمنهج علمي لاتباعه في البطولات الدولية المقبلة.
 

خرج أحمد الأحمر قائد المنتخب الوطني لكرة اليد من قائمة الفراعنة لخوض لقاء تشيلي مساء اليوم الأربعاء في افتتاح بطولة كأس العالم التي تستضيفها مصر.

وتعرض الأحمر لإصابة بسيطة وفضل الجهاز الفني بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو إراحة اللاعب.

واستبعد باروندو الرباعي أحمد الأحمر

وإسلام حسن وعبدالرحمن فيصل وأحمد سيسه.

ومن المقرر ان تبدأالمباراة الإفتتاحية لبطولة كأس العالم لليد 2021، بين المنتخب المصري ونظيره التشيلي علي ملعب صالة ستاد القاهرة ، وذلك مساء اليوم الأربعاء في تمام السابعة مساءً.


علق النجم المصري محمد صلاح،  لعب ليفربول الحالي، و أحد أعمدة المنتخب المصري لكرة القدم، علي تنظيم مضر لبطولة كأس العالم لليد 2021.

 

وكتب محمد صلاح منذ قليل عبر صفحته الشخصية

بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك قائلا: " فخور ببلدي حصولها على شرف تنظيم كأس العالم لكرة اليد... أثق في تنظيم مشرف كعادتنا وأتمنى كل التوفيق لمنتخبنا الوطني".

ومن المقرلر أن تنطلق المباراة الإفتتاحية لبطولة كأس العالم لليد 2021، في نسخته الــ27، بين منتخبي مصر وتشيلى، في اللقاء الذي يجمع بينهما علي صالة ستاد القاهرة، في تمام السابعة مساءً، ضمن منافسات دور المجموعات من المونديال .


وصلت حافلة منتخب مصر لكرة اليد إلى ستاد القاهرة مساء اليوم الأربعاء وسط إجراءات أمنية مشددة،وسيطرت حالة من التركيز الشديد على وجوه لاعبي المنتخب كما شهد

محيط ستاد القاهرة حالة من الاستنفار الأمني بجانب الإجراءات الإحترازية.

وخضع لاعبو منتخب مصر لقياس درجة الحرارة بجانب التعقيم الطبي

أثناء الدخول إلى الصالة المغطاة لاستاد القاهرة.

ويفتتح المنتخب الوطني بطولة كأس العالم لكرة اليد أمام تشيلي مساء اليوم الأربعاء. ووصلت حافلة منتخب تشيلي إلى ستاد القاهرة بعد دخول لاعبي المنتخب الوطني إلى الصالة المغطاة.


وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى ستاد القاهرة مساء اليوم الأربعاء لافتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد.

 

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد بداية من اليوم الأربعاء وحتى يوم 31 يناير الجاري.

وشهد محيط ستاد القاهرة إجراءات أمنية

مشددة اليوم الأربعاء بجانب تطبيق كامل للإجراءات الطبية والاحترازية. ووصلت حافلة منتخبي مصر وتشيلي تمهيداً لخوض لقاء الافتتاح المقرر في السابعة مساء اليوم الأربعاء.


المصدر : تكنولوجيا : Infinix تفوز بجائزة أكثر نظام تشغيل تأثيراً خلال 2020

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : الحكاية الكاملة لانتحار الروبوت الكوري "بسبب ضغط العمل".. وتفسير الذكاء الاصطناعي للحادث