أخبار عاجلة

تكنولوجيا : ضربة لـ Intel | مايكروسوفت تطور رقائقها القائمة على ARM لأجهزة Surface PC

تكنولوجيا : ضربة لـ Intel | مايكروسوفت تطور رقائقها القائمة على ARM لأجهزة Surface PC
تكنولوجيا : ضربة لـ Intel | مايكروسوفت تطور رقائقها القائمة على ARM لأجهزة Surface PC

الأحد 20 ديسمبر 2020 01:02 صباحاً

نافذة على العالم - يبدو أن شركة Apple ليست الشركة الوحيدة التي تريد تقليل اعتمادها على Intel، وفقًا لـ Bloomberg، تعمل مايكروسوفت Microsoft على تطوير معالجات ARM داخلية لتشغيل أجهزتها Surface والبنية التحتية السحابية.

 

على الرغم من عدم وجود الكثير من التفاصيل حول المشروع حتى الآن، أفادت بلومبرج أن الشركة تعمل على شريحة تخطط لاستخدامها في مراكز البيانات الخاصة بها، كما أنها تستكشف خيار استخدام نفس التصميم في مجموعة أجهزة الكمبيوتر السطحية - على الرغم من أنه يلاحظ أنه من المرجح أن يستخدم المعالج في سياق السحابة أكثر من أجهزة الكمبيوتر.

 

تستخدم Microsoft حاليًا المعالجات المستندة إلى Intel بشكل حصري تقريبًا لتشغيل خدمات Azure السحابية، صانع الرقائق هو المسيطر في مساحة

الخادم، حيث يستحوذ على 90 بالمائة من السوق، تسببت أخبار التطور في انخفاض سهم الشركة بنحو 6.3 في المائة قبل إغلاق التداول لهذا اليوم.

 

قال المتحدث باسم Microsoft فرانك شو: "نظرًا لأن السيليكون هو لبنة أساسية للتكنولوجيا، فإننا نواصل الاستثمار في قدراتنا الخاصة في مجالات مثل التصميم والتصنيع والأدوات، مع تعزيز وتقوية الشراكات مع مجموعة واسعة من مزودي الرقائق".




 

بينما انخرطت Microsoft في رقائق ARM في الماضي، فيما يتعلق بأجهزة Surface الخاصة بها، فإن هذا سيكون بمثابة خروج مهم للشركة.

 

يعتمد معالج SQ1 المخصص لجهاز Surface Pro X على تصميم Qualcomm الحالي، وعملت Microsoft مع صانع الشرائح لزيادة مجموعة الشرائح وفقًا لاحتياجاتها، من الواضح أن Microsoft كانت على الأقل تفكر في صنع المزيد من أجهزة الكمبيوتر القائمة على ARM لفترة من الوقت، في عام 2018، صدر تقرير يفيد بأن الشركة قد فكرت في استخدام شريحة مستندة إلى ARM في Surface Go الأصلي ولكنها اختارت عدم القيام بذلك بعد أن قدمت Intel التماسًا ضد الفكرة.

 

في حين أن أجهزة Surface تمثل جزءًا صغيرًا نسبيًا من سوق أجهزة الكمبيوتر، فإن قرار Microsoft لتطوير رقائقها الخاصة لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها سيظل بمثابة ضربة لشركة Intel، خاصة بعد أن قفزت Apple بشحنها من السيليكون M1 في وقت سابق من هذا العام.

 

في حالة Apple، سمح الانتقال إلى بنيتها الخاصة بشحن أجهزة كمبيوتر مثل M1 MacBook Air الجديد  والذي يوفر عمر بطارية وأداء أفضل من سابقه Intel، وكل ذلك بدون مروحة.


المصدر : تكنولوجيا : ضربة لـ Intel | مايكروسوفت تطور رقائقها القائمة على ARM لأجهزة Surface PC

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إطلاق هاتف جديد بتقنيات مبتكرة: ماذا يحمل المستقبل؟