أخبار عاجلة

تكنولوجيا : قبل القبض على حنين حسام.. تنظيم الاتصالات كشف عن زيادة استخدام تيك توك

تكنولوجيا : قبل القبض على حنين حسام.. تنظيم الاتصالات كشف عن زيادة استخدام تيك توك
تكنولوجيا : قبل القبض على حنين حسام.. تنظيم الاتصالات كشف عن زيادة استخدام تيك توك

الجمعة 24 أبريل 2020 07:00 صباحاً

نافذة على العالم - ساهم بقاء الأشخاص في المنزل مع حظر التجوال في خلق حالة من الفراغ، وهو ما جذب الشباب نحو استخدام الإنترنت لفترات طويلة والدخول على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي دون وعي، ولعل أبرز مثال كان الطالبة حنين حسام التي وصلت بفيديوهاتها إلى الحبس.

 

بيزنس العالم الافتراضي.. حنين حسام خرجت عن المألوف للترافيك والربح السريع

 

تواجه حنين حسام تهمة التحريض على الفسق والفجور؛ لبثها فيديوهات عبر شبكة التواصل الاجتماعى تيك توك، تدعو الفتيات إلى العمل من المنزل عن طريق فتح لايف وتكوين صداقات، مقابل عائد مادى يبدأ من 36 وحتى 3 آلاف دولار، وتم تجديد حبسها اليوم الخميس، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

أصبحت السوشيال ميديا مصدر للربح، وليس وسيلة للتواصل الاجتماعي،

والشباب يقصدونها بغرض تحقيق الشهرة والمزيد من الزيارات أو الترافيك سعيًا وراء المال، لذلك انتشرت الفيديوهات غير المألوفة والتي لا تتناسب مع معايير المجتمع.

 




كشف التقرير الصادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قبل القبض على الطالبة حنين حسام، عن ارتفاع مؤشرات استخدام خدمات الاتصالات خلال فترة الحظر، وأوضح الزيادة الكبيرة في استخدام تطبيقات الانترنت، وجاء تطبيق تيك توك وهو عبارة عن وجهة مفضلة لمقاطع الفيديو للمستخدمين على التليفونات المحمولة، في المركز الأول، وقد وصلت نسبة استخدامه إلى 194%.

من جانبها أصدرت شركة تيك توك بيانا صحفيًا للرد على أزمة حنين حسام والمحتوى الذي أثار جدلًا واسعًا، وقالت إنها تضع سلامة وأمن مستخدميها كأولوية أساسية وتلتزم بتوفير بيئة آمنة وإيجابية لمستخدمي التطبيق، من خلال إرشادات تساعد على فهم كيفية الاستخدام بطريقة إيجابية وتحدد قواعد السلوك والمحتوى المقبول وغير المقبول على المنصة.

 

أكدت أن المحتوى المتداول محل التحقيق لم يتم نشره من خلال تيك توك، مشيرة إلى أنها لا تفرق بين أي محتوى أو مستخدم طالما أنه يلتزم بالإرشادات، ودائمًا تطور وتعزز أدوات مراقبة وتقييم المحتوى لضمان تحديد استخدام الجميع من المشاهير أو غير المشاهير على حد سواء.

 

أشارت الشركة إلى أن أي سلوك سلبي قد يحدث على التطبيق من قبل المستخدمين هي حالات فردية لا تعكس ولا تمثل مبادئ المنصة.

 

كما حثت المستخدمين على المساهمة في خلق بيئة أفضل من خلال الالتزام بالإرشادات والامتناع عن نشر أو تأييد أي محتوى سلبي، لأن هذا النوع من المحتوى يتم مسحه من التطبيق على الفور بسبب انتهاك إرشادات المجتمع.


المصدر : تكنولوجيا : قبل القبض على حنين حسام.. تنظيم الاتصالات كشف عن زيادة استخدام تيك توك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار التكنولوجيا : مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11