أخبار مصر : نجاح عملية ولادة توأم لمريضة كورونا داخل عزل جامعة المنصورة


الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 01:00 مساءً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

‎«ولد وبنت» هكذا هتف أطباء النساء والولادة بفرحة داخل غرفة العمليات بجامعة المنصورة بعد نجاحهم في إجراء عملية ولادة قيصرية عاجلة لمريضة مصابة بفيروس كورونا المستجد وحامل في توأم أثناء تلقيها العلاج بالعزل داخل مجمع العنايات المركزة المخصص لعزل مرضى الكورونا بمستشفيات جامعة المنصورة .

‎حيث وصلت المريضة «ع. م»، 28 سنة إلى مستشفي الطوارئ بجامعة المنصورة يوم 21 أكتوبر الحالي وتعاني من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع وجود التهاب رئوي بالإضافة إلى حملها بتوأم في الشهر الثامن، وتم حجزها بمجمع العنايات المركزة المخصص لعزل بمستشفيات جامعة المنصورة بتاريخ 21 أكتوبر بعد توقيع الكشف الطبي عليها حيث قرر أطباء الصدر البدء فوراً في بروتوكول العلاج لفيروس كورونا ومتابعة حالة الحمل .

‎وأصدرت جامعة المنصورة بيان أكدت فيه «أن أطباء النساء والتوليد المعالجين داخل مستشفى العزل الجامعي باحتماليه احتياجها لإجراء ولاده قيصرية أثناء فترة علاجها بالمستشفى، وعليه بدأت إدارة المستشفى باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحالة، وفي تمام الساعة الرابعة فجر اليوم بدأت حالة المريضة في التدهور وقرر أطباء النساء والتوليد المتابعين لها إجراء جراحة قيصرية عاجله لإنقاذ الأم والأجنة».

‎وأضاف البيان «أنه تم تجهيز غرفة العمليات والحضانات اللازمة لاستقبال المواليد وقام فريق التخدير الموجود في المستشفى بتخدير المريضة وأجريت العملية بنجاح ونتج عنها توأم ذكر واثني بحاله صحية جيده وتم نقلهما للحضانات وتم نقلت الأم إلى العناية المركزة بحالة مستقرة لتستكمل العلاج من فيروس بعزل المستشفى».

وسادت حالة من السعادة بين الفريق الطبي المعالج للمريضة وفريق النساء والولادة بعد نجاح العملية وحرص الفريق على التقاط الصور التذكارية مع التوأم مؤكدين أنهما بحالة جيدة ويتم رعايتهم داخل الحضانات من قبل أطباء الأطفال حديثى الولادة والمبتسرين .



ولادة توأم داخل عزل جامعة المنصورة
ولادة توأم داخل عزل جامعة المنصورة

الوضع في مصر

اصابات

106,707

تعافي

98,981

وفيات

6,211


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصر : تعرف على المواعيد الجديدة لغلق المحال والمقاهي في الإسكندرية