محافظات : محافظ الغربية: 693 مقرا للانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بالمحافظة

محافظات : محافظ الغربية: 693 مقرا للانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بالمحافظة
محافظات : محافظ الغربية: 693 مقرا للانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بالمحافظة

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 09:42 مساءً

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، اجتماعًا موسعا، لمناقشة استعدادات المحافظة للانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الفترة من 10 ـ 12 ديسمبر المقبل، حيث تم تجهيز 693 مقرا انتخابيا على مستوى المراكز والمدن والأحياء.

جاء ذلك بحضور بحضور نجوى العشيري السكرتير العام ،المهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد ممثلي جميع الأجهزة المعنية بالعملية الانتخابية.

 

وحرص المحافظ خلال الاجتماع علي التأكيد علي كافة الاستعدادات الخاصة لضمان تهيئة الجو المناسب للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بحرية تامة، وإنهاء كافة التجهيزات والاستعدادات لاستقبال الانتخابات التي ستقام في 10، 11، 12 ديسمبر من العام الجاري.

 

وطالب محافظ الغربية بضرورة تضافر كافة الجهود وتعاون الجهات المعنية والتنفيذية لتأمين المقارالانتخابية، مشيرا الى ربط كافه غرف العمليات مع مركز الشبكة الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام.

 

واكد المحافظ على ضرورة توفير عربة إسعاف وعربة إطفاء في محيط مقار اللجان، مع اتخاذ كافة التدابيراللازمة لتسهيل إجراءات التصويت، ومراعاة الفئات الخاصة، وذوي الهمم وتوفير ما يلزم لمساعدتهم في الإدلاء باصواتهم، وتوفير مولدات كهربائية احتياطية والتأكيد على أعمال النظافة في محيط اللجان الانتخابية.

 




وخلال الاجتماع وجه المحافظ الجهات المعنيه بتجهيز المقرات الانتخابية بالأثاث ومصادر التهويه والاضاءة المناسبة والاهتمام بنظافة دورات المياه بالإضافة إلى اختيار مقرات الانتخابات بالدور الأرضي فضلا عن توفير مكان مؤمن للصناديق، وتوفير كافة سبل الراحة من أدوات ومستلزمات للقوات المشاركة في عملية التأمين.

 

كما وجه رحمي بتوفير بيان يشمل أرقام كافة الجهات المعنية (إدارة الأزمات، الإسعاف، الحماية المدنية، الشرطة ، شركة المياه ، شركة الكهرباء).

 

كما شدد المحافظ علي ضرورة اتخاذ إدارة المرور كافة التدابير اللازمة لمنع التكدس والازدحام خلال فترة الإدلاء بالأصوات للناخبين.

 

وأشار محافظ الغربية ، إلى أن المحافظة وكافة أجهزة الدولة تقوم بدورها فى تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وحث الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، المواطنين على المشاركة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى، مؤكدًا أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى على الجميع وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابى في مسيرة الوطن الديمقراطية.

 


المصدر : محافظات : محافظ الغربية: 693 مقرا للانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بالمحافظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى