أخبار عاجلة

إقتصاد : 1.1 مليار دولار لمصر من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

إقتصاد : 1.1 مليار دولار لمصر من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
إقتصاد : 1.1 مليار دولار لمصر من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

الأربعاء 13 يناير 2021 04:53 مساءً

 

شهد كلا من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محافظ جمهورية مصر العربية لدى مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي و نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة (عبر خاصية الفيديو كونفرانس) حفل توقيع برنامج المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التمويلي لعام 2021 لتقديم حلول تمويلية متكاملة لمصر بمبلغ 1.1 مليار دولار أمريكي. وقّع على البرنامج المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وكل من أشرف عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول و أحمد يوسف، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية.


و قالت الدكتورة هالة السعيد إن التوقيع يتضمن تقديم تمويلات وحزمة من المشروعات والبرامج التي تستهدف تسهيل التجارة وبناء القدرات والدعم المؤسسي وتعزيز القدرات التنافسية لمختلف القطاعات المتعلقة بالتجارة الخارجية. فضلاً عن تنفيذ مشروعات لرقمنة العمليات التجارية وتحسين أداء سلاسل القيمة في قطاع القطن في مصر بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وكذلك تعزيز ريادة الأعمال النسائية من خلال برنامج المرأة في التجارة العالمية (SheTrades) الذي تشرف على تنفيذه المؤسسة في إطار برنامج مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية (الأفتياس).
وأضافت السعيد أن توقيع برنامج العمل السنوي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الحكومة المصرية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة يأتي في ظل الاتفاقية الإطارية التي تم إبرامها بين الجانبين عام 2018، والتي قامت من خلالها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بتقديم تمويل بمبلغ 3 مليارات دولار أمريكي لمدة خمس سنوات لتوفير السلع الغذائية الرئيسة ومنتجات النفط الخام والمنتجات البترولية وتعزيز سلاسل القيمة الداخلية ودفع عجلة نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتنمية التجارة.
وأشارت السعيد إلى أن مصر تأتي في الترتيب السابع لأكبر الدول مساهمةً في رأسمال البنك. كما تأتي مصر في المركز الثالث من بين الدول العشر الأوائل الأكثر استفادة من إجمالي اعتمادات مجموعة البنك الإسلامي بمبلغ 12,7 مليار دولار أمريكي، مشيدة بالنشاط التنموي الملحوظ للمؤسسة، وكذلك المعدل الجيد لسير تنفيذ برامج التمويل المقدمة لمصر، ومسيرة العمل الناجحة بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، حيث أثمرت تلك المسيرة حتى الآن عن محفظة تعاون تمويلي بين مصر والمؤسسة، بقيمة 11,2 مليار دولار أمريكي.
وأوضحت السعيد خلال كلمتها أن هذه الجهود هي تعبير عن إيلاء مصر اهتماماً كبيراً بتفعيل التعاون مع كل شركاء التنمية سواء المحليين، من القطاع الخاص والمجتمع المدني، أو شركاء التنمية الدوليين من مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية، في ظل سعيها لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة خلال هذه المرحلة. وتأتي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مقدمة شركاء التنمية الاستراتيجيين لمصر حيث تغطي أوجه

التعاون بين الجانبين مختلف مجالات التنمية أهمها قطاعات الطاقة والبنية التحتية والصناعة والتمويل والزراعة والصحة والتعليم، هذا إلى جانب التعاون والشراكة المتميزة بين مصر وبقية المؤسسات الأعضاء في مجموعة البنك، والتي تغطي مجالات تنموية متنوعة ومهمة منها نشاط تأمين وائتمان الصادرات من خلال التعاون مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، وكذلك دعم وتنمية دور القطاع الخاص.
وأعرب المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية عن تقديره للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة على حرصها ودعمها المستمر لقطاع البترول للمساهمة فى أداء دوره الحيوى والمنوط به لتلبية احتياجات البلاد من الزيت الخام والمنتجات البترولية والبوتاجاز ، فضلاُ عن حرصها في مساندة قطاع البترول لتحقيق التطوير والتحديث المستهدف في إطار سعى هيئة البترول لتوفير مصادر تمويل بالنقد الأجنبي لتوفير جانب من مشترياتها من المنتجات البترولية ، وأن العمليات التمويلية المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية والممثلة في المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة إلى مصر ممثلة في هيئة البترول خير دليل على هذا الدعم ، إلى جانب دور المؤسسة المحورى والأساسى في أعمال التنمية الاجتماعية والاقتصادية بمصر، مشيراً إلى أنه تم توقيع 5 اتفاقيات إطارية مع مصر ممثلة في وزارة التعاون الدولى بقيمة إجمالية بلغت 2ر9 مليار دولار ، منها الاتفاقية الإطارية الخامسة التي وقعت نهاية يناير 2018 بقيمة 3 مليار دولار لتمويل السلع الأساسية ، حيث تم الموافقة على 16 عملية تمويلية بمبلغ 257ر2 مليار دولار في إطار هذه الإتفاقية ، لافتاً إلى الدور الحيوى والفعال الذى تقوم به المؤسسة الإسلامية خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا من تقديم الدعم إلى هيئة البترول للمساهمة فى توفير التمويل اللازم في تلبية جانب من احتياجات مصافى التكرير المصرية من الخام بالإضافة إلى استيراد المنتجات البترولية اللازمة لاستهلاك السوق المحلى .
وأشاد د. علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بدور وزارة التعاون الدولى لدعمها الكامل لهذه الاتفاقيات، كما أشاد بدور المؤسسة في المساعدة بتوفير السلع الغذائية الأساسية مما ساهم في تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، متمنيًا استمرار التعاون المثمر بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.
وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن البرامج التي تمويلها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في مصر تعزز الخطط التنموية وتدعم قطاع التجارة بما يحسن مؤشرات التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.
وأشادت المشاط بالاتفاق الذي تم توقيعه مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في ظل احتياج أغلب دول العالم ولاسيما النامية والناشئة بشكل دائم لحلول تمويلية متقدمة وميسرة لإتمام معاملاتها التجارية لسد احتياجات الاستهلاك المحلي والإنتاج والتصنيع؛ كما أثنت على التعاون المثمر مع المؤسسة وقيامها بدور فعال في دعم وتمويل التجارة منذ بدء عملها في مصر عام 2008.
وأضافت أن نجحت في مد جسور التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة على مدار السنوات الماضية، بما يخدم جهود التنمية الاقتصادية في الدولة، متمنية أن يستمر العمل المثمر طوال العقود الماضية لتعزيز الشراكات التنموية .
ومن جانبها أكدت السيدة/ نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة حرص الحكومة على تعزيز أطر التعاون مع مختلف المؤسسات المالية العالمية والإقليمية وعلى رأسها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وذلك بهدف تمويل مختلف المشروعات التنموية التي تنفذها الدولة حالياً، مشيرةً إلى سعى مصر لتعظيم الاستفادة من كافة البرامج التمويلية التي تتيحها المؤسسة خاصة في مجالات تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات الصناعية وبرامج تعزيز التجارة. 
ونوهت جامع إلى أن برامج التعاون تتضمن التركيز على تنفيذ 3 مبادرات تشمل مبادرة "قطن أفضل" بهدف زيادة تنافسية القطن المصري في الأسواق العالمية، ومبادرة المرأة في التجارة العالمية "She Trades" بهدف التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية من خلال رفع صادرات الشركات التي تملكها في قطاع الحرف اليدوية، إلى جانب مشروع رقمنة العمليات التجارية بهدف تصميم واعتماد مشروع لرقمنة التمويل التجاري خاصةً في ظل الآثار التي خلفتها جائحة فيروس كورونا.
كما صرّح الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، المهندس هاني سالم سنبل، قائلاً، "يكتسب هذا التمويل الأخير أهمية استثنائية خاصة نظراً إلى تداعيات جائحة كوفيد 19 على النظم الإيكولوجية للتجارة المحلية. فهناك العديد من الشركات، بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمصدّرين الذين تأثروا بشكل بالغ من هذه الجائحة. ونحن، من خلال ضمان توفير استيراد السلع الأساسية، سيكون بمقدورنا أيضًا التركيز على إنعاش حركة التجارة. 
وأضاف سنبل أنه في إطار هذا البرنامج، تعتزم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تقديم الدعم إلى الحكومة المصرية للبحث وتطوير مجالات النمو الأساسية للتجارة، بما في ذلك تحسين أداء سلاسل القيمة في قطاع القطن، وتعزيز ريادة الأعمال النسائية ودفع عجلة نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة بوجه عام. "
وأوضح سنبل أن هذا البرنامج يأتي في إطار الاتفاقية الخامسة التي تم توقيعها في عام 2018م مع مصر. وكانت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة قد قامت منذ عام 2008، بتقديم تسهيلات تمويل قدرها 9.361 مليار دولار أمريكي تهدف بشكل أساسي إلى تغطية احتياجات استيراد النفط والمنتجات البترولية المكررة، بالإضافة إلى المواد الخام الأساسية اللازمة لتصنيع منتجات الأغذية مثل القمح.
وسيعمل البرنامج على دعم جهود الحكومة المصرية في دفع عجلة الانتعاش الاقتصادي في مصر في ظل التداعيات الناتجة عن جائحة كوفيد 19، وهو ما سيؤدي إلى تحسين مبادرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتجارة الداخلية إلى جانب استيراد السلع الأساسية مثل المواد الغذائية والنفط الخام والمنتجات البترولية. 
وما يميز البرنامج لعام 2021 تركيزه على الحلول التجارية المدمجة (Integrated Trade Solutions) والتي تهدف إلى دعم الجهات المصرية المستفيدة من التمويل التجاري الذي تقدمه المؤسسة من خلال مشروعات سيتم الاتفاق عليها وتنفيذها خلال عام 2021. وستعمل هذه المشروعات والأنشطة على تقديم الدعم المؤسسي وبناء قدرات ورفع مهارات العاملين بهذه الجهات المستفيدة من التمويل. وسيتم التركيز خلال عام 2021 على القطاعات ذات الأولوية التي ستحددها الحكومة المصرية.

وقع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة والذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم مذكرة تفاهم مع جامعة الأمم المتحدة من خلال "وحدة تشغيل جامعة الأمم المتحدة المعنية بالحوكمة الإلكترونية التي تحركها السياسات" بالبرتغال، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث وقعت المذكرة د. شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، ديلفينا سواريس رئيس وحدة تشغيل جامعة الأمم المتحدة المعنية بالحوكمة الإلكترونية.


وقالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس أمناء المعهد أن الهدف من توقيع مذكرة التفاهم هو توفير إطار تعاون يشمل مجالات ذات الاهتمام المشترك والتي تتضمن الأنشطة البحثية وبناء القدرات والتدريب والخدمات الاستشارية فضلا عن تبادل المعرفة والخبرات، متابعه أن التعاون الوثيق بين الجهتين يسهم في زيادة تأثير وفعالية برامج كل منهما وتحقيق أسرع لأهدافهما المشتركة.


وأضافت السعيد أن المعهد قام بفتح قنوات اتصال مع جامعة الأمم المتحدة وذلك في إطار خطة المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 وإعداد كوادر وطنية في مجالات الحوكمة والتنمية المستدامة، نظرًا للمكانة الدولية للجامعة وخبرات الأعمال المتميزة السابقة بالتعاون مع حكومات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.
ومن جانبها أوضحت د.شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن اتفاقية التعاون تهدف فى البداية لتنفيذ تدريب وتأهيل 150 متدرب في مجالات الحوكمة الرقمية والحوكمة الإدارية الذكية والمدن والمجتمعات الذكية.


وأضافت شريف أن هذا التدريب سيكون هو باكورة أنشطة التعاون المشترك التي يتم تنفيذها في ضوء مذكرة التفاهم ، حيث سيتم تنفيذ برنامج لإعداد

وتأهيل القيادات التنفيذية في مجالات الحوكمة الإدارية والحوكمة الرقمية والمدن الذكية والذي يهدف إلى بناء قدرات الصفين الثاني والثالث من الكوادر الشبابية القيادية في قضايا الحوكمة الإدارية والرقمية والمدن الذكية لدعم تحقيق خطة التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، متابعه أن البرنامج يأتي نظراً للأهمية البالغة لقضايا الحوكمة والتحول الرقمي في دعم عملية الإصلاح الإداري للدولة، والسعي إلى تقديم خدمات للمواطن تتميز بسهولة ويسر، إلي جانب العمل على توفير الوقت والنفقات، فضلًا عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة الحالية لاسيما الهدفين 16 والمتعلق بحوكمة المؤسسات والـ 17 والذي يخص الشراكات كعوامل تمكين رئيسة لخطة التنمية المستدامة.
جدير بالذكر أن UNU-EGOV هي جزء من جامعة الأمم المتحدة (UNU) ومقرها في مدينة غيماريش، شمال البرتغال، وهي بمثابة مؤسسة فكرية مكرسة للحوكمة الإلكترونية؛ ومركز أساسي للبحوث والخدمات الاستشارية والتدريب؛ وجسر بين البحوث والسياسات العامة؛ وداعم للابتكار؛ وشريك قوي داخل منظومة الأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها مع التركيز بشكل خاص على التنمية المستدامة والإدماج الاجتماعي والمواطنة النشطة.
 

 تشارك نحو 60 شركة مصرية منتجة للأغذية فى معرض جلفوود دبى للأغذية الذى يقام فى الفترة من  21 إلى 25 فبراير القادم بمركز دبى العالمى وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية رواد المعرض  والشركات العارضة من  فايروس كورونا، والرقم الذى سيشارك من الشركات يقل كثيرًا جدًا عن الرقم الذى شارك العام الماضى وكان يتجاوز 130 شركة.
 وعلمت " الوفد " أن الشركات التى قررت المشاركة مثل فرج الله، والصقر،

وإيديتا، وأمريكانا مصر، والسنبلة، وغيرها، ستتحمل كافة تكاليف المشاركة بنسبة 100% بعيدًا عن الدعم الحكومى من صندوق  دعم الصادرات، والمجلس التصديرى الصناعات الغذائية.
 من جانبه أكد أحمد صقر، رئيس مجلس إدارة مجموعة الصقر للصناعات الغذائية، وعضو الغرفة التجارية بالإسكندرية أن شركات الغذاء وكذلك كافة القطاع الصناعى والنشاط الإنتاجي والخدمى يعمل فى ظل ظروف قاسية بسبب التداعيات  السلبية الخطيرة التى سببها فايروس كورونا، مؤكدًا  أن الشركات تتحمل كافة هذه الظروف السيئة من أجل الاقتصاد الوطنى وإحداث حالة نمو فيه، وخلق حالة من التوازن بين العرض والطلب قدر الإمكان. 
 كما أكد رئيس مجموعة الصقر أن الشركات تتحمل تكاليف باهظة فى التشغيل والإنتاج ومطلوب منها أن تحقق أرقامًا فى التصدير، ويكفى أن نقول إن أسعار النولون البحرى لنقل السلع زادت لأرقام كبيرة للغاية، حيث قفزت من 1200 دولار إلى 7 آلاف دولار بجانب الالتزامات المالية الكبيرة تجاه الدولة فى التأمينات والضرائب، بجانب أسعار الطاقة المرتفعة. 

عقدت  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لقاءً موسعاً و هشام سفا العضو المنتدب للتجاري وفا بنك في مصر حيث تناول اللقاء سبل الاستفادة من تواجد البنك في دول القارة الافريقية لتعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري مع دول القارة خاصة في ظل التوجة الحالي للحكومة المصرية بتوسيع نطاق التعاون الاقتصادى المشترك مع دول  القارة الافريقية. 

واشارت الوزيرة الى حرص الحكومة على زيادة معدلات نفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق الأفريقية وفتح أسواق جديدة بالقارة، مشيرةً إلى ان هناك فرصاً كبيرة للاستفادة من البرامج التمويلية والآليات المصرفية للتجاري وفا بنك لزيادة الصادرات المصرية بـ 15 دولة افريقية يتواجد بها البنك وبصفة خاصة دول غرب افريقيا.

ولفتت جامع الى اهمية تعزيز التعاون بين البنك وجهاز التمثيل التجاري والمجالس التصديرية فيما

يتعلق بتمويل الصادرات المصرية للاسواق الافريقية. ، مشيرة الى امكانية تنظيم لقاء موسع يضم ممثلي المجالس التصديرية وجهاز التمثيل التجاري ومسئولي البنك للاتفاق علي برامج التعاون المستقبلي بين الجانبين بدول القارة .

 واشارت الوزيرة الى اهمية التعاون بين البنك ودوائر الاعمال المصرية لتعزيز التكامل الصناعي بين مصر ودول القارة الافريقية من خلال تمويل إنشاء مشروعات صناعية مصرية بالدول الافريقية  ، لافتةً الى اهمية الاستفادة من البنك في تفعيل اتفاقية اغادير لزيادة معدلات التجارة البينية بين الدول اعضاء الاتفاقية والتى تشمل مصر والاردن وتونس والمغرب.

ونوهت جامع الى اهمية مشاركة البنك ببرامج تمويل القطاع الصناعي في السوق المصري

وبصفة خاصة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجالات  تمويل الآلات والمعدات وتمويل رأس المال العامل بمشروعات المجمعات الصناعية التي تنشئها الدولة، مشيرة الى ان الوزارة طرحت مؤخراً 7 مجمعات صناعية  تضم 1657 وحدة انتاجية  كما يجرى العمل  على طرح 6 مجمعات صناعية جديدة اغلبها بمحافظات الصعيد .

ومن جانبه أكد  هشام سفا العضو المنتدب للتجاري وفا بنك حرص البنك على التواجد بالسوق المصري باعتباره احد اهم الاسواق الاستثمارية بمنطقة الشرق الاوسط وقارة افريقيا ، مشيراً الى ان البنك يعمل حالياً على تطوير محفظة القروض والتوسع في البرامج التمويلية لكافة القطاعات التجارية والصناعية فى السوق المصري.

 واشار الى انه جاري حاليا تنفيذ خطة شاملة لتقديم خدمات بنكية متميزة لمجتمع الاعمال المصري من خلال فروع البنك  والبالغ عددها 64 فرع تغطي عدد كبير من محافظات الجمهورية، مرحباً بتعزيز التعاون مع كافة المستثمرين المصريين وتقديم آليات تمويلية سواء لمشروعات يتم انشاؤها داخل السوق المصري او في اسواق الدول الافريقية.


قرر مجلس إدارة شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات القيام ببيع أسهم خزينة بنحو 8.35 مليون سهم.

قالت الشركة في بيان للبورصة إن رصيد أسهم الخزينة حتى الأن تبلغ 20.8 مليون سهم.

ولفتت الشركة إلى أنه بموجب عمليات البيع

المزمعة على أسهم الخزينة ستتراجع نسبة الملكية في أسهم الشركة إلى 5.58 % من 9.933%

وفيما يخص السعر المحدد للتنفيذ، أشارت الشركة إلى أنه سيتم التنفيذ وفقاً للسعر

السوقي أثناء جلسة التداول، على أن يتم التعامل خلال الفترة من 13 يناير حتى 12 مارس 2021.

 

وحول الأثر المتوقع للتعامل على مؤشرات أداء الشركة، لفتت إلى أنه لايوجد تأثير مباشر على قائمة الدخل ويتم معالجة الفروق الناشئة عن التصرف في أسهم الخزينة مباشرة في حقوق الملكية.

 


شهد سهم الحديد والصلب موجة بيعية كبيرة مع عودة التداول على الأسهم عقب إعلان قرارات الجمعية العمومية بشأن التصفية.

تراجع السهم بنسبة 9.9%، مسجلا 3.36 جنيه للسهم، بعدما

حقق أعلى سعر له مع الفتح عند3.73 جنيه، كما شهد السهم اختفاء الطلبات عليه بعد التراجع.

ووافقت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساساً للتصفية.


واصلت مؤشرات البورصة في ختام جلسة تعاملات اليوم الأربعاء موجة صعودها مدعومة بمشتريات المستثمرين المصريين.

ربحت  القيمة السوقية للأسهم 2 مليار جنيه، ووصلت إلي مستوي 674.324 مليار جنيه.

أغلق مؤشر إيجي إكس 30

الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة على ارتفاع بنسبة0.34%، ليصل إلي مستوي11388 نقطة.

وصعد مؤشر إيجي إكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة

بنسبة 1%، كما ربح مؤشر إيجي اكس 100الأوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي إكس 30 وإيجي إكس 70 بنسبة 0.96%.

واتجهت تعاملات المصريين للشراء، وبلغت مشترياتهم 61 مليون جنيه مقابل عمليات بيعيه  للمستثمرين الأجانب والعرب وسط تداولات 1.6مليار جنيه.

 

 



رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر تقنية الفيديو كونفرانس أعمال الجمعيات العامة لشركتى العامرية لتكرير البترول والإسكندرية للبترول  ، بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية لاعتماد موازناتها التخطيطية للعام المالى القادم ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ .

 


وأكد المهندس طارق الملا خلال الجمعيات على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ مشروعات التوسعات الانتاجية والاحلال والتجديد وتطوير البنية الاساسية بمصفاتي تكرير العامرية والاسكندرية دعماً لتحقيق اهداف زيادة الانتاج وتوفير منتجات بترولية عالية الجودة تتناسب مع متطلبات الاستهلاك بالسوق المحلية ، مؤكداً في هذا الصدد علي ضرورة تضافر الجهود والاستفادة المثلي  من الخبرات المصرية المتميزة بشركتي انبي وبتروجت الاذرع الاستشارية والتنفيذية لقطاع البترول في انجاز المشروعات المخططة  ، موجهاً بسرعة التنسيق للانتهاء من كافة الاجراءات اللازمة لإنجاز

الأعمال بما يضمن سرعة تنفيذ الخطط الاستثمارية في التوقيتات المحددة. 

 


ووجه الملا بالإسراع في مشروعات التحول الرقمي بمعامل التكرير والتي تشمل نظام ادارة الموارد والاصول ERP لدعم اتخاذ القرار ونظام البرمجة الخطية لتحقيق الربط الرقمي لكافة انشطة ومصافي التكرير بما يسهم في زيادة الكفاءة التشغيلية. 

 


كما شدد الملا علي سرعة الانتهاء من مشروعات التوافق البيئى والعمل علي مراجعة كافة الاجراءات في هذا الصدد في اطار الالتزام بواجبات المسئولية البيئية لقطاع البترول، ووجه بالاستمرار في برامج ترشيد أوجه الانفاق والعمل علي تعظيم الايرادات من خلال أساليب مستحدثة وبما لا يؤثر علي التشغيل والانتاج و التطوير، مشدداً على أهمية الالتزام

بالحفاظ على السلامة الشخصية للعاملين من خلال المتابعة الدقيقة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لتفادى فيروس كورونا والتي تمثل امرا بالغ الأهمية لمواجهة هذه الجائحة .

 


واستمع الوزير لعرض تقديمى من رئيسى الشركتين حول ملامح الموازنة التقديرية للعام المالى القادم حيث عرض الكيميائى على بدر رئيس شركة العامرية لتكرير البترول والمهندس محمد السيد صبحى رئيس الإسكندرية للبترول ملامح الموازنة التخطيطية لشركتيهما خلال العام المالى المقبل 2021/2022.  

 


 حضر أعمال الجمعيات الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونوابه والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" وهشام لطفى مساعد الوزير للشئون القانونية والمهندس محمود ناجي معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية والمحاسب أشرف قطب رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بالوزارة والمحاسب أحمد رأفت وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول وممثلى وزارات المالية والتجارة والصناعة والتخطيط والمتابعة ومركز معلومات قطاع الأعمال العام.
 


 أعلنت جمعية التطوير والتنمية أن عدد الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني المشاركة بمسابقة جائزة "التميز" لمنظمات المجتمع المدني 2020 في نسختها الخامسة قد بلغت ١٠١٢ جمعية، تُقام المسابقة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي بهدف تطوير مستوى الجمعيات الأهلية، والارتقاء بقدرات مؤسسات المجتمع المدني ودورها في المساهمة في حل المشكلات المجتمعية، ودفع جهود الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.
 اقرأ أيضًا

60 شركة مصرية تشارك فى "جلفوود دبى" للأغذية


شهدت أعداد الجمعيات المتقدمة للمشاركة بالمسابقة هذا العام تزايداً ملحوظاً، حيث تم فتح باب التقديم بدء من يوم الأحد الموافق ٢١ نوفمبر ٢٠٢٠

وحتى الخميس ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٠، وقد بلغ عدد الجمعيات المتقدمة لهذا العام ١٠١٢ جمعية أهلية من ٢٦ محافظة مختلفة.
 
أعرب محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية عن سعادته بارتفاع عدد الجمعيات المشاركة هذا العام قائلاً: "سعداء بزيادة عدد الجمعيات المشاركة في المسابقة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، حيث ستشهد المسابقة منافسة كبيرة جداً وذلك في ضوء المشاريع المقدمة، والتي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للفئات الأكثر استحقاقاً، فضلاً عن إيجاد حلول للمشكلات المجتمعية التي نواجها".
 
واضاف حفيظ: "على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وفي ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة، حرصت الجمعية على الاستمرار في تنظيم وتنسيق المسابقة لهذا العام، حيث قامت بفتح باب التسجيل للجمعيات المتقدمة عبر الانترنت. كما ستقوم لجنة التحكيم باختيار مشروعات الجمعيات المتسابقة عبر الإنترنت ايضاً، وذلك إيماناً منها بأهمية تطوير مستوى الجمعيات الأهلية، وبناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني، خاصة في ظل تنامي دورها في دفع جهود الدولة لتخطي الآثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا وتحقيق التنمية المستدامة.
 
كانت جمعية التطوير والتنمية قد أطلقت جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني في عام 2016 وهي الجائزة السنوية الأولى من نوعها في مصر، ويتم الإعلان عن الجمعيات الفائزة خلال حفل كبير برعاية وحضور وزيرة التضامن الاجتماعي.
 

 


أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن مناقصة رقم (1) لسنة 2021 لتوريد زيت خليط (صويا-عباد) معبأ فى عبوات 1 لتر لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية من شركات التكرير

والتعبئة وفقاً لكراسة الشروط والمواصفات التى يمكن الحصول عليها من الهيئة العامة للسلع التموينية بالعنوان 99 شارع القصر العينى - القاهرة (مقابل 500 جنيه للكراسة). - يتم تلقى العروض وفض المظاريف يوم الاثنين الموافق 18/1/2021 الساعة الواحدة ظهراً. - يجب ان يحتوي المظروف الفني علي اصل كراسة الشروط معتمدة ومختومة من المورد وضمان أبتدائى بمبلغ خمسمائة ألف جنيه.
 

الأربعاء 13 يناير 2021 04:53 مساءً

أعلن نادي كاستييون المنافس في دوري الدرجة الثانية في إسبانيا، التعاقد مع جاريدو رسميًا حتى نهاية الموسم الحالي، من أجل قيادة الفريق الأول لكرة القدم في مهمته للهروب من شبح الهبوط.

 

وعاد المدرب الإسباني للتدريب في موطنه من جديد، بعد غياب دام ٧ سنوات عن آخر تجاربه في الدوري الإسباني مع

نادي ريال بيتيس، خاض خلالهم العديد من التجارب في قارتي إفريقيا وآسيا.

 

وجاء جاريدو إلى إفريقيا عبر بواية النادي الأهلي في يوليو 2017، واستطاع أن يتوج ببطولتي السوبر المصري والكونفدرالية الإفريقية.

 

ثم ذهب إلى المغرب وتولى تدريب نادي الرجاء، وتوج ببطولة الكونفدرالية

أيضا لأول مرة في تاريخ النادي المغربي، ثم انتقل إلى فريق النجم الساحلي التونسي قبل أن يعود إلى المغرب مرة أخرى عن طريق نادي الوداد.

 

وخاض تجربة قصيرة مع نادي العين الإماراتي، لكنها لم تستمر طويلا، بسبب سوء نتائج الفريق.

 

ويحتل كاستييون المركز 21 في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة، حيث حقق الفريق الإسباني الفوز في 5 مباريات والتعادل في 4 آخرين والخسارة في 12 مباراة.

 


تزينت محطات مترو الانفاق في خطوطها الثلاثة باعلام وشعارات مونديال كاس العالم لكرة اليد المقرر انطلاقة مساء اليوم بحفل الافتتاح

ومباراة المنتخب الوطني أمام نظيرة التشيك بمقر الصالة الرئيسية المغطاة باستاد القاهرة الدولي وذلك في إطار الحملات الترويجية والتعريفية بمونديال كأس العالم لكرة اليد والذى تستضيفه مصر خلال الفترة من 13 حتى 31 من شهر يناير الجاري بمشاركة 32 دولة ومنتخب.

أعلن أنطونيو كونتي مدرب فريق إنتر ميلان عن التشيكلة الأساسية لمواجهة فيورنتينا وذلك ضمن منافسات دور ال 16 من بطولة كأس

إيطاليا.
وجاء تشكيل إنتر ميلان كالآتي:
حراسة المرمى : هاندانوفيتش
خط الدفاع : سكرينيار - أندريا رانوكيا - ألكساندر كولاروف
خط الوسط : أشلي يونج - روبيرتو جاليارديني - كريستيان ايركسن -ستيفانو سينسي 
خط الهجوم : ايفان بيريسيتش - اليكسيس سانشيز - لاوتارو مارتينيز

شهد محيط استاد القاهرة الدولي منذ صباح اليوم الأربعاء تواجد أمني مكثف بمحيط استاد القاهرة الدولي وذلك في إطار تأمين فعاليات انطلاق بطولة كأس العالم لكرة اليد المقرر انطلاقها مساء اليوم بالصالة

الرئيسية المغطاة باستاد القاهرة .

وشهدت عمليات التأمين تسهيل الحالة المرورية في كافة الطرق المؤدية الي استاد القاهرة الدولي و التاكد من الهوية الشخصية

وحاملي تصريح حضور حفل الافتتاح ومباراة مصر والتشيك عند بوابات الدخول إلى المقصورة الرئيسية ومنطقة كبار الزوار و مقصورة الصحفيين والإعلاميين المصريين والأجانب علاوة على ذلك تيسير عمليات دخول وخروج المواطنين من محطات مترو الخط الثالث « الاستاد - ارض المعارض »

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء عن قمية تجديد عقد السوري عمر السومة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة.
وذكرت صحيفة " الرياضية " السعودية إلى أن عمر السومة سيحصل خلال عقده مع النادي الأهلي لمدة 3 سنوات نحو 10 مليون و650

ألف دولار أي ما يعادل 40 مليون ريال سعودي .
واضافت التقارير الى ان الزيادة المالية في عقد السومة تبلغ نحو 750 ألف دولار بالإضافة إلى وجود بعض المميزات في عقد اللاعب التى تصل الى 3.8 مليون دولار في الموسم.
وكانت إدارة نادي أهلي جدة أعلنت مساء أمس الثلاثاء تجديد عقد عمر السومة حتى 2024.
يستضيف فريق أهلي جدة نظيره فريق الهلال يوم الجمعة وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين .
ويحتل فريق أهلي جدة المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 22 نقطة.

دعم أحمد حجازي مدافع منتخب مصر واتحاد جدة السعودي، الفراعنة قبل خوض أولى مواجهات بطولة مونديال العالم لكرة اليد والمقرر انطلاقته مساء اليوم الأربعاء. ويلتقي منتخب مصر مساء الليلة أمام تشيلي في المواجهة الافتتاحية على الصالة

المغطاة بستاد القاهرة الدولي.

ونشر حجازي ، صورة لمنتخب الفراعنة لليد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب: «بالتوفيق لرجال منتخبنا الوطني لكرة اليد».

ويقع منتخب مصر لكرة اليد في مجموعة تضم كل من تشيلي والتشيك والسويد، علما بأنه هناك 32 منتخبا يتنافسون على اللقب في النسخة الـ 27 من البطولة.

جدير بالذكر أن حجازي منذ انضمامه لاتحاد جدة وهو يقدم عروض أكثر من رائعة على رأسها قيادته لفريقه للعب نهائي البطولة العربية أمام الرجاء.


أصدرت إدارة نادي الزمالك بيانا رسميا لكشف حقيقة قيام الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة بهدم سور النادي النهري.

وأكدت إدارة النادي في بيانها أنها اتفقت مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على "فك" السور بالتنسيق بين حي العجوزة، والإدارة الهندسية بالنادي، و أن كل ما أشيع عن دخول "بلدوزر" وهدم السور من قبل

حي العجوزة غير صحيح بالمرة. 

وشددت إدارة النادي على أنها قررت وبالاتفاق مع المحافظة إزالة أي مخالفات يتم رصدها عن طريق النادي نفسه، وأن الأمر ليس مرتبط بالزمالك على وجه الخصوص وإنما إجراء طبيعي وعام ضد أي منشأة مخالفة.

وينص القانون على عدم تجاوز ارتفاع أي سور على كورنيش النيل 90 سم، وذلك ليسمح للمواطن برؤية نهر النيل، وسبق وأن تم إنذار مسؤولي النادي السابقين أكثر من مرة بتصحيح الأعمال المخالفة.

وأضافت الإدارة أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وافق على التصالح وتخفيض الغرامات التي بلغت 7 ملايين جنيه إلى أدنى قيمة نتيجة مخالفة السور ومخالفات الكهرباء والماء، كما وعد اللجنة بإدخال المياه والكهرباء للنادي في أقرب وقت.


وصل ظهر اليوم  الأربعاء منتخب المغرب إلى فندق سانت ريجيس الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة استعدادا للمشاركة في بطولة العالم لكرة اليد في نسختها الـ 27.

وكان في استقبال البعثة بالفندق

وفدا من وزارة الصحة واللجنة المنظمة للبطولة ومرافقي الفرق وفريق طبي متخصص.

وعقب الوصول خضع جميع أفراد بعثة المغرب للمسحة الطبية ثم تم

عزلهم بغرف اقامتهم حتى وصول نتائج المسحات الطبية.

ومن المنتظر  وصول نتائج المسحات غدا الخميس ليخوض المنتخب مباراتهم أمام الجزائر مساء نفس اليوم في صالة العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن يصل اليوم الأربعاء أيضا منتخبات إسبانيا والبرازيل وبولندا.



شهد محيط ستاد القاهرة الدولي، انتشاراً مكثفاً لقوات الأمن ؛ استعداداً لانطلاق بطولة العالم لكرة اليد التى تستضيفها مصر في الفترة 13- 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخباً من مختلف دول العالم. 
وتنطلق فعاليات المونديال رقم 27 في تمام السابعة مساء اليوم بمباراة افتتاحية تجمع منتخب مصر ومنتخب تشيلي، ويسبقها

حفل فني بمناسبة افتتاح البطولة بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الوزراء ، ومسئولي الاتحاد الدولي لكرة اليد.


وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة بأن الجميع على أهبة الاستعداد، وتم توزيع الموارد البشرية المشاركة في أعمال التنظيم من أعضاء اللجان الفرعية، والشباب

المتطوعين كلُ في موقعه لأداء المهام المطلوبة في إطار السعي نحو الخروج بيوم افتتاح المونديال في أفضل صورة كانطلاقة قوية يعقبها التنظيم المتميز والمعتاد على كافة المستويات للبطولة الأكبر على مستوى العالم في كرة اليد.
وجددت اللجنة تأكيدها علي الالتزام التام بكل الإجراءات الاحترازية اللازمة تفادياً للإصابة بفيروس كورونا من خلال إتباع نموذج الفقاعة الطبية الذي تقدمه مصر كمنهج علمي لاتباعه في البطولات الدولية المقبلة.
 

خرج أحمد الأحمر قائد المنتخب الوطني لكرة اليد من قائمة الفراعنة لخوض لقاء تشيلي مساء اليوم الأربعاء في افتتاح بطولة كأس العالم التي تستضيفها مصر.

وتعرض الأحمر لإصابة بسيطة وفضل الجهاز الفني بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو إراحة اللاعب.

واستبعد باروندو الرباعي أحمد الأحمر

وإسلام حسن وعبدالرحمن فيصل وأحمد سيسه.

ومن المقرر ان تبدأالمباراة الإفتتاحية لبطولة كأس العالم لليد 2021، بين المنتخب المصري ونظيره التشيلي علي ملعب صالة ستاد القاهرة ، وذلك مساء اليوم الأربعاء في تمام السابعة مساءً.


الأربعاء 13 يناير 2021 04:53 مساءً

قررت محكمة مستأنف جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، تأجيل نظر استئناف المتهمة شريفة رفعت، وشهرتها "شيرى هانم"، وابنتها "زمردة"، على حكم حبسهما 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما، فى اتهامهما بالاعتداء على القيم الأسرية، والتحريض على الدعارة، لجلسة 8 فبراير المقبل لتنفيذ القرار السابق باستدعاء وسماع أقوال محرر المحضر العميد مدير النشاط الخارجي بمباحث الآداب، وكذلك العقيد رئيس قسم المساعدات الفنية بالادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية.

 

وكانت النيابة العامة، أمرت بحبس المتهمتيْنِ «شريفة» -وشهرتها

«شيرى هانم»- و«نورا» -وشهرتها «زمردة»- لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية فى المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

 

ورصدة «وحدة الرصد والتحليل» بـ«إدارة

البيان بمكتب النائب العام» غضب رواد التواصل الاجتماعى مما تنشره المتهمتان من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعي، وتلقت عدة مطالبات بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية لـ«لنيابة العامة» بموقع «فيس بوك»، وعبر خدمة الشكاوى الإلكترونية لـ«لنيابة العامة»، وتزامنًا مع ذلك تبينت «الإدارة العامة لحماية الآداب» بـ«وزارة الداخلية» -من خلال المتابعة والتحريات- انتشار المقاطع المصورة المذكورة للمتهمتين بمواقع التواصل الاجتماعى المختلفة؛ بقصد التربح منها من خلال رفع نسب مشاهدتها، مما أثار غضب رواد تلك المواقع، وقد أمكن للتحريات تحديد هويتهما ومحل تواجدهما، فألقى القبض عليهما وأحيلا إلى «النيابة العامة» لاستجوابهما.

رفضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان، استشكال متهم على حكم سجنه 10 سنوات بـ"أحداث عنف المطرية"، واستمرار تنفيذ الحكم.

 

كانت نيابة شرق القاهرة الكلية، قررت إحالة المتهم وآخرين

للمحاكمة الجنائية، لأنهم فى 25 يناير من عام 2015، وآخرين مجهولين كونوا عصابة هاجمت السكان بميدان المطرية، وبيتوا النية على إزهاق روح كل من يختلف مع انتماءاتهم السياسية.

 

ووجه لهم اتهامات القتل العمد والشروع فيه

وحيازة أسلحة نارية، والتجمهر وارتكاب أعمال عنف بمنطقة المطرية، فى 25 يناير 2015.

 

ونصت المادة 18 من القانون، على عقوبة السجن من 3 سنوات لـ15 سنة"، والغرامة من 100 لـ200 ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين، كل من عرض أو حصل على مبالغ نقدية أو أى منفعة لتنظيم تظاهرات أو عمل مواكب، أو توسط أو حرض على عمل مظاهرات.

 


أكدت معلومات قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا بقيام (9 أشخاص ، لخمسة منهم معلومات جنائية ، وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة) بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب حوادث سرقة (الدراجات النارية - مركبات "التوك توك") متخذين من دوائر مركز شرطة (بنى مزار والعدوة "بالمنيا"- ببا "بنى سويف") مكاناً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

جاء ذلك فى إطار جهود

أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما إستهداف وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة وأفراد التشكيلات العصابية.

و فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ

على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ

على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

    


أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.. أبرزها الآتى:-

 

فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية : ضبط (8) قضايا تهريب أبرزها (بضائع أجنبية الصنع –

قطع غيار سيارات – مستحضرات تجميل).

مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص المخدرة: ضبط عدد (1) قضية.

فى مجال الأمن العام: ضبط عدد (49) قضية أبرزها (مزاولة مهنة بدون تصريح، دخول دائرة جمركية بدون تصريح - مخالفات

مسطح مائى).

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط عدد (1662) مخالفة مرورية متنوعة.

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ عدد (182) حكم قضائى متنوع.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.


قررت نيابة بندر شبين الكوم بمحافظة المنوفية، برئاسة المستشار أحمد البنا رئيس النيابة، وتحت إشراف المستشار الدكتور سالم حجازى المحامى العام لنيابات المنوفية، والمستشار علاء الازرق رئيس النيابة الكلية، تجديد حبس خادمة اشتركت مع زوجها وشقيقه، وابن شقيقتهما بقتل مسنة لسرقة مدخراتها، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

وتمكنت مباحث قسم شبين الكوم بمحافظة المنوفية، من كشف غموض العثور على جثة مسنة مقتولة داخل شقتها فى شبين

الكوم، وتبين قيام خادمة لديها بالإشتراك مع زوجها وشقيقه ونجل شقيقتهما بقتلها لسرقة مدخراتها تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

 

وذكرت التحريات أنه تبلغ لقسم شبين الكوم بأمن المنوفية بالعثور على جثة ربة منزل تبلغ من العمر 76 عاما، بإحدى غرف الشقة سكنها بعقار دائرة القسم، وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل

برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن المنوفية إلى أن وراء إرتكاب الواقعة ربة منزل 26 عاما وزوجها 36 سنة وشقيقه عامل 44 عاما ، وابن شقيقتهما عاطل 23عاما و جميعهم لهم معلومات جنائية وإختبائهم بدائرة قسم دار السلام نطاق أمن القاهرة.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن المنوفية وضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة أسفرت عن ضبطهم عدا المتهم الرابع،تم تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

 


تمكنت سلطات الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى من ضبط محاولة تهريب أقراص مخدرة وكمية من النقد الأجنبى مع راكب قادم من باريس، وذلك بالمخالفة للقانون، وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

 

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران القادمة من باريس، اشتبه حسن

مختار مأمور اللجنة المعين على الخط الأخضر فى راكب مصرى قادم من فرنسا، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفى.

 

وبالعرض على حمدى حافظ نائب مدير الإدارة، قرر تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة

"إكس راى" بمعرفة أحمد صلاح مأمور الفحص، فتم تأكيد الإشتباه، وبالعرض على حسين هيكل حسين نائب مدير الإدارة، قرر تكليف مصطفى عبد الفضيل مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود 17 شريط برازولام ، و58 شريط ترامادول المخدرة، و28 ألف يورو مخبأة داخل حقائبه.

 

وقرر أحمد على مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 5 لسنة 2020 بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.


أمرت نيابة قسم الجيزة بحبس متهم 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالاستيلاء على أموال عدد من المواطنين وممن يحملون جنسيات دول خليجية، وإصداره شهادات دكتوراه وماجيستير مزورة، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة التي باشرها إسلام سمير مدير النيابة، أن المتهم نصب على عدد من المواطنين في مبالغ مالية تخطت الملايين الجنيهات، وأصدر لهم شهادات تثبت حصولهم على درجة الماجيستير والدكتوراه على غير الحقيقة، كما انتحل

صفة شرطية وأوهم المحيطين به بأنه ضابط متقاعد.

 

كانت معلومات وردت لمباحث الأموال العامة تفيد بتورط المتهم سالف الذكر في النصب على عدد من المواطنين، وتخصصه في تزويره المستندات والأوراق، وتم القبض عليه بمنطقة البحر الأعظم في الجيزة، وبحوزته مبالغ مالية، والأدوات المستخدمة في عملية التزوير، وعدد من الكارنيهات والشهادات المزورة.


قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بمعاقبة متهم بطعن جاره بسلاح أبيض "مطواة"، ما أدى لوفاته بالبساتين بالسجن 5 سنوات.

 

 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى محمد السيد الشنوفى، وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي ومحمود مصطفى

كمال وخالد عبد الغفار النجار الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة.

 

 

وكشف أمر الإحالة  قيام المتهم "فوزي .م"، عامل، بضرب المجني عليه "محمود.ع"، عمدا على إثر خلاف سابق بين المتهم والمجني عليه،

بأن أشهر سلاحا أبيضا «مطواة» وأغمده في صدره فأحدث إصابته ولم يقصد من ذلك قتلا ولكن أفضى إلى موته.

 

 

وألقت قوات الأمن القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة، واعترف المتهم أمام النسبة بارتكاب الجريمة كاملة، وقامت النيابة بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات التى أصدرت حكمها بمعاقبة المتهم بالسجن لمدة 5 سنوات.

 


قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، بمعاقبة عامل بالسجن المشدد 3 سنوات، بتهمة سرقة فتاه بالإكراه، فى المرج.

 

وكانت النيابة العامة اسندت " تهم سرقة "هاتف محمول" المبين وصفاً وقيمة

بالأوراق والمملوكة للمجنى عليها "رضوي.م كرهاً عنها بالطريق العام حال حملها سلاح أبيض، بأن استولى المتهم على هاتف المجنى عليها وأشهر فى وجهها سلاح أبيض "سنجة وتمكن بتلك الوسيلة من الاستيلاء على المسروقات وفر هارباً.

 

وكان قسم شرطة المرج تلقي بلاغا من المجني عليها بالسرقة وبعمل التحريات اللازمة تم القبض علي المتهم واعترف بسرقة المجني عليها وتحرر المحضر اللازم.


تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإشتراك مع الأمن العام وإدارة المباحث الجنائية، من إلقاء القبض على تشكيل عصابى عائلى ضم 5 أشقاء وزوجة أحدهم بناحية قرية أولاد عليو دائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، وبحوزتهم كيلو من مخدر الشابو بقيمة مليون جنيه وكمية كبيرة من طرب الحشيش بإجمالى 5

طرب، و5 طرب أخرى مجزئه معده للبيع، متخذين من دائرة مركز شرطة البلينا جنوب المحافظة مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامى وبلغت إجمالي المبالغ مليون و200 ألف جنيه.

 

جاءت الحملة بإشراف اللواء معتز توفيق مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات واللواء دكتور حسن

مدير أمن سوهاج واللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية واللواء نور سالم  مساعد المنطقة الجنوبية لمكافحة المخدرات.

 

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات للعقيد أحمد حفنى المشنب رئيس فرع سوهاج بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مفادها أفراد عائلة واحدة بتكون تشكيل عصابيا فيما بينهم تخصص في أعمال الإتجار بالمواد المخدرة خاصة مخدرى الشابو والحشيش مستخدمين في ذلك سيارة ودراجة بخارية مبلغ بسرقتهما ومحرر عنهما البلاغات اللازمة.


الأربعاء 13 يناير 2021 04:53 مساءً

عقدت كلية الإعلام جامعة القاهرة حلقة نقاشية أون لاين "وبينار" لمناقشة الدراسة العلمية التي أجراها قسم العلاقات العامة والإعلان حول حصاد صناعة الإعلان ٢٠٢٠، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت؛ رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هويدا مصطفي؛ عميد كلية الإعلام وتحت إشراف الدكتورة داليا محمد عبد الله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان. 

وخلال "الوبينار"، ناقش الحضور من أعضاء هيئة التدريس وخبراء فى العلاقات العامة والاعلان والتسويق نتائج الدراسة العلمية التي أجراها القسم، والتي تمت عن طريق استبيان بالمقابلة الشخصية لعينة بلغ عددها 1797 مفردة من مختلف المحافظات والفئات العمرية عن أفضل إعلان تجارى، وأفضل إعلان تسويق اجتماعي، وأفضل شعار إعلان تجارى، وأفضل شعار لإعلان تسويق اجتماعي وأفضل وكالة إعلانية، كما تضمن "الوبينار" عرض فيلما قصيرا عن جهود الإعلان في عام 2020، كما تم تكريم الشركات الفائزة

والتي تعاونت مع كلية الإعلام في تنفيذ هذا الملتقى العلمى.   


قالت الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام إن الكلية تحرص على مناقشة الأبحاث الميدانية التي تجريها أقسامها المختلفة للخروج بتوصيات تفيد في تقديم الرسائل الإعلامية القوية والمؤثرة؛ ومن خلال مناقشة الدراسة المتعلقة بأهم الإعلانات وجدنا اهتماما كبيرا من الجمهور بإعلانات حملات التوعية مثل التوعية بفيروس كورونا وأعراضه؛ وهو ما يعد منطقيا مع الظروف التي تمر بها مصر والعالم، وكذلك حملة أنت أقوى من المخدرات ما يعطي لنا مؤشرا مهما على وعى الجمهور واهتمامه بالقضايا التي تمس حياته حتى في الإعلانات، كما لاحظنا أن القالب الغنائي في الإعلانات هو الأكثر شيوعا وجذبا للجماهير.   


قالت لمياء كامل الرئيس التنفيذي لشركة سي سيى بلاس للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية وأحد المكرمين خلال الوبينار بأنها تحرص علي المساهمة في كافة الأنشطة التي تساعد الطلاب على فهم الجوانب العملية لمهنة العلاقات العامة، كما تحرص علي دعوتهم ومشاركتهم في فعاليات قمة "صوت مصر" التي تعقدها الشركة سنويا؛ ليلمسوا بأنفسهم كيف يمكن للعلاقات العامة أن ترسم الصورة الإيجابية للدول، وأن تؤسس للتعاون والشراكات بين القطاع العام والخاص لتحقيق التنمية، مؤكدة أن تطور علوم ونظريات الاتصال انعكس على مهنة العلاقات العامة التي أصبحت تعتمد على العلم والدراسة وتطبيقها بشكل صحيح يسهم في تغيير مسار دول ومؤسسات.


وقالت الدكتور داليا محمد عبد الله رئيس قسم العلاقات العامة، إن هذه الحلقة النقاشية توضح دور قسم العلاقات العامة والإعلان بالجامعة ليرتقي بصناعة الإعلان، ويقدم توصيات مهمة لتطوير هذه الصناعة بالإضافة إلى توسيع العلاقات بين القسم والجهات الخارجية لتوفير فرص تدريب للطلاب وعقد ورش عمل وسمينارات تعرض فيها الشركات خطط حملاتهم الإعلانية، الأمر الذى يسهم فى إضافة معلومات جديدة للطلاب تساعدهم فى حياتهم العملية.


فاز نظام تشغيل الهواتف الذكية  لشركة انفينكس XOS  بجائزة أكثر نظام تشغيل للهواتف الذكية تأثيراً خلال عام 2020، لما يقدمه النظام من مزايا متنوعة للمستخدم تلبي كافة احتياجاته وتقدم تجربة أداء متميزة في السوق المصري.

فبالرغم مما شهده العالم من تحديات خلال عام 2020 إلا انه كان عامًا رائعًا في  عالم XOS، من انفينكس حيث تم تطوير

نظام التشغيل علي مدار العام لتوفير حياة أكثر ذكاءً، فقد تم تطوير نسختين من نظام تشغيل هواتف انفنيكس ليس مرة واحدة ولكن مرتين من خلال تقديم (XOS 6.0-7.1).

وقد اعرب الكثير من مستخدمي الهاتف الذكي في عن انبهارهم بالمميزات التي يقدمها نظام XOS 7.1 والموجود في

هواتف انفينكس Note7 وNote8 و Zero8 حيث اعطى نظام التشغيل في هذه الهواتف مرونة كبيرة والعديد من الخصائص التى حققت الكثير من احتياجات المستخدمين.

كما أعطى نظام XOS 7.1 معنى جديد للترفيه على حد وصف مستخدمي تلك الأجهزة من انفينكس، أثر على أسلوب حياة المستخدمين لهواتف انفينكس خصوصاً من ناحية سهولة استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي بطرق جديدة وبشكل أكثر عصرية، بجانب ممارسة الانشطة الرياضية من خلال الهاتف الذكي دون الحاجة لأية وسائل مساعدة.


أعلنت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك عن الإطلاق الرسمي لسماعات الأذن اللاسلكية HUAWEI FreeBuds Pro وHUAWEI FreeBuds Studio في السوق المصري بجميع فروع HUAWEI Experience Stores وموزعيها المعتمدين مع تقديم عروض حصرية وهدايا قيمة للمستهلكين.

 

تدعم سماعات هواوي الجديدة تقنية (ANC) الديناميكية والذكية التي تلغي الضوضاء النشط، حيث أن السماعات قادرة على تحديد نوع الضوضاء المحيطة بذكاء للاستماع أو إلغاء الضوضاء، كما تدعم

السماعات الاتصال المزدوج مع جهازين مختلفين داعمين لأنظمة التشغيل Android، وiOS، وWindows والتبديل بينهم بسلاسة.

قال بيك ين، نائب رئيس هواوي مصر: "تحرص هواوي على تعزيز تجربة المستخدم لتقديم حياة أكثر ذكاءً لتتناسب مع نمط حياة المستهلك، لذا قمنا بإطلاق سماعات هواوي الجديدة HUAWEI FreeBuds Pro وHUAWEI FreeBuds Studio الذكية لتكتمل منظومة هواوي Eco-system التي تستهدف اتصال دائم للمستخدم بكل الأجهزة الذكية من حوله، والتي تعتمد بشكل أساسي على منظومة خدمات هواوي Huawei Mobile Service - HMS لتوفير إيقاع متناغم يتسم بالسرعة والسلاسة".

تتميز HUAWEI FreeBuds Pro بتقنيات ثورية تغير مفهوم السماعات العازلة للضوضاء التي تحتوي على مزايا Awareness Mode وVoice Mode التي تستخدم الميكروفونين لمساعدة المستخدم على سماع العالم الخارجي عند عبور الطريق أو إجراء محادثة، وتقنية إلغاء الضجيج النشطة (ANC) الديناميكية والذكية التي تتعرف على الأصوات المحيطة بذكاء.


ستهبط القوى الغامضة على لعبة الجوال الشهيرة ببجي موبايل PUBG MOBILE كجزء من آخر تحديث للمحتوى، وستتلقى خريطة Erangel الشهيرة بدءاً من اليوم آثاراً تحمل رموز سحرية من عالم آخر ستمنح اللاعبين قوى خاصة.

 

(اقرأ أيضًا) تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر مجانا 2021 download pubg for pc free

 

يستطيع اللاعبون أيضاً الحصول على بندقية FAMAS الهجومية

المتغيرة والجديدة التي تتميز بذخيرة 5.56 مم مع نسبة ارتداد منخفضة. ويتوفر تحديث محتوى ببجي موبايل الإصدار 1.2 الآن مجاناً عبر App Store وGoogle Play.

 

 

سيتمكن اللاعبون في لعبة Runic Power Theme Gameplay الجديدة من الانتظار لتجربة إصدار فريد من خريطة Erangel، حيث ستكون لديهم

القدرة للاختيار بين واحدة من طاقات الآثار الثلاثة.

 

وبعد اختيار واحدة، سيتم منح كل لاعب مهارة استدعاء ومهارة تعزيز يمكن استخدامهما لتوفير مزايا استراتيجية في ساحة المعركة. ويمكن إعادة اكتساب جميع مهارات الآثار الغامضة من خلال تجميع الأدوات والأسلحة من جميع أنحاء خريطة Erangel الشاسعة.

 

وبالمثل، يمكن تجربة الآثار الغامضة في Cheer Park ضمن لعبة ببجي موبايل حيث سيتمكن اللاعبون من إكمال مهام الطاقات الساحرة اليومية لكسب مكافآت جديدة.


 قال رجل الأعمال والمطور العقارى محمد وحيد، إن توجيه الرئيس قبل يومين بمتابعة كل الجهات الحكومية بتنفيذ اشتراطات البناء الجديدة، والعمل على وضع رقم قومى لكل عقار فى مصر، خطوة جادة وبداية حقيقية للقضاء على العشوائية والمخالفات، من خلال ضبط أنشطة البناء، ورصد وتقنين كامل الثروة العقارية، وتوفير معلومات كاملة عن كل الأصول المملوكة للدولة والمواطنين، بما يسمح بمتابعة حالتها وحركة تداولها بالبيع والشراء، ومدى الالتزام بالمخطط العمرانى ومراعاة ضوابط البناء والتعامل مع العقارات.

 

وأضاف محمد وحيد، أن "منح رقم قومى لكل عقار بمثابة توثيق وأرشفة حقيقية للثروة العقارية، ومدخل مهم لتوفير صورة كاملة عن كل المبانى والعقارات على امتداد مصر، بما يقود إلى تيسير التعامل معها، وإنهاء الإجراءات والأوراق والأمور الإدارية الخاصة بها، ومتابعة

حالتها الفنية والمعمارية أولا بأول، وصولا إلى التدخل العاجل والسليم للتعامل مع أية مشكلة، أو اتخاذ قرارات بالترميم أو الإصلاح أو الإزالة وغير ذلك من التدابير فى ضوء السياسة العمرانية ومخطط البناء المعتمد".

 

وأكد المطور العقارى الشاب، أن غياب التوثيق والمعلومات عن الأصول العقارية، كان سببا فى انفلات حالة البناء وخروج جانب كبير منها عن السيطرة والرقابة، بشكل ساهم فى تضخم أعداد المخالفات وتدشين آلاف المبانى غير المطابقة للمواصفات الفنية أو المخطط العمرانى والأحوزة المعتمدة وسياسة الدولة للتوسع العمرانى، لافتا إلى أن اتخاذ الدولة والقيادة السياسية قرارا بوقف البناء، ثم مراجعة كل التراخيص، ووضع ضوابط واشتراطات جديدة

للبناء، ثم العمل على إطلاق قاعدة بيانات وافية من خلال منح أرقام قومية للعقارات، ساهمت جميعا فى تقليص حدة الانفلات والمخالفات، وإرساء ركيزة فنية وإدارية وتكنولوجية جيدة لحوكمة حركة البناء وضمان أن يسير نشاط التشييد والتوسع العمرانى فى إطار رؤية الدولة وأهدافها المرحلية والمستقبلية.

 

 وشدد "وحيد"، على أن تطبيق الرؤية الجديدة للدولة فيما يخص حركة البناء وتوسعة الحيز العمرانى سهل ومضمون فيما يخص الشركات والمطورين العقاريين، أولا لأن تلك الكيانات الاعتبارية مُلزمة باحترام القانون، وترتبط مصالحها الاقتصادية والمالية بسلامة الإجراءات وموقف العقارات والمشروعات التى تنفذها، لكن سيتطلب الأمر مزيدا من الجهد واليقظة الإدارية فيما يخص أنشطة البناء الفردية لا سيما فى القرى والتجمعات الشعبية والمدن الصغيرة، مع منح الضبطية القضائية لموظفى الأحياء والمسؤولين التنفيذيين، ومراعاة الجدية الكاملة فى تطبيق القانون وإلزام الجميع بتلك الضوابط، بما يضمن صيانة الثروة العقارية ورفع قيمتها، ويقود فى النهاية إلى ضبط القطاع والقضاء الكامل على المخالفات وعشوائية البناء على امتداد مصر.


 تُعد معظم تطبيقات التراسل المتاحة اليوم آمنة نسبيًا لأنها تستخدم التشفير عند إرسال الرسائل، وتُعدّ هذه التطبيقات موثوقة حقًا على النظام iOS، بفضل استخدام التشفير.

 

(اقرأ أيضًا) احذر تسريب بياناتك بعد التحديث الجديد | طريقة حذف واتساب نهائيا

 

ومع ذلك، يجدر التنبيه إلى أن المستخدم قد يواجه هجومًا على جهازه، ولهذا السبب، يختلف الوضع قليلًا على النظام Android، نظرًا لوجود خدمة Accessibility Service المدمجة في النظام.

 

ومن المعروف أن المهاجمين استغلوا إمكانات هذه الخدمة من أجل جمع بيانات المستخدمين، وقد وجدت كاسبرسكي العام الماضي تحديدًا تطبيقًا من تطبيقات الملاحقة يمكنه تلقي نصوص الرسائل الواردة والصادرة من برامج التراسل الفوري باستخدام هذه الوظيفة القياسية الموجودة في النظام.

 
توصيات كاسبرسكي لمستخدمي الهواتف الذكية لحماية بياناتهم

 
• تجنّب تنزيل تطبيقات التراسل والتطبيقات عمومًا من مصادر جهات خارجية، والحرص على تنزيلها من أسواق

التطبيقات الرسمية.
• الحرص ما أمكن على الاطلاع على اتفاقية المستخدم، فهناك حالات يحذّر فيها مطور التطبيق صراحة من أنه قد يشارك بيانات المستخدمين مع جهات خارجية.
• عدم تتبّع الروابط المشبوهة الواردة في الرسائل، حتى لو كانت من أشخاص معروفين.
• الحرص على استخدام حلول أمنية على الهاتف المحمول.
• الانتباه إلى الأذونات الممنوحة للتطبيقات التي يجري تنزيلها. إذا لم يكن الإذن المطلوب ضروريًا للتشغيل الكامل للتطبيق، فيجب توخي الحذر، على سبيل المثال، من البديهي أن تطبيق المصباح اليدوي لا يحتاج إلى الوصول إلى الميكروفون.

في الخريف الماضي، أعلنت Nintendo عن عدد كبير من الألعاب والإعلانات الأخرى للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والثلاثين للعبة Super Mario Bros الأصلية، لكن نينتندو لديها منتج آخر محدود الإصدار قريبًا: Switch - Mario Red & Blue Edition.

 

 

(اقرأ أيضًا) بيع نسخة من Super Mario Bros. 3 مقابل 156 ألف دولار

 

تتميز كل من وحدة التحكم وقاعدة الإرساء وJoy-Cons باللون الأحمر الساطع ذي المحرك الناري الذي يستحضر لون Mario الكلاسيكي، لكن ارمي مقابض Joy-Con الزرقاء وقد تجد عينيك تنزف قليلاً.

 




تكمل Nintendo المظهر بحقيبة حمل باللونين الأحمر والأزرق وهي مشرقة بشكل لا يثير الدهشة ولكنها تحتوي على رموز رمادية دقيقة تمثل مختلف أعداء ماريو،  إنها مجموعة مميزة، بالتأكيد، لكنها أيضًا كثيرة.

 

نينتندو سويتش إصدار ماريو

ماريو
تبلغ تكلفة هذه المجموعة 299 دولارًا، وهو نفس

سعر Switch العادي، وستتوفر لدى "تجار التجزئة المحددين" بدءًا من 12 فبراير، كما هو الحال مع معظم وحدات التحكم ذات الإصدار المحدود، نتوقع أن يتم بيع هذه الوحدة بسرعة، لذا قم بتعيين التقويم الخاص بك إذا كنت تريد القيام بذلك.

 

في حين أن المظهر بالكامل مكثف بعض الشيء، فإن وحدة التحكم باللون الأحمر ورصيف التوصيل رائعة جدًا، ويجب أن تبدو جيدة مع مجموعة متنوعة من مجموعات ألوان Joy-Con الأخرى. 

أسقطت Nintendo أيضًا مقطعًا دعائيًا جديدًا لـ Bowser’s Fury، وهو توسع متضمن مع إصدار Super Mario 3D World لـ Switch والذي يصل أيضًا في 12 فبراير.

 

يُظهر المقطع الدعائي طريقة لعب

ماريو ثلاثية الأبعاد مألوفة ولكنها جديدة، ولكن هناك تطور كبير في النهاية حيث يواجه عربة ضخمة، ماريو الذي قام بنفس القدر بدعم نفسه بحجم ضخم.

 

إنها نظرة مثيرة للاهتمام، ولكن Super Mario 3D World كان بالفعل أمرًا لا بد منه- نظرًا لأن اللعبة كانت متوفرة في الأصل على Wii U فقط، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها العديد من الأشخاص على فرصة للعب هذه المغامرة.

 

 

في حين أن ألعاب Nintendo الأخرى التي تم الإعلان عنها في الخريف الماضي مثل مجموعة Super Mario 3D All-Stars و Super Mario 35 (لعبة Mario battle royale عبر الإنترنت) متاحة فقط حتى 31 مارس، يبدو أن Super Mario 3D World ستظل قادرة على الشراء بعد ذلك التاريخ - ولكن إذا كنت تريد وحدة التحكم ذات الإصدار المحدود  فلا تتأخر.


قد يتعين الانتظار لإرسال أول رائد فضاء مصري إلى الفضاء، لكن محطة الفضاء الدولية (ISS) على وشك استقبال أول ضيف محلي لها، بعد الفوز في مسابقة نظمتها لجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي، رتبت وكالة الفضاء المصرية لإرسال كاميرا إلى محطة الفضاء الدولية، مما يجعلها أول كاميرا من

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تصل إلى هناك.

 

(اقرأ أيضًا) شاهد ارتفاع سرعة الإنترنت.. كيف ستستفيد مصر من القمر الصناعي طيبة 1

 

تم تصنيع الكاميرا عالية التقنية في مصر بنسبة 100٪، وقد قام بتجميعها 13 مهندسًا وفنيًا محليًا، بتثبيت هذا الجهاز، سنتمكن

من الحصول على صور أقمار صناعية عالية الدقة بأنفسنا.

 

تم إنشاء محطة الفضاء الدولية من خلال تعاون وكالات الفضاء في جميع أنحاء العالم بما في ذلك وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية الروسية ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية الكندية وجاكسا اليابانية، وهي مشروع ضخم تم إطلاقه في عام 1998، وكانت موطنًا لطاقم دوار من رواد الفضاء من الطراز العالمي العلماء لمدة 22 عامًا على التوالي.


شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأربعاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والشركة المصرية للاتصالات، لتقديم خدمات اتصالات متكاملة لمستفيدي برامج الحماية الاجتماعية "برنامج تكافل وكرامة".

 

وقع من جانب وزارة التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون المؤسسات والعمل الأهلي، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

 

يأتي ذلك في إطار سعى وزارة التضامن الاجتماعي لميكنة كافة خدماتها وعزمها على تعزيز منظومة التحول الرقمي التي تنتهجها مصر الرقمية والتي تستشرف بها الوزارة في تحسين آليات الحوكمة لكافة البيانات بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات والحرص على سرعة الاستجابة لطلبات وشكاوى المواطنين.

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة حريصة كل الحرص على تحسين آليات خدمة المواطنين في كافة برامجها، وأن هناك توجيهًا مستمرًا من رئيس الجمهورية بضرورة حوكمة البيانات والإجراءات التي تعزز حقوق المواطن وترشد استخدام موارد الدولة، بالإضافة إلى أهمية التغطية الواسعة والسريعة للمناطق المحرومة والنائية بمظلة الحماية الاجتماعية.

 

وأضافت القباج أن وزارة التضامن تسعى حالياً لتوحيد جميع خدمات الحماية في بطاقة ذكية واحدة للمواطن الواحد، مع التأكيد على ضرورة وجود الرقم القومي على البطاقات الذكية وأنها ستعلن عن قريب آخر إنجازاتها في الشمول المالي والدفع الإلكتروني للمواطنين.

 

أشادت القباج بدور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا

المعلومات في دعمها لوزارة التضامن الاجتماعي في تطوير الشراكة مع شركات الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات، وأفادت أن وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت يدعم بنفسه كافة عمليات التحول الرقمي لوزارة التضامن الاجتماعي، ويقدم المساندة في عمليات الربط الشبكي وميكنة الوزارة بشكل عام.

 

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك عددا من الاهداف تسعي الوزارة لتحقيقها لعل من أولوياتها تعزيز منهجيات التواصل الفعال ورفع معدلات الثقة بين الحكومة والمواطن بتوفير أعلي معدلات الكفاءة الوقتية اللازمة لنشر الوعي بين المستفيدين بتحديثات خدمات برامج الوزارة، وكذلك التلقي والرد على ما يدور من استفسارات، ومعالجة ما يرد من شكاوى وتظلمات، بالإضافة لتنسيق اجراءات ترتيب زيارات تتبع اجتماعية أو تحققات أو دراسات بحثية أو غيرها من الأغراض.


أوضح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الاتفاقية تأتى في إطار التعاون المثمر بين الوزارتين والذى يشمل مجالات عديدة من أجل تطويع أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة وتنمية المجتمع، وتحقيق التحول الرقمي لبناء مصر الرقمية، مشيرا إلى أن الاتفاقية تأتى أيضا في ضوء حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تعزيز المسئولية المجتمعية للشركات العاملة بالقطاع.

 

أضاف طلعت أنه بموجب الاتفاقية فإن

الشركة المصرية للاتصالات ستقوم بتقديم خدمات الاتصالات المرخص لها إلى مستفيدي برامج الدعم النقدي من الفئات الأكثر احتياجا وبصفة خاصة الأرامل والمطلقات والأسر المعيلة وكبار السن والأيتام وذوى الإعاقة؛ موضحا أنه سيتم إتاحة باقة خدمات متكاملة لهم على مستوى خدمات الاتصالات الثابتة والمحمولة بما يسهم في ضمان استمرار التواصل بين وزارة التضامن الاجتماعي والمواطنين.

 

قال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات: "سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع وزارة التضامن الاجتماعي ودعم برنامج كبير مثل برنامج تكافل وكرامة"؛ مضيفًا أن الشركة حريصة على تعميق الشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي ودعم كافة المشاريع التي تخدم المواطنين في إطار دورها الرئيس في دعم عمليات التحول الرقمي فى مصر".

 

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد بدأت في ميكنة خدمات الحماية الاجتماعية لمستفيديها من الأسر والأفراد الأولى بالرعاية بكافة محافظات الجمهورية منذ بدء تنفيذ برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، واتساقاً مع متطلبات تلك البرامج من التنسيق والتواصل مع المواطنين، ومن إتاحة التقدم للحصول على الخدمات من خلال التسجيل الإلكتروني، ومن الحاجة الشديدة لسرعة وصول البيانات ومن التحقق منها من كافة الجهات، قد ارتأت الوزارة ضرورة وجود آلية تواصل سريعة وكفء مع المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية.

 

تهدف اتفاقية التعاون محل التوقيع بين وزارة التضامن الاجتماعي والشركة المصرية للاتصالات إلى توفير 3.5 مليون شريحة محمول لمستحقي تكافل وكرامة، بالإضافة إلى تقديم خدماتها للمكالمات الصوتية ونقل البيانات بتكلفة رمزية مما يسهل على المواطن التواصل مع الوزارة بكافة مكاتبها، كما سيكون متاحاً للوزارة تتبع حالة المستفيدين من برامجها حال تغير بيانات الأسرة أو استطلاع رأيهم عن الخدمات المقدمة بالإضافة إلى طرح خدمات أخرى تتكامل مع الخدمات المقدمة إليهم.


تزيل أمازون المنتجات المتعلقة بـ QAnon من واجهة متجرها، بما في ذلك الكتب المنشورة ذاتيًا والتي تدعم نظرية المؤامرة والملابس والملصقات وغيرها من العناصر.

 

قالت الشركة لموقع TechCrunch إن المنتجات التي تروج للكراهية أو العنف أو تحرض عليها أو تمجدها تجاه أي شخص أو مجموعة غير مسموح بها على المنصة، قد يتم حظر التجار الذين يحاولون الالتفاف

على القيود من سوق أمازون.

 

ظهر بحث في موقع أمازون، صباح الثلاثاء، عن ملصقات وملابس وكتب ومخططي المجلات وغيرها من العناصر المتعلقة بـ QAnon، وقالت الشركة لصحيفة نيويورك تايمز إن الأمر قد يستغرق عدة أيام لإزالة جميع العناصر المعنية.

 

أجرت أمازون المكالمة في أعقاب أعمال الشغب المؤيدة

لترامب الأسبوع الماضي في الكابيتول هيل، خلال عطلة نهاية الأسبوع، طردت الشركة شركة Parler، التي كانت تستخدم للتخطيط للهجوم، من خوادمها وخدماتها السحابية، وقامت الخدمة بمقاضاة Amazon Web Services بسبب هذه الخطوة.

 

قام Facebook بحظر QAnon من منصاته مرة أخرى في أكتوبر، على مدار الأيام القليلة الماضية، أزال Twitter أكثر من 70000 حساب شارك في مشاركة محتوى ضار مرتبط بـ QAnon على نطاق واسع وكان مكرسًا بشكل أساسي لنشر نظرية المؤامرة عبر الخدمة.


الأربعاء 13 يناير 2021 04:53 مساءً

 حثت الصين اليوم الأربعاءالولايات المتحدة الأمريكية على وقف جميع الاتصالات الرسمية والعسكرية مع جزيرة تايوان
 قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لي جيان" –في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقًا على إعلان واشنطن إلغاء زيارة

كانت مقررة للسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة "كيلي كرافت" إلى تايوان- إن "موقف الصين من قضية تايوان واضح وثابت، حيث يتعين على الولايات المتحدة الالتزام بسياسة صين واحدة بصرامة والبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، ووقف جميع التبادلات الرسمية مع تايوان". 
 وأضاف جيان أن الصين تعارض أي تبادلات رسمية بين الولايات المتحدة وتايوان، داعيا الجانب الأمريكي إلى عدم المضي قدما فيما وصفه بـ "المسار الخاطئ".. قائلا: إن الصين ستواصل اتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية سيادتها الوطنية ومصالحها الأمنية بحزم.
 

أعلنت وزارة الصحة النمساوية اليوم عن تسجيل 1917 إصابة جديدة و49 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر بيان لوزارة الصحة اليوم الأربعاء،أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 385 ألفا و750 حالة وقد تعافى منها 359 ألفا و692 حالة، بينما توفى 6868 حالة.
وأضاف البيان أنه يتواجد بالمستشفيات 2179 حالة منها 354 حالة في العناية المركزة.
وأوضح البيان أن أعلى الإصابات تم تسجيلها في النمسا السفلى وبلغت 383

حالة، يليها فيينا 361، والنمسا العليا 302 حالة، وستيريا 296 حالة، بينما جاءت أقل الإصابات في بورجنلاند وبلغت 59 حالة.

وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 91.6 مليون حتى صباح اليوم الأربعاء.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات

وصل إلى 91 مليونا و 577 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 50.6 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليون و 962 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.


أعلنت  الخرطوم، اليوم الأربعاء، عن اختراق طائرة عسكرية إثيوبية للمجال الجوي السوداني، ووصفت الحادث بالتصعيد الخطير، كما حذرت أديس أبابا من "عواقب خطيرة".

وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان: "في تصعيد خطير وغير مبرر اخترقت طائرة عسكرية أثيوبية الحدود السودانية الأثيوبية، الأمر الذي يمكن أن تكون له عواقب خطيرة، ويتسبب في المزيد من

التوتر في المنطقة الحدودية".

وأضاف البيان: "إن وزارة الخارجية السودانية إذ تدين هذا التصعيد من الجانب الأثيوبي، فهي تطالبه بأن لا تتكرر مثل هذه الأعمال العدائية مستقبلا، نظرا لانعكاساتها الخطيرة على مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى الأمن والاستقرار في منطقة

القرن الإفريقي".

وفي وقت سابق اليوم قالت مصادر سودانية رفيعة، إن رئيس المجلس السيادي الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، زار الحدود السودانية الإثيوبية، بعدما شهدت خلال الفترة الماضية، مواجهات بين جيشي البلدين، "للوقوف على الأوضاع الأمنية والعسكرية على الحدود".

من جانبها حذرت إثيوبيا السودان، الثلاثاء الماضي، من "نفاد صبرها" إزاء ما قالت إنه استمرار الخرطوم في الحشد العسكري في منطقة حدودية متنازع عليها، رغم محاولات نزع فتيل التوترات بالطرق الدبلوماسية.


 

أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 867 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ بدء انتشار الوباء في البلاد إلى 605 آلاف و416 شخصًا.

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية، اليوم الأربعاء،

أنه تم تسجيل 1992 حالة شفاء جديدة من الفيروس، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 562 ألفًا و575 شخصًا بنسبة شفاء 92.9%.

وأضافت أنه تم تسجيل 4 وفيات

جديدة جراء الإصابة بالفيروس، ليصل إجمالي الوفيات إلى 12 ألفًا و915 حالة وفاة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الأربعاء، تسجيل 6 آلاف و317 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، و97 حالة وفاة ناجمة عنه.


وقالت المتحدثة باسم الوزارة سيما سادات لاري في تصريحها الصحفي إنه تم خلال الساعات الـ24 الماضية تسجيل 6 آلاف و317 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في

البلاد إلی مليون و305 آلاف و339 شخصا من بينهم 4 آلاف و469 شخصا في وضع حرج، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "ارنا" الإيرانية.

وأضافت سادات لاري بأن عدد المتعافين من الفيروس وصل إلى مليون و94 ألفا و388 شخصا، في حين توفي

97 شخصا آخر خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع عدد المتوفين جراء الإصابة بالفيروس إلی 56 ألفا و457 شخصا.

يُذكر أن إيران تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا جراء فيروس كورونا في الشرق الأوسط.
 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


 

أعلنت وزارة الصحة السنغالية تسجيل 198 إصابة جديدة و9 وفيات بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في بيان بثته الإذاعة الرسمية اليوم الأربعاء، أنه تم إجراء 1709 فحوصات، بينما بلغ إجمالي عدد

الإصابات بلغ 21 ألفًا و883 حالة، وبلغ إجمالي عدد الوفيات 489 وفاة.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 119 حالة تعافٍ ليبلغ إجمالي عدد المتعافين 18 ألفًا 621

حالة تعافي، كما أن هناك 38 حالة حرجة تتلقى العلاج بالمستشفيات.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


 

أكدت الفلبين اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة بفيروس كورونا، التي تم اكتشافها أول مرة في بريطانيا.

وقالت وزارة الصحة إن المريض المصاب بالسلالة الجديدة هو مواطن فلبيني سافر لدبي في مهمة عمل في ديسمبر الماضي،

وعاد إلى مانيلا في السابع من يناير الجاري.

وأضافت أنه خضع للحجر الصحي منذ وصوله، وبعد ثبوت إصابته بالفيروس، وأوضحت الوزارة أن رفيقة للمريض ثبتت سلبية إصابتها بالفيروس، ولكنها

تخضع للحجر الصحي.

وقالت الوزارة " الشخصان لم يخالطا حالة مصابة بالفيروس قبل مغادرتهما إلى دبي".

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


فُجعت السعودية، اليوم الأربعاء، بعد الإعلان عن وفاة الشاعر مستور العصيمي، عن عمر 92 عامًا، وذلك بعد معاناة مع المرض، وكان يتلقى العلاج المكثف في الفترة المنصرمة قبل موته، وفقًا لما أعلنته مصادر إعلامية سعودية.

 

ونعاه عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والمواطنين سائلين الله له الرحمة والمغفرة، حيث وصفه البعض بـ "الشخصية الخالدة في تاريخ الشعر الحديث".

 

ولد مستور بن تركي العصيمي العتيبي في وادي بسل عام 1928، ويعد واحدًا من أقدم

شعراء المحاورة في الخليج والسعودية، وله قصيدة كتابية واحدة فقط، ونال تكريمًا في مدينة الطائف، وبدأ الشعر عام 1370، وللشاعر الراحل مستور العصيمي قصيدة كتابية واحدة فقط والكثير من مواجهات كبار الشعراء، وسطع نجم الشاعر العصيمي بشعر المحاورة، وحاور العديد من الشعراء الذين أطلق عليهم "نجوم المرحلة الذهبية للشعر"، والفقيد له ما يُقارب 70 عامًا وهو يُمارس الشعر ، وقد برز في شعر المحاورة منذ نعومة أظفاره كانت البداية عام ١٣٦٢ هجري وقارع كبار الشعراء آنذاك.

 

وقال الشاعر محمد سرور عن رحيل الفقيد العصيمي: وبرحيله تفقد الساحة الشعرية وميدان المحاورة فارسًا من فرسان الأدب، رحم الله العلم مستور العصيمي وصادق العزاء والمؤاساة للأدب والشعر وقبيلة عتيبة وأبناء وأسرة الفقيد وكل محبيه في أرجاء المعمورة.

 

وعانى الشاعر مستور العصيمي من التهاب رئوي حاد قبل أشهر من وفاته، إذ نقل في سبتمبر الماضي إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف، بعد تدهور حالته الصحية، وتم منع الزيارة عنه.


سجلت رومانيا، نحو 4 آلاف و400 إصابة جديدة و88 حالة وفاة، إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وذكرت إذاعة "صوت رومانيا الدولية" اليوم الأربعاء أن 1081 مريضًا بـ"كوفيد-19"، يرقدون بوحدات العناية المركزة لتلقي

العلاج اللازم.

وأعلنت رومانيا تمديد حالة التأهب لديها المفروضة بسبب جائحة كورونا في البلاد لمدة 30 يومًا آخر، كما أن ارتداء قناع الوجه، ظل

إلزاميًا في جميع الأماكن العامة داخل المباني وخارجها.
 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


 

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، أن إرهابيًا مطلوبًا سلم نفسه لقوات الجيش بولاية تمنراست، جنوبي البلاد.

وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، تضمن حصيلة العمليات التي نفذتها وحدات الجيش من 6 – 12 يناير الجاري إن الإرهابي "مهرَجة حمة" وكنيته "أبو طلحة" سلم نفسه للسلطات العسكرية

ببرج باجي مختار.

وأضاف البيان أن الإرهابي الذي انضم للجماعات الإرهابية سنة 2011، كان بحوزته بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف وخزينتي ذخيرة و39 طلقة.

وأشار البيان إلى أن قوات الدرك الوطني (تابع للجيش) ضبطت بندقية آلية

من نوع كلاشنيكوف و3 خزن ذخيرة خلال دورية بإن أميناس (جنوب).

وأوضح البيان أن قوات حرس السواحل تمكنت من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 12 شخصًا كانوا على متن قارب بعنابة (شمال شرق)، فيما تم توقيف 60 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من إليزي (جنوب) وتلمسان (شمال غرب) والوادي وتبسة والطارف (شمال شرق) وبشار (جنوب غرب).


نشرت الصفحة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي، بيان مقتضب حول عرض فيلم المخرج علي العربي "كباتن الزعتري" بالمسابقة الرسمية لمهرجان Sundance 

وجاء البيان كالتالي.. ‎ "يفخر مهرجان الجونة السينمائي باختيار فيلم "كباتن الزعتري" للمخرج علي العربي ليحظى بعرضه العالمي الأول في الدورة القادمة لمهرجان Sundance السينمائي الدولي، شارك "كباتن الزعتري" بمنطلق الجونة السينمائي في دورته الثالثة ضمن القائمة القصيرة للأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، إذ حصد عدة جوائز هي: جائزة

شركة "نيو سينشري للإنتاج" قيمتها ١٠ آلاف دولار

وخدمات تصحيح ألوان قيمتها ١٠ آلاف دولار مقدمة من شركة "زا سيل كرييتيف ميديا سوليوشنز"، إضافة إلى المشاركة في مبادرة منظمة إيفتا للتعبير السينمائي الدولي. ‎ 

اقرأ أيضاً..مواعيد عرض الأفلام الفائزة في مهرجان الجونة

 

 

تدور أحداث الفيلم حول صديقين علقا في مخيم الزعتري للاجئين بالأردن لمدة ٥ سنوات، ولم يستطيعا

العودة إلى ديارهما وتركا المخيم بسبب القوانين الدولية المتعسفة، فقررا تركيز طاقتهما نحو معشوقتهما الأولى كرة القدم. يذكر أن المخرج على العربى بدأ حياته العملية كمخرج يوثق الحروب، وعمل فى عدد من البلدان لتغطية الصراعات على الأرض ومن بينها، ليبيا وسوريا والعراق وكردستان ولكنه تقاعد عام 2013، بعدما شعر بأن ضحايا الحروب ليسوا فقط مجرد أرقام وأن وراء كل ضحية قصة تستحق أن تروى، وهو الدافع الإساسى الذى جعله يتحمس لتقديم فيلم فيلم "كباتن الزعترى"، حيث يظهر رحلة سعى بطلى الفيلم، "محمود وفوزي" لتحقيق حلمهما فى ظروف صعبة.


 حصل الكينج محمد منير على المركز السادس، بأغنيته الجديدة "فينك حبيبي"، في قائمة الأكثر مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 حصدت أغنية "فينك حبيبي"، أكثر من 200 ألف مشاهدة في أقل من 24 ساعة من طرحها عبر "يوتيوب"، من كلمات وألحان: عبدالعزيز زين العابدين، توزيع: أمير محروس، وتقول كلماتها "فينك ياحبيبي يادنيتنا قاسية الأيام فين ودتنا والطير رايح لبلادك عامل رسايل دمعتنا فينك يا حبيبي يا مسافر مع قمر الليل بيك بنساهر حبك في قلوبنا مالوش أخر مع أحلى غرامنا وعشرتنا ياطير يا مروح في المغرب روح لحبيبي

تعال قرب سنين وقلوبنا بتتعذب احكيله أوصف له حالتنا".

 

اقرأ أيضاً.. برومو "فينك حبيبي" لمحمد منير يتخطى الـ 96 ألف مشاهدة

كانت أحدث إصدارات منير الغنائية من خلال أغنية "باب الجمال"، والتي حصدت أكثر 2 مليون مشاهدة في أسبوع من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، الأغنية كلمات: أحمد حسن راؤول، ألحان: سامر أبو طالب، توزيع: عمر

إسماعيل، وتقول كلماتها "باب الجمال .. اول ما جت .. قفّلنا ترابيسو والقلب مال .. واتفننت ..

جدا في ترقيصه قلبي اتهبل ..دُقّوا الطُبَل.. غنوا بقا وهيصو توب الفرح مظبوط عليها .. قبل ماتقيسو وادي اللي موش عاملينلو حساب .. العشق سكّرنا واحنا اللي قولنا الحب عذاب .. وبيبانه سكّرنا بنت اللذينة .. قدرت علينا .. سكنت ف افكارنا وقف الزمان .. اول مابان .. الرمش ده وهدّى والعقل طار ..عشنا ف حصار ..لما الجميل عدى تاه الكلام، والضمة قلبت فجأة عالشدة  وجابتنا لمس اكتاف خلاص.. خلصت اخر عدّة".

 يذكر أن "فينك حبيبي" ثاني أغنيات ألبوم منير الجديد، المقرر طرحه خلال الأيام القليلة القادمة، إضافة إلى أغنية "الناس في بلادي"، التي طرحت في منتصف العام الماضي، وحققت أكثر من 5 ملايين مشاهدة، من كلمات: عبدالرحمن الأبنودي، ألحان: محمد رحيم.

 

 

 

 

 

 

 

 

     

 

 

 


 شاركت الفنانة درة جمهورها، احتفال زوجها المهندس هاني سعد بعيد ميلادها الأول سوياً، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

نشرت درة مقطع من الاحتفال عبر خاصية "ستوري" على "إنستجرام"، تضمن ديكورًا احتفاليًا مميزًا باسم "درة"، بجانب عدد من الهدايا.

 يذكر أن أحدث أعمال درة الدرامية، من خلال مشاركتها في مسلسل "إلا أنا"، ضمن قصة

"أول السطر"، تدور أحداثها حول شخصية امرأة عزباء تُجسدها درة، تتوفى زوجة أخيها ويرحل أخيها خلف زوجته سريعاً لتجد نفسها مسئولة عن إبناءه الثلاث، وتتحول من شخصية لا تتحمل المسؤولية إلى شخص مسؤول، ويظهر في حياتها خط رومانسي تكشف عنه الأحداث.

اقرأ أيضاً.. صور .. درة وزوجها في أول ظهور لهما بعد الزواج حديث السوشيال ميديا

 

درة من مواليد 13 يناير لعام 1980 حصلت على شهادة الدراسات المعمقة في العلوم السياسية من جامعة تونس،شاركت في عدة أدوار في السينما التونسية، وشاركت الفنان كاظم الساهر في كليب أغنية ناي عام 2007، وشاركت منذ  في السينما المصرية بعدد من الأفلام أبرزها "هي فوضى، ليلة البيبي دول، جنينة الأسماك، هي فوضى، بتوقيت القاهرة، حفلة منتصف الليل"، وأصبح لها حضور طاغي في الوطن العربي بعد مسلسلاتها في مصر: العار، والريان، وآدم".

شاهد الفيديو من هنا


 حقق الفنان ماجد المهندس، بأغنيته الجديدة "وآهيامه"، أكثر من مليون مشاهدة، وذلك خلال يومين من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 الأغنية من كلمات: الجميلة، ألحان: أحمد الهرمي، توزيع: سيروس، وتقول كلماتها "آهيامه..قلبي اللي من هـَوى هام في حبّك وجاب المستحيل عاقد النـيـّه صدوق ٍ لك نِـوى وإلهوى غيرك فلا عمره يميـل يافديت اللي البشر بعده سوى وْكنِّ عيني ما ترى غيره خليـل وْ لَنَّ ذوقي غير وْفوق المستوى يوم احب آحب شي ما له

مثيل إنتَ وَجهك عافية وْصوتك دوا وقلبي رحّـالة وعيـنـاك الدليـل قلب ٍمْن الشوق ومن بعْد النوى شافِك أوطانه ولك شَـدِّ الرحيل".

اقرأ أيضاً..في أقل من 24 ساعة..ماجد المهندس يجتاز الـ 300 ألف مشاهدة بأغنية "وآهيامه"

يذكر أن آخر أغنيات المهندس كانت من خلال أغنية "هتان"، التي حصدت أكثر من 19 مليون مشاهدة، من كلمات: سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الحان أحمد الهرمي توزيع: سيروس.

وتقول كلماتها "الليالي برد وأشواقي هبوب

‎والشتا يذبح وأشوفك بأوله ‎يا غناة الروح ما غيرك ينوب ‎والتعب راحة معك وأستسهله ‎الليالي برد وأشواقي هبوب ‎والشتا يذبح وأشوفك بأوله ‎يا غناة
الروح ما غيرك ينوب ‎والتعب راحة معك وأستسهله ‎وإنت في صدري مقدر ومحسوب".

إضافة إلى أغنية "ودعت روحي"، التي حققت أكثر من 18 مليون مشاهدة، من كلمات: تركي آل الشيخ، ألحان: نواف عبدالله توزيع: زيد نديم.

 

وتقول كلماتها "ودعت روحي من قبل.. ما اوادعك اشوفها تطلع.. ولو ماودها وليلة فراقك.. والعيون تطالعك حسيت.. كن العمر وقّف عندها والدمعة اللي.. قلبّت مواجعك طاحت غصب.. ولا قدرت اردها واصابعي.. عيت تفك اصابعك في اللحظه اللي.. صرت ماني قدها".

 

 


حرصت الفنانة أصالة على تقديم تعازيها في الأمير السعودي خالد بن عبد الرحمن بن عبد الله، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

نشرت أصالة صورة للراحل، وعلقت عليها قائلة:" هو من الرّجال الّذين لاننساهمً حتّى ولو قلبلاً التقيناهمّ .. فيه اجتمعت كلّ صفات الرّحال العظام .. خلوق مهذّب مُثقّف وشديد

التّواضع .. كان لي شرف معرفته وتأثّرت جدّاً لرحيله .. رحم الله أميراً تفتخر فيه الدّنيا .. أعان الله أهله وأحبّته على هذا الفراق .. رحم الله سموّ الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن".

اقرأ أيضاً..فيديو..أصالة لـ نجلها خالد: الله يحفظه لقلبي

 

توفي الأمير ورجل الأعمال السعودي، خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن،  عن عمر ناهز 83 عاما، وهو سليل عائلة آل سعود الحاكمة في السعودية،.

 نجل عبد الله بن عبد الرحمن الفيصل، وهو أخ للملك عبد العزيز مؤسس المملكة السعودية.

الأمير الراحل هو مالك مجموعة شبكات "أوربت" الإعلامية والتي اندمجت بعد ذلك مع "شوتايم أرابيا" لتصبح "أوربت شوتايم"، وهو أيضا أحد أبرز ملاك الخيول الأصيلة في العالم .


نشر الهضبة عمرو دياب، برومو حفلته الغنائية الجديدة، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

يقام الحفل يوم الجمعة الموافق 22 يناير، في استاد دبي في المنطقة الرياضية هناك، ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق الذي بدأ أول أيامه في ديسمبر من العام الماضي.

يعتبر الحفل هو أول لقاء جماهيري لـ دياب في 2021، حيث كان آخر أنشطته الاحتفالية له خلال الأسبوع الماضي، من خلال حفل غنائي

خاص لصالح إحدى شركات المحمول الكبرى في مصر.

الحفل هو أول لقاء جماهيري لـ دياب، بعد طرح أحدث ألبوماته "ياأنا يالاء"، الذي بدأ في طرحه منتصف ديسمبر الماضي،  وضم 12 أغنية أبرزهم"محسود، طبّل، وانا معاك، يادلعو، الجو جميل".

اقرأ أيضاً..بحد أدنى 2000 جنيه.. (سعر) تذاكر حفل عمرو دياب في دبي

 

 بدأ دياب بطرح أغنيتين ابتداءً من منتصف

ديسمبر من العام الماضي،  في اليوم على مدار أسبوعين، حتى اختتم إصداراته بأغنية شكرًا"، ظهر اليوم ، التي تصدرت محركات البحث المختلفة، وموقع التدوينات القصير "يتويتر"، فور صدورها.

 كانت أحدث ألبومات دياب "سهران" الذي طرحه في مطلع العام الجاري، وضم 16 أغنية، من بينها 12 أغنية جديدة، منها "هايعيش يفتكرني، سهران، مهرجان، يا روقانك، يوم تلات، عم الطبيب، جميلة، جامدة بس"، إضافة إلى 4 أغانٍ تم طرحها في الأشهر الأخيرة من عام 2019، هي "بحبه، يوم تلات، أول يوم في البعد، قدام مرايتها".

شاهد البرومو من هنا

 


تستعد الفرقة القومية العربية للموسيقى، لحفلهم الغنائي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك في إطار العودة الجزئية للأنشطة الاحتفالية والغنائية هناك.

 

يقام الحفل غداً الخميس  14 يناير، في تمام الساعة الـ 8 مساءً، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بقيادة موسيقية من المايسترو مصطفى حلمي، إضافة إلى مطربي الفرقة "غادة آدم، أشرف وليد،

إيمان عبد الغني، أشرف وليد، سعيد كمال".

اقرأ أيضاً..14 يناير..حفل غنائي للفرقة القومية للموسيقى العربية في الأوبرا

 

 

أعادت مسارح الأوبرا المصرية جزءًا كبيرًا من أنشطتها الغنائية، بعد قرار رفع الحظر، إضافة إلى عدد من مسارح مصر المختلفة، مع أخذ الاحتياطات الوقائية الكاملة للمسارح والعروض.

شهد المسرح الكبير عدد من الحفلات الموسيقيةوالغنائية الضخمة لكبار الفرق الموسيقية والغنائية، وأبرز مطربي الأوبرا وعازفيها، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، والالتزام بالتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة الحضور.

 

 إذ إنه غير مسموح بالدخول من دون ارتداء الكمامات، والالتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم، والالتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختص، وضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور، وغير مسموح بتحريك المقاعد، إضافة إلى منع التصوير داخل قاعة الحفل

 


حصد كليب أغنية "ارفع إيديك" للفنان تامر حسني، أكثر من 2 مليون ونصف مشاهدة، وذلك في يومين من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

الأغنية من كلمات:منة القيعي، ألحان:إيهاب عبد الواحد، ألحان:علي فتح الله، وشاركه في الغناء مغني الراب مروان موسى والفنانة  هدى الشربيني، وتعتبر "ارفع إيدك" الأغنية الرسمية لكأس العالم لكرة اليد، وتم تصوير الأغنية في عدة مناطق في مصر .

اقرأ أيضاً..في أقل من 24 ساعة..أغنية "ارفع إيدك"لـ تامر حسني تقترب من الـ 2 مليون مشاهدة

تقول كلمات الأغنية"الشمس والروح والنيل والارض اللي تكفي وتشيل دا براح للقي ملايين علي غنوة واعلام فوق طايرين الشمس والروح والنيل والارض اللي تكفي وتشيل  قاعد ليه تعالالي رج الارض بصوت عالي خلي العالم يشوفوك ارفع ايدك عالي غني غني وقول يا غني غنوة للحياة يلا بينا يلا بينا

دي لغة واحده بينا  داخل جوة مع التيم كله هنا معلمين

دوسةتاني عالبنزين تقلب لنا الموازين تقلب لنا الموازين قاعدة للصبح كله بالحب

نركز ونشن نطلع عالتوب نعمل unlock الشفرة بتفك".

تستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27 في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري، وسط ظروف كورونا الاستثنائية وإلغاء الحضور الجماهيري تطبيقاً للإجراءات الوقائية ضد الوباء.

وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر البطولة والثالثة لقارة أفريقيا، و يشارك فيها 32 بدلاً من 24 دولة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وتقام على 4 صالات هي: "صالة ستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر".


 يستعد مسرح معهد الموسيقى العربية ليلة كلاسيكية من أجمل أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، وذلك في إطار عودة الأنشطة الغنائية والاحتفالية هناك.

 

 من المقرر أن يقام الحفل يوم الأحد 24 يناير، في تمام الساعة 8 مساءً، وهو أول حفل غنائي لأم كلثوم في المعهد في 2021، وتبقى عدد محدود من تذاكر الحفل بعد أيام

من طرحها.

 

شارك مسرح الموسيقى العربية في عدد من الليالي الغنائية الساهرة لمطربي الزمن الجميل، أبرزهم "العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب"، إضافة إلى الأعمال اللحنية لكبار الملحنين، منهم الملحن الكبير.

اقرأ أيضاً..قبل أسبوعين من إقامته.. اقتراب نفاد تذاكر حفل أم كلثوم في معهد الموسيقى العربية

 

 أعاد المعهد جزءًا كبيرًا من أنشطته الغنائية، بعد قرار رفع الحظر، إضافة إلى مسارح دار الأوبرا المصرية، مع أخذ الاحتياطات الوقائية الكاملة للمسارح والعروض، إذ إنه غير مسموح بالدخول من دون ارتداء الكمامة، والالتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم، والالتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختص، وضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور، وغير مسموح بتحريك المقاعد، إضافة إلى منع التصوير داخل قاعة الحفل.

 



المصدر : إقتصاد : 1.1 مليار دولار لمصر من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد : تعلن شركة القصيم القابضة للاستثمار عن قيد دعوى ضد وزارة البيئة والمياه والزراعة للمطالبة بباقي المساحة المحياه