أخبار عاجلة

إقتصاد : أمر سام بإشراف وزارة المالية على الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين

إقتصاد : أمر سام بإشراف وزارة المالية على الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين
إقتصاد : أمر سام بإشراف وزارة المالية على الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين

الاثنين 16 نوفمبر 2020 01:23 مساءً

نافذة على العالم - الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم)، اليوم الاثنين، عن صدور أمر سامٍ رقم (17103) وتاريخ 26 ربيع الأول 1442هـ؛ يقضي بأن تكون وزارة المالية الجهة المشرفة على الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين.

وأوضحت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم)، في بيان لها أن الأمر السامي يتضمن أن يكون وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، رئيساً لمجلس إدارة الهيئة.

وأكد الأمين العام للهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين، سلطان بن جريس الجريس، على دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وما يوليانه من اهتمام بتطوير وتنظيم مهنة التقييم والتي تعتبر من أهم عناصر حفظ الحقوق وحماية المصالح ودعم القرارات.

وأشار الجريس، إلى دعم وزير التجارة، ماجد بن عبدالله القصبي، رئيس مجلس الإدارة السابق، الكبير للهيئة خلال السنوات السابقة والتي ساهم فيها بإعادة صياغة تنظيم مهنة التقييم في المملكة، واعتمد اللوائح والتشريعات اللازمة والبرامج التأهيلية لتأهيل ممارسي مهنة التقييم في المملكة.




يذكر أن الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم) أوكل إليها تنظيم وتطوير وتأهيل واعتماد ممارسي مهنة التقييم في مختلف فروع التقييم سواءً فرع التقييم العقاري، الذي يشمل تقدير قيمة العقارات على اختلاف أنواعها والحقوق المتعلقة بها كالتملك والتصرف في الملكية، والرهن، والتأمين، ونزع الملكية، والارتفاق، والانتفاع، وفرع تقييم المنشآت الاقتصادية الذي يشمل تقييم منشآت الأعمال، أو مصالح الملكية سواء كانت فردية أم شركات.

وتعمل على تقييم الأصول غير الملموسة، مثل براءات الاختراع، والعلامات التجارية، والشهرة، والملكية الفكرية، وفرع تقييم أضرار المركبات الذي يشمل تقدير الأضرار التي تلحق بالمركبة نتيجة حادث مروري أو كوارث طبيعية، وفرع تقييم الآلات والمعدات الذي يشمل تقييم المصانع وخطوط الإنتاج وأجهزة الخدمات ومعدات المطارات والمضخات وأجهزة التكييف ومعدات وأنظمة التشغيل ونحوها.

ترشيحات:

وزير المالية السعودي: نسعى لتجويد آليات تحصيل الإيرادات غير النفطية في 2021

برنامج "سكني" السعودي يتجاوز مستهدفاته لعام 2020 خلال 10 أشهر


المصدر : إقتصاد : أمر سام بإشراف وزارة المالية على الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : الذهب ينهي تعاملات الجمعة على ارتفاع.. ولكن بخسائر للأسبوع الثاني على التوالي
التالى إقتصاد : تعلن شركة القصيم القابضة للاستثمار عن قيد دعوى ضد وزارة البيئة والمياه والزراعة للمطالبة بباقي المساحة المحياه