أخبار عاجلة

إقتصاد : صفقة "مايكروسوفت" مع "G42" الإماراتية تثير تساؤلات الكونجرس الأمريكي

إقتصاد : صفقة "مايكروسوفت" مع "G42" الإماراتية تثير تساؤلات الكونجرس الأمريكي
إقتصاد : صفقة "مايكروسوفت" مع "G42" الإماراتية تثير تساؤلات الكونجرس الأمريكي

الخميس 23 مايو 2024 05:54 مساءً

 

مباشر- قال براد سميث، رئيس شركة "مايكروسوفت"، إن الصفقة رفيعة المستوى التي أبرمتها شركته، مع شركة "جي 42" للذكاء الاصطناعي الإماراتية، تتضمن نقل شرائح وأدوات متطورة، وهي خطوة وصفها  أحد كبار أعضاء الكونجرس الجمهوريين بأنها قد تحمل تداعيات على الأمن القومي للولايات المتحدة.

 

وفي مقابلة مع "رويترز"، نشرت اليوم الخميس، أوضح سميث أن اتفاق المبيعات، الذي يتم نشر العديد من تفاصيله هنا لأول مرة، يمكن أن يتقدم إلى المرحلة الثانية التي تنطوي على تصدير المكونات المهمة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مثل أوزان النماذج، والتاج، وهي جوهرة أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تحدد مدى قوتها، لافتا إلى أنه لا يوجد جدول زمني محدد للمرحلة الثانية.

وتهدف الاتفاقية لإدخال أحدث تقنيات مايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي ومبادرات تطوير المهارات إلى دولة الإمارات ودول العالم.

وتابع رئيس "مايكروسوفت": "في الأساس، ما نركز عليه هو محاولة ضمان قدرة التكنولوجيا الأمريكية على التحرك حول العالم بسلامة وأمان".

وقال مسؤولون أمريكيون إن أنظمة الذكاء الاصطناعي يمكن أن تشكل مخاطر على الأمن القومي، على سبيل المثال من خلال تسهيل هندسة الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والنووية.

وأوضح المسؤولون التنفيذيون في مايكروسوفت إن الاتفاقية مع شركة "جي 42" الإماراتية، تتضمن ضمانات لحماية تكنولوجيا مايكروسوفت والالتزام باللوائح الأمريكية، لكن هذه الإجراءات لم يتم الإعلان عنها، ويتساءل بعض المشرعين الأمريكيين عما إذا كانت كافية.

وفى السياق ذاته، قال مايكل مكول، الرئيس الجمهوري للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي لرويترز: “على الرغم من التداعيات الكبيرة على الأمن القومي، فإن الكونجرس لم يتلق بعد إحاطة شاملة من السلطة التنفيذية بشأن هذا الاتفاق.

وتتطلب الصفقة موافقة وزارة التجارة الأمريكية، التي بدورها تطلب تراخيص تصدير لإرسال شرائح الذكاء الاصطناعي إلى الخارج.

لكن صفقة مايكروسوفت و"جي 42" الإماراتية، تسلط الضوء على الثغرات في القوانين الأمريكية حيث يسارع المنظمون إلى مواكبة التكنولوجيا سريعة الحركة.

 




 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

مسئول بالفيدرالي: أمامنا بعض الوقت قبل أن يتراجع التضخم لـ2%

صندوق النقد: بنك إنجلترا لديه مجال لخفض الفائدة ثلاث مرات

نائب رئيس الفيدرالي: بيانات التضخم لم تمنحنا الثقة لخفض الفائدة

 

 

 

 


المصدر : إقتصاد : صفقة "مايكروسوفت" مع "G42" الإماراتية تثير تساؤلات الكونجرس الأمريكي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : تعلن شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات (جاهز) عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول)
التالى إقتصاد : إعلان شركة رواسي البناء للاستثمار عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية ( الاجتماع الأول )