أخبار عاجلة

إقتصاد : 9 يونيو.. مساهمو "المداواة" يصوّتون على توزيع أرباح نقدية عن عام 2023

إقتصاد : 9 يونيو.. مساهمو "المداواة" يصوّتون على توزيع أرباح نقدية عن عام 2023
إقتصاد : 9 يونيو.. مساهمو "المداواة" يصوّتون على توزيع أرباح نقدية عن عام 2023

الأحد 19 مايو 2024 05:54 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة المداواة التخصصية الطبية المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية الاجتماع الأول، والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التقنية الحديثة، يوم 9 يونيو/حزيران2024.

وقالت الشركة في بيان لـ "تداول"، اليوم الأحد، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية توزيع أرباح نقدية بقيمة 16.62 مليون ريال، من الأرباح المبقاة على مساهمي الشركة بنسبة 70% من رأس المال (بواقع 7 ريالات للسهم) عن السنة المالية 2023.

وأضافت أن تكون الاحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، سيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقا.

ولفتت إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف او ربع سنوي عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر2024، والتصويت على صرف مبلغ 1.65 مليون ريال، مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2024.

وأوضحت أن الجدول شمل بنود أخري من بينها التصويت على صرف مبلغ 66 ألف ريال مكافأة لأعضاء لجنة المراجعة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2024، والتصويت على اقتراح مجلس الإدارة بإعادة تحديد استخدامات متحصلات الطرح والبالغة 50.22 مليون ريال، لتكون مستخدمة بالكامل في تمويل رأس المال العامل على النحو الوارد في المرفق.

ومن المقرر التصويت على بنود أخرى، كتقسيم أسهم الشركة، وفقاً لـ القيمة الأسمية للسهم قبل التعديل10  ريال سعودي، وتكون بعد التعديل: 1  ريال، وعدد الأسهم قبل التعديل 2.37 مليون سهم، ويكون عدد الأسهم بعد التعديل: 23.75 مليون سهم، موضحة إنه لا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.




للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "المملكة القابضة" ترتفع إلى 196.19 مليون ريال بالربع الأول من 2024

تفاصيل 3 اتفاقيات بين "أرامكو" وشركات أمريكية لتطوير حلول الطاقة منخفضة الكربون

ولي العهد يلتقي برئيس الإمارات في المنطقة الشرقية


المصدر : إقتصاد : 9 يونيو.. مساهمو "المداواة" يصوّتون على توزيع أرباح نقدية عن عام 2023

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد : اللون الأخضر يسيطر على الأسهم الأمريكية.. و"داو جونز" يربح أكثر من 570 نقطة