أخبار عاجلة

إقتصاد : كيمانول: انتهاء إجراءات الاستحواذ على 80% من العالمية للصناعات الكيمائية

إقتصاد : كيمانول: انتهاء إجراءات الاستحواذ على 80% من العالمية للصناعات الكيمائية
إقتصاد : كيمانول: انتهاء إجراءات الاستحواذ على 80% من العالمية للصناعات الكيمائية

الأحد 19 مايو 2024 05:54 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة كيمائيات الميثانول "كيمانول"، عن الانتهاء من كافة الإجراءات النظامية المتعلقة بانتقال الملكية واتمام المستندات النظامية وموافقة الجهات ذات العلاقة الخاصة بالاستحواذ على 80 % من حصص الشركة العالمية للصناعات الكيمائية المحدودة.

وأضافت الشركة في بيان لـ "تداول"، اليوم الأحد، أن قيمة صفقة الاستحواذ تبلغ 80 مليون ريال يتم سدادها جزئياً وعلى مراحل زمنية وفقاً للشروط المذكورة في اتفاقية الشراء (SPA)  بناءً على تحقق عدد من مؤشرات الأداء التي تم الاتفاق عليها والتي تحقق عائد الاستثمار المستهدف.

وذكرت إنها تستهدف من خلال هذا الاستحواذ الى توسيع حصتها في سوق الكيماويات المتخصصة و تنويع سلة منتجاتها تماشياً مع خططها الاستراتيجية والتوسعية.

وأشارت إلى أن عملية الاستحواذ تعزز أعمال ومنتجات الشركة التي لا تتأثر بتقلبات أسعار مواد اللقيم والدورات الاقتصادية لسوق البتروكيماويات، كما تساهم في خفض تكاليف الإنتاج في الشركة المستحوذ عليها من خلال تكامل خدماتها مع خدمات شركة كيمانول، بالإضافة إلى تزويدها من قبل كيمانول ببعض المواد المطلوبة لعمليات الإنتاج فيها، وكذلك تدخل بعض منتجات الشركة المستحوذ عليها في عمليات الإنتاج في شركة كيمانول.

وتوقعت أن يظهر الأثر المالي لصفقة الاستحواذ في نتائج الربع الثاني من العام المالي 2024، مشيرة إلى أن أسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقا ترجع إلى إجراءات الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة.

وقد  وقعت شركة كيمانول، في نوفمبر الماضي، عرضين ملزمين بغرض الاستحواذ على 84% من حصص شركة كيماويات الدار،  وانتهاء اجراءات الفحص المالي والقانوني النافيين للجهالة، والدراسة الفنية التي قامت بها شركة متخصصة في الكيماويات المتخصصة.




للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "المملكة القابضة" ترتفع إلى 196.19 مليون ريال بالربع الأول من 2024

تفاصيل 3 اتفاقيات بين "أرامكو" وشركات أمريكية لتطوير حلول الطاقة منخفضة الكربون

ولي العهد يلتقي برئيس الإمارات في المنطقة الشرقية


المصدر : إقتصاد : كيمانول: انتهاء إجراءات الاستحواذ على 80% من العالمية للصناعات الكيمائية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد : اللون الأخضر يسيطر على الأسهم الأمريكية.. و"داو جونز" يربح أكثر من 570 نقطة