رياضة : محمد صلاح وصيفًا.. هاري كين أغلى «عواجيز» كرة القدم

رياضة : محمد صلاح وصيفًا.. هاري كين أغلى «عواجيز» كرة القدم
رياضة : محمد صلاح وصيفًا.. هاري كين أغلى «عواجيز» كرة القدم

السبت 13 أبريل 2024 10:20 مساءً

محمد صلاح وصيفًا.. هاري كين أغلى «عواجيز» كرة القدم

احتفظ الإنجليزي هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني، بصدارة قائمة استثنائية بين لاعبي كرة القدم العالمية، رغم انهيار "البافاري" خلال الموسم الحالي بشكل ملحوظ.

ويقدم كين مستويات استثنائية على الصعيد الفردي مع بايرن ميونخ، في أول موسم له في أليانز أرينا بعد انتقاله إلى الفريق قادما من توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وفي هذا الصدد، سلط موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات الضوء على قائمة أغلى لاعبي كرة القدم فوق الـ30 عاما خلال الموسم الحالي.

أغلى 5 لاعبين فوق الـ30 عاما




هاري كين، البالغ عمره 30 عاما، يتصدر قائمة أغلى لاعبي كرة القدم في تلك الفئة العمرية وأكثر، بقيمة سوقية تبلغ 110 ملايين يورو، بحسب المصدر.

وفي المركز الثاني، يحل المصري محمد صلاح (31 سنة) المتألق بين صفوف ليفربول الإنجليزي بقيمة 65 مليونا، ثم البلجيكي المخضرم كيفين دي بروين (32) ثالثا بـ60 مليون يورو.

ويأتي الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام هوتسبير صاحب الـ31 عاما، في المركز الرابع بقيمة 50 مليون يورو، متفوقا على البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الهلال السعودي (32 عاما بقيمة 45 مليونا).

وتتناسب القيمة السوقية للاعبي كرة القدم طرديا مع عدة عوامل من بينها العمر والمردود الفني فوق أرضية الملعب بجانب المستوى التنافسي في الدوري المحلي ونسب المشاركات الدولية، وغيرها.

 


المصدر : رياضة : محمد صلاح وصيفًا.. هاري كين أغلى «عواجيز» كرة القدم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة : بعد قرار "وكالة المنشطات".. حقيقة نقل مباراة الترجي والأهلي خارج تونس