رياضة عالمية : أتلتيك بيلباو يتوج بكأس ملك إسبانيا على حساب ريال مايوركا بركلات الترجيح

رياضة عالمية : أتلتيك بيلباو يتوج بكأس ملك إسبانيا على حساب ريال مايوركا بركلات الترجيح
رياضة عالمية : أتلتيك بيلباو يتوج بكأس ملك إسبانيا على حساب ريال مايوركا بركلات الترجيح

الأحد 7 أبريل 2024 06:54 صباحاً

توج فريق أتلتيك بيلباو الإسباني، بلقب كأس ملك إسبانيا، بعد الفوز على نظيره ريال مايوركا بركلات الترجيح 4-2، بعد التعادل الإيجابي 1-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت ملعب "لاكارتوخا" بمدينة إشبيلية، في نهائي البطولة.

نهائي كأس إسبانيا

جاء الهدف الأول لفريق ريال مايوركا في الشوط الأول عبر اللاعب داري رودريجيز في الدقيقة 21، وتعادل أويهان سانسيت لبلباو في الدقيقة 54.

 

وجاء تشكيل أتلتيك بيلباو كالتالي:حراسة المرمى: أجيريزابالا- الدفاع: ماركوس، فيفيان، باريديس، يوري- الوسط: جالاريتا، برادوس، ويليامز- الهجوم: نيكو ويليامز، سانشيت، جوروزيتا.




 

فيما جاء تشكيل ريال مايوركا كالتالي: حراسة المرمى: جريف- الدفاع: لاتو، كوبيتي، موريكي، سامو- الوسط: داردير، رودريجيز، لارين، جونزاليس- الهجوم: رايلو، فالينت.

وامتدت المباراة للأشواط الإضافية بعد التعادل 1-1 خلال 90 دقيقة، وظلت النتيجة على حالها، حتى حسمها بيلباو بركلات الترجيح.

واستطاع أتلتيك بيلباو التأهل للمباراة النهائية على حساب أتليتكو مدريد بعد النجاح في الفوز بنتيجة 3-0 في المباراة التي اقيمت في إياب دور نصف النهائي.
وفي المقابل، تمكن مايوركا من التأهل على حساب ريال سوسيداد، حيث فاز بنتيجة 5-4 بعد اللجوء لركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما.

ويتصدر فريق برشلونة الأكثر تتويجًا بلقب كأس ملك إسبانيا على مر التاريخ برصيد 31 لقبًا، ثم أتلتيك بيلباو وصيفًا برصيد 24 لقبًا، وريال مدريد ثالثًا برصيد 19 لقبًا.


المصدر : رياضة عالمية : أتلتيك بيلباو يتوج بكأس ملك إسبانيا على حساب ريال مايوركا بركلات الترجيح

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة : بعد قرار "وكالة المنشطات".. حقيقة نقل مباراة الترجي والأهلي خارج تونس