أخبار عاجلة

رياضة : وفاة علاء السعيد أول بطل عالم للكاراتية في الكاتا

رياضة : وفاة علاء السعيد أول بطل عالم للكاراتية في الكاتا
رياضة : وفاة علاء السعيد أول بطل عالم للكاراتية في الكاتا

الأحد 22 مارس 2020 10:30 مساءً

نافذة على العالم - انتقل إلى رحمة الله اليوم علاء الدين السعيد عبد اللطيف "بطل العالم في رياضة الكاراتيه كاتا عام 1983 وأول بطل عالم علي مستوي الوطن العربي" . وأقيمت صلاة الجنازة علية بمسجد العيسوي بالمنصورة عقب صلاة الظهر بحضور مجلس إدارة منطقة الدقهلية للكاراتية برئاسة المهندس السيد الصفطاوي ونخبة من كبار المدربين وأسرة الفقيد وأحبائه الذين رافقوه حتى مقابر الأسرة بمسقط رأسه بمقابر المنصورة.
وسبق لعلاء السعيد تولي تدريب المنتخب القومي المصري للكاراتية في الكاتا وتولى أيضا تدريب المنتخب الكويتي للكاراتية كما تولي تدريب العديد من الأندية والمنتخبات في الدول العربية الشقيقة وله العديد من

الإنجازات المحلية والدولية كلاعب ومدرب ومدير فني وخبير دولي في الكاتا الشوتوريو والعديد من مدارس الكاراتية في العديد من المؤسسات الرياضية الدولية. وقام الكابتن علاء السعيد بالتدريس وإلقاء المحاضرات النظرية والعملية في العديد من الدورات التدريبية المحلية والدولية فى العديد من الدول العربية الشقيقة علي مدار أكثر من 25 عاما. وحصل الكابتن علاء السعيد علي وسام الرياضة كأعلى تكريم له من الدولة المصرية على ما حققه من انجازات رياضية من الرئيس محمد حسني مبارك.
كما تم تكريم علاء السعيد ابن مصر من العديد من الاتحادات العربية والقارية والدولية علي مدار 25 عاما قضاها خارج مصر كمدرب.
ومن جانبه قال محمد نبيل مصطفي خليل مدرب منتخب مصر السابق للياقة البدنية والمدير التنفيذي السابق لاتحاد الكاراتية منذ تاسيسة ووكيل وزارة الشباب والرياضة السابق أن علاء السعيد رحمة الله عليه كان نموذجا ومثال يحتذى به في الأدب والانضباط والتفاني في التدريب مع منتخب مصر في حقبة الثمانينات وتخرج علي يديه الكثير من الأبطال في مصر والدول العربية وقد تنبأ له مستر نيشياما الخبير العالمي الياباني ورئيس الاتحاد الدولي السابق بالمستقل الباهر في الكاتا وبالفعل قد حدث وحصل علاء السعيد علي بطولة العالم في الكاتا سنة 83 وحصل بعدها علي وسام الجمهورية نوفمبر 83 من الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.
 


المصدر : رياضة : وفاة علاء السعيد أول بطل عالم للكاراتية في الكاتا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : الأهلي يهزم الزمالك في "سوبر اليد الإفريقي" ويطير إلى كأس العالم
التالى رياضة عالمية : ريال مدريد يحلق فى صدارة ترتيب الدورى الإسبانى بفوز قوى أمام أتلتيك بيلباو