أخبار العالم : حرب متبادلة.. الصين تنتقد عقوبات واشنطن على دبلوماسييها

أخبار العالم : حرب متبادلة.. الصين تنتقد عقوبات واشنطن على دبلوماسييها
أخبار العالم : حرب متبادلة.. الصين تنتقد عقوبات واشنطن على دبلوماسييها

الخميس 3 سبتمبر 2020 10:16 مساءً

نافذة على العالم أعلنت وكالة رويترز الاخبارية، اليوم الخميس، عن حرب عقوبات متبادلة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وحسب وكالة شينخوا الصينية، فقد انتقدت الحكومة الصينية بشدة القيود الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على الدبلوماسيين الصينيين العاملين في أمريكا، محذرة من أن خطوة واشنطن هذه لن تبقى دون رد.

وصرحت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الصينية، هوا تشون يينج، في أثناء إفادة صحفية اليوم الخميس، بأن بكين سترد على القيود الأمريكية الجديدة "بالطرق المشروعة".

من جانبها، حثت السفارة الصينية في الولايات المتحدة الجانب الأمريكي على "تصحيح الخطأ" والتراجع عن قراره الأخير، واصفا القيود التي فرضتها واشنطن على الموظفين الدبلوماسيين والقنصليين الصينيين بدعوى "المعاملة بالمثل" بأنها غير مبررة.

ولفتت السفارة إلى أن القرار الأمريكي يخالف بشكل جسيم اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية، ويتنافى مع قيم الانفتاح والحرية المزعومة من قبل الجانب الأمريكي، مشددة على أن بكين بدورها قدمت دائما التسهيلات اللازمة إلى الدبلوماسيين الأجانب للقيام بواجباتهم الرسمية في أراضيها.


المصدر : دستور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار العالم : ترامب يتأهب للدفاع عن «البيت الأبيض» فى «حرب الثلاثاء»