أخبار عاجلة

أخبار العالم : قتلى وجرحى في صفوف الجيش المصري بهجوم في رفح

أخبار العالم : قتلى وجرحى في صفوف الجيش المصري بهجوم في رفح
أخبار العالم : قتلى وجرحى في صفوف الجيش المصري بهجوم في رفح

الأحد 3 مايو 2020 10:45 مساءً


نافذة على العالم - وقعت قوة عسكرية مصرية، قُبيل الإفطار، اليوم الأحد، بين قتيل وجريح، نتيجة تفجير عبوة ناسفة في آلية للجيش المصري غرب مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء، شرقي البلاد.
وقالت مصادر قبلية وشهود عيان، لـ"العربي الجديد"، إن عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون يُعتقد انتماؤهم لتنظيم ولاية سيناء الموالي لتنظيم داعش الإرهابي، انفجرت في آلية للجيش المصري أثناء سيرها قرب قرية الوفاق غرب المدينة، ما أدى إلى تدميرها.
وأضافت المصادر ذاتها بأن التفجير أوقع قتلى وجرحى في صفوف الجيش، فيما هرعت قوات عسكرية ترافقها سيارات إسعاف إلى مكان الهجوم.
وفي وقت لاحق، شن الطيران الحربي المصري غارات قرب منطقة الهجوم، للتغطية على عملية سحب الجثث والمصابين، نظراً لإطلاق نار من مسلحين كانوا بالقرب من المنطقة.
وكان الطيران الحربي المصري قد شن، ظهر اليوم، غارات جوية على مدينتي رفح والشيخ زويد، وفقاً لما أفادت به مصادر قبلية وشهود عيان لـ"العربي الجديد".
اقــرأ أيضاً

وأوضحت المصادر أن الطيران حلق، ظهر اليوم، في سماء مدن محافظة شمال سيناء من بئر العبد وحتى رفح، قبل أن يشن غارات مكثفة على مدينتي رفح والشيخ زويد.

وأضافت المصادر ذاتها أن الغارات التي سُمع دويها في كافة أرجاء شمال سيناء استهدفت مناطق غرب رفح وجنوب الشيخ زويد، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات بشرية ومادية.
وكان تنظيم ولاية سيناء الموالي لتنظيم "داعش" الإرهابي قد تبنّى، يوم الجمعة، الهجوم الدموي الذي وقع الخميس في مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء شرقي البلاد وأدى إلى مقتل عشرة عسكريين بينهم ضابطان.
وجاء في بيان رسمي للتنظيم، نُشر عبر حساب مقرب منه على مواقع التواصل الاجتماعي، إن إحدى مجموعاته تمكنت من تفجير عبوة ناسفة في مدرعة تابعة للجيش المصري جنوب مدينة بئر العبد، ما أدى إلى مقتل عشرة عسكريين وإصابة 3 آخرين.
من جهته، أعلن الجيش المصري عن مقتل وإصابة عدد من قواته جراء انفجار استهدف مركبة مدرعة في مدينة بئر العبد شمال سيناء.
وذكر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، في بيان مقتضب: "انفجرت اليوم عبوة ناسفة في إحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، نتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود".


المصدر : أخبار العالم : قتلى وجرحى في صفوف الجيش المصري بهجوم في رفح

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - "مجلس الوزراء" يُجدِّد المطالبة بالحد من تفاقُم الوضع الإنساني في قطاع غزة وتصاعُد العمليات العسكرية
التالى نافذة - "نتنياهو": الأونروا "مخترقة بالكامل" من حماس.. ولا بد من إنهاء مهمتها