أخبار عاجلة

أخبار العالم : نادٍ عراقي يطالب اتحاد الكرة بإعادة أرشفة المسابقات المحلية

أخبار العالم : نادٍ عراقي يطالب اتحاد الكرة بإعادة أرشفة المسابقات المحلية
أخبار العالم : نادٍ عراقي يطالب اتحاد الكرة بإعادة أرشفة المسابقات المحلية

الثلاثاء 28 أبريل 2020 01:45 صباحاً

نافذة على العالم - طالب نادٍ ، الهيئة التطبيعية لاتحاد ، بإعادة أرشفة المسابقات المحلية، واستعادة ألقابه غير المحسوبة خلال السنوات الماضية، بعد أن أدى ذلك إلى ضياع العديد من البطولات التي حصدها.

وأكد نادي الشرطة مطالبته باستعادة ألقابه، وذلك في بيان رسمي جاء فيه "تماشياً مع خطوات اللجنة التطبيعية الإصلاحية، أصبح من الضرورات الملحة اليوم فتح ملف أرشيف وتاريخ الدوري العراقي".




وأضاف نادي الشرطة في بيانه: "نقترح على الهيئة التطبيعية، تشكيل لجنة مستقلة في خياراتها وقراراتها، تضم عدداً من الصحافيين والأرشيفيين المخضرمين الذين عاصروا تلك الفترة، تأخذ على عاتقها إعادة النظر بالأرشيف الكروي، منذ تأسيس الاتحاد العراقي إلى يومنا هذا، فليس من المنطق والمعقول أن اتحاد كرة قدم تأسس عام 1948، يعتمد في سجلاته على مسابقات من عام 1975".

اقــرأ أيضاً

وتابع البيان "الجميع يعلم أن هناك ظلماً وإجحافاً كبيرين، وقعا على أندية عريقة وكبيرة، كالقوة الجوية والميناء والشرطة والجيش، من خلال حذف ألقاب مسابقات محلية نظمها الاتحاد المحلي منذ تأسيسه".

ودعا نادي الشرطة، الهيئة التطبيعية بأن تعطي الموضوع أهمية كبيرة، فالقضية ليست مرتبطة بألقاب أندية محلية معينة، بل لتثبيت إرث وتأريخ كرويين مميزين، يفترض أن نتغنى بهما أمام محيطنا العربي والآسيوي والدولي لا أن نطمسهما.


المصدر : أخبار العالم : نادٍ عراقي يطالب اتحاد الكرة بإعادة أرشفة المسابقات المحلية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار العالم : لماذا تزداد شهيتنا للحلويات في شهر رمضان؟