أخبار العالم : برلمانى يكشف مفاجأة: فيروس كورونا لا يصيب هؤلاء الأشخاص

أخبار العالم : برلمانى يكشف مفاجأة: فيروس كورونا لا يصيب هؤلاء الأشخاص
أخبار العالم : برلمانى يكشف مفاجأة: فيروس كورونا لا يصيب هؤلاء الأشخاص

الأحد 12 أبريل 2020 09:30 مساءً

نافذة على العالم - قال النائب محمد الشورى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان إننا لدينا شركات وطنية وشركات قطاع خاص قادرة على تصنيع أى أدولة لعلاج فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن هناك أدوية موجودة وسبق أن تم تجربتها لعلاج فيروس كورونا مثل دواء الكلوروكين لعلاج الملاريا، وحققت نتائج فى شفاء المصابين بفيروس كورونا .

وأشار الشورى، أنه حينما يتم التوصل للعقار اللازم لعلاج فيروس كورونا سيتم تطبيقه على الحالات الإيجابية وإذا حقق نتائج جيدة، سيتم استخدامه فى العلاج على الفور.

وكشف عضو لجنة الصحة بالبرلمان عن الأجسام التى يقوم فيروس كورونا بمهاجمتها والاستقرار داخلها، مؤكدا أن فيروس كورونا يدخل أجسام الإنسان، إلا أنه يستقر فى جسم الشخص ذو المناعة الضعيفة ويصيبه، كما أن هذا الفيروس يدخل بسهولة أجسام المصابين بالسكر وكبار السن نظرا لضعف مناعتهم، إلا أنه لا يتمكن من يدخل جسم الشخص الذى لديه مناعة قوية.




وتوقع أن يسفر العقار اليابانى الذى يتم تجربته لعلاج فيروس كورونا عن نتائج إيجابية ويساهم فى شفاء المصابين بفيروس كورونا .

وكان قد قال الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن هناك تواصلا دائما بين الدول وآخر ما توصلوا إليه، ومنذ أكثر من شهر كان هناك نتائج مبشرة في اليابان لأحد العقاقير المستخدمة لعلاج مصابي فيروس كورونا .

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف الوزارة بإحضار عينات من هذا العقار إلى مصر، ليتم تجربته ودراسة مدى إمكانية نجاحه، والعقار هو "فافي برافير"، وهو يستخدم في علاج أنواع أخرى من الفيروسات، وأثبت نجاحه مع الكورونا كعلاج.

وأشار إلى أن هناك نتائج مبشرة على مصابي الكورونا في مصر باستخدام هذا العقار، وهناك تنسيق مع إحدى شركات الأدوية الوطنية للحصول على المادة الخام وتصنيعها في مصر.


المصدر : أخبار العالم : برلمانى يكشف مفاجأة: فيروس كورونا لا يصيب هؤلاء الأشخاص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نافذة - غزة: ذهبوا لجلب الخبز فعادوا جثثاً.. ومشاهد مرئية توثق وحشية الاحتلال الإسرائيلي