حوادث : «الفاتحة على المقابر».. حبس 14 متهمًا بـ« فيديو شيكابالا » 4 أيام فى البحيرة

حوادث : «الفاتحة على المقابر».. حبس 14 متهمًا بـ« فيديو شيكابالا » 4 أيام فى البحيرة
حوادث : «الفاتحة على المقابر».. حبس 14 متهمًا بـ« فيديو شيكابالا » 4 أيام فى البحيرة

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 01:01 صباحاً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قرر المستشار محمد الشافعى، رئيس نيابة إيتاى البارود الجزئية فى محافظة البحيرة حبس 14 متهما فى واقعة التنمر على محمود عبد الرازق «شيكابالا»، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد ظهورهم فى مقطع فيديو أمام مقابر يقرأون الفاتحة على روح شيكابالا، احتفالاً بفوز النادى الأهلى، على نادى الزمالك فى مباراة القرن، وهى الواقعة المعروقة اعلاميًا بـ« فيديو شيكابالا».

وجرى التحقيق مع المتهمين فى المذكرة التى حررها معاون مباحث مركز شرطة إيتاى البارود ضد مجموعة من الشباب من قرية الشيخ مخلوف التابعة للمركز يتهمهم فيها بالتنمر على شيكابالا والقيام بالتصوير أمام المقابر أثناء ذلك، ونشر مقطع الفيديو على إحدى صفحات موقع «فيس بوك» وتم توجيه الإتهام لعدد 14 من الشباب منهم 2 من القائمين على الصفحة التى نشرت مقطع الفيديو.

وتوصلت أجهزة الأمن إلى أن عددًا من مشجعى النادى الأهلى الذين ظهروا أحد مقاطع الفيديو يقرأون الفاتحة على روح «شيكابالا» لاعب نادى الزمالك ، على المقابر، يقيميون فى قرية كفر الشيخ مخلوف بمركز إيتاى البارود، والمقابر هى مقابر القرية.

وتبين أن الشباب المذكورين جميهم يقيمون فى قرية كفر الشيخ مخلوف بمركز إيتاى البارود فى محافظة البحيرة، وهذه القرية هى مسقط رأس محمود علاء، لاعب نادى الزمالك، مدافع منتخب مصر.

وتداول مقطع الفيديو بشكل واسع عقب مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى دورى أبطال افريقيا لعدد من الأشخاص يقومون بقراءة الفاتحة على روح محمود عبد الرازق والشهير بـ« شيكابالا »، وانتشرت الشائعات بالخطأ أن عدد من الأشخاص اقتحموا مقابر أسرة شيكابالا وتنمروا عليه عن طريق قراءة الفاتحة على روحه.

وتبين من تحريات المباحث أن المذكورين توجهوا إلى مقابر القرية عقب مباراة الأهلى والزمالك المعروفة باسم «مباراة القرن» أو «نهائى القرن» فى نهائى دورى أبطال افريقيا، أثناء الاحتفال بفوز النادى الأهلى وهتف أحدهم : «الفاتحة على روح شيكابالا يا رجالة» وظلوا بعدها يرددون الفاتحة.




الوضع في مصر

اصابات

115,541

تعافي

102,596

وفيات

6,636


المصدر : حوادث : «الفاتحة على المقابر».. حبس 14 متهمًا بـ« فيديو شيكابالا » 4 أيام فى البحيرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حادث سير مروع على الطريق السريع: الأسباب والنتائج