أخبار عاجلة

حوادث : إحالة 5 متهمين بقتل «شهيد الشهامة» بالدقهلية للمحاكمة بـ«أحداث بلقاس»

حوادث : إحالة 5 متهمين بقتل «شهيد الشهامة» بالدقهلية للمحاكمة بـ«أحداث بلقاس»
حوادث : إحالة 5 متهمين بقتل «شهيد الشهامة» بالدقهلية للمحاكمة بـ«أحداث بلقاس»

السبت 15 أغسطس 2020 08:02 مساءً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قرر المستشار خالد ممدوح خضر، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنصورة الكلية، إحالة 5 متهمين بقتل إسلام سعد السيد، طالب الحقوق والمعروف إعلاميا بشهيد الشهامة بالدقهلية إلى محكمة أحداث بلقاس .

وجاء بقرار الإحالة «أحالت النيابة كل من :»عبدالرحمن. ط. إ«، 16 سنة، طالب»، و«اسلام. إ. ف»، 16 سنة عامل«و»رجب. ع. ف«، 17 سنة طالب» و«أحمد. ص. ع»، 16 سنة حداد، و«يوسف. ر. ي»، 15 سنة حداد«وجميعهم محبوسين للمحاكمة بمحكمة أحداث بلقاس حيث أنهم في يوم 21 يوليو 2020، بدائرة مركز شرطة الستاموني محافظة الدقهلية قتلوا عمدا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه إسلام سعد السيد- بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله، على إثر خلافات سابقة، واتفقوا وأعدوا لذلك الغرض سلاح أبيض وأدوات» مطواة، وكتر، وجنزیر، وعصا خشبية«وتربصوا به بطريق مروره الذي أيقنوا سلفا مروره، عقب إبلاغ المتهم الخامس للمتهم الأول بذلك .

وذكر أمر الإحالة أنهم ما إن ظفروا به حتى كال له المتهم الأول ضربتين بجسم السلاح الأبيض، «مطواة» إحرازه، وعقب ذلك التف حوله باقي المتهمين الثاني والثالث والرابع، حال إحرازهم أدوات جنزير وعصا خشبية، وكالوا له عدة ضربات مستقرة في أنحاء متفرقة من جسده باستخدام الأدوات، وعاجله المتهم الأول بطعنتين بالسلاح الأبيض ‘حرازه «مطواة» استقرتا بصدره قاصدين من ذلك قتله

فأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقيات.

وكان اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة الستامونى، يوم 23 يوليو الماضى بمصرع شاب يدعى إسلام سعد، طالب بكلية الحقوق، وذلك أثناء دفاعه عن شقيقة عقب قيام شباب بمعاكستها وطعنوه وفروا هاربين .

وبانتقال ضباط المباحث إلى مكان الواقعة وبسؤال شهود العيان أكدوا ان المجنى عليه عاتب شابين بعد معاكستهما شقيقته أثناء وقوفها بشرفه منزلهم وحدثت مشادة كلامية بينهم وفوجئ في اليوم التالي بقيام مجموعة من الشباب بإنتظاره لمعاقبته على إعتراضه على معاكسة شقيقته وانهالوا عليه ضربا وفروا هاربين بعدما تركوه غارقا في الدماء




وبتقنين الاجراءات تمكن ضباط المباحث تحت إشراف العميد مصطفى كمال مدير المباحث الجنائية والعقيد خالد القاضي رئيس الفرع والمقدم احمد الجندي رئيس المباحث من ضبطتهم وبإرشادهم تم ضبط السلاح المستخدم في الواقعة وأحيلوا للنيابة العامة للتحقيق .

الوضع في مصر

اصابات

96,220

تعافي

57,858

وفيات

5,124


المصدر : حوادث : إحالة 5 متهمين بقتل «شهيد الشهامة» بالدقهلية للمحاكمة بـ«أحداث بلقاس»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار حوادث : قطر وهنغاريا.. شراكة استراتيجية وآفاق اقتصادية وتجارية واعدة