حوادث : تفاصيل ليلة لم تنم فيها قرية العجميين بالفيوم: مصرع 6 في مشاجرة بالنار والشوم

حوادث : تفاصيل ليلة لم تنم فيها قرية العجميين بالفيوم: مصرع 6 في مشاجرة بالنار والشوم
حوادث : تفاصيل ليلة لم تنم فيها قرية العجميين بالفيوم: مصرع 6 في مشاجرة بالنار والشوم

الأربعاء 12 أغسطس 2020 08:40 مساءً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت وزارة الداخلية، عن التفاصيل الكاملة لمشاجرة قرية العجميين بمركز أبشواى بمحافظة الفيوم، والتي وقعت بين أبناء عموم من عائلة نبوى، بسبب خلاف على حد فاصل بالأراضى الزراعية، وأسفرت المشاجرة عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 7 آخرين بإصابات متفرقة خلال المشاجرة التى استخدمت فيها الأسلحة النارية والشوم. ووجه اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الامن العام بسرعة السيطرة علي الموقف، وتحركات تشكيلات الأمن المركزي، وتم ضبط 4 متهمين وتلاحق الأجهزة الأمنية متهمين هاربين.

وتلقى اللواء رمزي المزين، مدير الأمن، إخطارا، من مأمور مركز أبشواى بالمشاجرة، وانتقلت أجهزة الأمن إلى القرية وتمت السيطرة على المشاجرة، وفرض كردون أمنى حول القرية. وتبين من التحقيقات حدوث مشاجرة كبرى بين أبناء عموم بعائلة نبوى، بسبب خلاف على حد فاصل بالأراضى الزراعية، وتوفي خلال المشاجرة، كل من "عبدالمقصود عبدالفتاح (54 عامًا) ومصطفى عبدالفتاح نبوي (50 سنة ) وخليل إبراهيم عبدالفتاح (36 سنة) وأشرف مصطفى (41 سنة )، وأحمد محمد (٣٢سنة) وسيد أحمد (36 سنة). كما أصيب نحو أكثر من 7 أشخاص آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى الفيوم العام للعلاج. وحرر محضر بالحادث، وأحيل إلى نيابة أبشواى التى تولت التحقيق.

وتبين من التحريات الأولية التي أشرف عليها اللواء صبري عزب مدير المباحث الجنائية، أن المشاجرة نشبت بين أبناء عائلة النبوي بقرية العجميين بسبب وجود خلاف بينهم على تقسيم قطعة أرض، وأثناء الصلح بينهم نشبت بينهم مشاجرة بالأسلحة النارية أسفرت عن سقوط 6 قتلى وإصابة 15 آخرين، وتمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على عدد من طرفي المشاجرة وقامت بفرض كردون أمني حول القرية لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى، تم إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تبين من تحريات المباحث، أن المشكلة لها حوالي شهرين بعد قيام أشرف أحمد العجمي بشراء قطعة أرض زراعية ملاصقة لقطعة أرض زراعية ملك ابن عمه عبدالفتاح نبوي اعترض الأخير عليه لرغبته في شراءها بحكم ملاصقتها لأرضه وقيامه بزراعتها وتدخل العمدة صاوي الدسوقي ابن عم الطرفين بينهما للوصول لحل يرضيهما وعقد أكثر من جلسة صلح بينهما ومساء أول أمس جلس الطرفين وأخذ عليهما تعهد بقراءة سورة الفاتحة بعدم تعرض أي منهما للآخر لحين انتهاء انتخابات الشيوخ لعقد جلسة عرفية بينهما لإنهاء المشكلة وحلها بما يرضي الطرفين.

تجددت الخلافات منتصف ليل امس بسبب جلوس بعض الشباب من طرفي النزاع أمام منازل بعضهم الملاصقة والمجاورة، وبدأت بمشادة كلامية تطورت لمعركة بالشوم فقام إسلام أحمد العجمي بإطلاق النار من سلاح ناري بطريقة عشوائية ما أدى إلى مقتل 6 بينهم شقيقه أشرف أحمد العجمي المتنازع على قطعة الأرض بعد إصابته بطلق ناري بطريق الخطأ ومقتل 5 آخرين من الطرف الآخر، كما أصيب العمدة صاوي الدسوقي بطلق ناري أثناء قيامه بفض المشاجرة تم نقله إلى مستشفى ابشواي وتم اسعافه وخروجه من المستشفى وأصيب 15 أخرين بينهم 3 في حالة خطرة.

قام فريق من النيابة العامة بالفيوم بمعاينة موقع الحادث واستدعى الطب الشرعي لتشريح الجثث واعداد تقرير بسبب الوفاة.



الوضع في مصر

اصابات

95,666

تعافي

53,779

وفيات

5,035


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الحوادث : ضبط قضية تهريب آثار عبر المنافذ
التالى حوادث : المتهمة بممارسة الدعارة بالقاهرة: شقيقي يساعدني في الوصول لراغبي المتعة