أخبار عاجلة

حوادث : الصدفة تقود ضباط الإسكندرية لضبط شبكة للاتجار في البشر بـ 3 محافظات (تفاصيل صادمة)

حوادث : الصدفة تقود ضباط الإسكندرية لضبط شبكة للاتجار في البشر بـ 3 محافظات (تفاصيل صادمة)
حوادث : الصدفة تقود ضباط الإسكندرية لضبط شبكة للاتجار في البشر بـ 3 محافظات (تفاصيل صادمة)

الاثنين 10 أغسطس 2020 08:38 مساءً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قادت الصدفة الأجهزة الأمنية في الإسكندرية لضبط أكبر شبكة للاتجار في البشر تخصصت في خطف الأطفال وإستغلالهم في أعمال التسول، وألقي القبض على أعضاء الشبكة وعددهم 14 متهما من 3 محافظات، يقومون بخطف الأطفال واحتجازهم وإرهابهم لإجبارهم على التسول، وضبط بصحبتهم طفل مبلغ بغيابه، ونجحت الشرطة في إعادته إلى أهله .

التفاصيل كما جاءت في ملف القضية المعروض أمام المستشار وائل مطر، رئيس محكمة جنح مستأنف غرب الإسكندرية، للنظر في تجديد حبس المتهمين، بدأت بإخطار تلقاه اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد تلقيه بلاغا من إحدى السيدات قررت فيه أنها سبق وحررت محضرا منذ أيام بتغيب نجلها البالغ من العمر 4 سنوات، واليوم فوجئت بإحدى جاراتها تخبرها أنها شاهدت الطفل بصحبة إحدى السيدات في الشارع تبيع المناديل للسيارات ولكنها خافت من التحدث إليها.

وجه مدير الأمن بسرعة تقنين الإجراءات والقبض على السيدة عقب إجراء التحريات اللازمة وإعادة الطفل إلى والدته.

تم عمل الكمين اللازم للمتهمين عقب استئذان النيابة العامة وألقي القبض على السيدة المشار إليها وبصحبتها الطفل، كما القي القبض على شخصين آخرين كانا يقومان بمراقبتها من بعيد .

وبتطوير التحقيقات مع المتهمين وإجراء التحريات اللازمة تبين أن المتهمين يعملون ضمن شبكة كبيرة بمحافظات «الغربية والبحيرة والإسكندرية» لإستغلال الأطفال في التسول، وأن الطفل المضبوط بصحبتهم تم خطفه من أهله .

تم إستهداف باقى المتهمين من المحافظات الأخرى بمأمورية من مديرية أمن الإسكندرية، وتبين من التحقيقات أن المتهمين عددهم 14 متهما كونوا تشكيل عصابي لخطف الأطفال واستغلالهم في أعمال التسول في الشوارع والميادين العامة لكسب تعاطف المواطنين.




وبعرض المتهمين على المستشار وائل مطر رئيس محكمة جنح مستأنف غرب الاسكندرية قرر حبسهم 45 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار في البشر وتسليم الطفل المضبوط بحوزتهم إلى أهليته مع التعهد بحسن رعايته.

الوضع في مصر

اصابات

95,492

تعافي

52,678

وفيات

5,009


المصدر : حوادث : الصدفة تقود ضباط الإسكندرية لضبط شبكة للاتجار في البشر بـ 3 محافظات (تفاصيل صادمة)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار حوادث : قطر وهنغاريا.. شراكة استراتيجية وآفاق اقتصادية وتجارية واعدة