حوادث : «الانتقام» وراء مقتل «مزارع شبين الكوم»

حوادث : «الانتقام» وراء مقتل «مزارع شبين الكوم»
حوادث : «الانتقام» وراء مقتل «مزارع شبين الكوم»

الجمعة 14 فبراير 2020 03:30 صباحاً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت أجهزة الأمن غموض 3 جرائم قتل في المنوفية والقليوبية والدقهلية وألقت القبض على المتهمين، وحررت محاضر بحقهم.

في المنوفية ألقت القبض الشرطة القبض على 4 متهمين في شبين الكوم، وأفادت التحريات بأنهم وراء مقتل «مزارع» أطلقوا عليه أعيرة نارية، وبعد نقله للمستشفى لفظ أنفاسه الأخيرة، وتبين أن سبب الجريمة خلافات سابقة مع المتهم، تلقى ضباط شبين الكوم بلاغا من المستشفى الجامعى باستقباله «مزارعًا»، مصابًا بطلق نارى بالصدر والجانب الأيمن والرسغ الأيمن ولا يمكن استجوابه، وتوفى عقب ذلك متأثرًا بإصابته، وباستجواب زوجته «ربة منزل»، 29 سنة، قررت بحضور شخصين مجهولين يستقلان دراجة نارية إلى مسكنهما وقيامهما بالنداء على زوجها، وعقب ذلك فوجئت بقيام أحدهما بإطلاق أعيرة نارية تجاه زوجها وهروبهما بالدراجة النارية.



ووجه اللواء علاء الدين سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بسرعة تشكيل فريق بحث يضم مباحث الوزارة وضباط البحث الجنائى بالمنوفية، ونجح في تحديد مرتكبى الواقعة، وهم: «مزارع»، وسابق اتهامه في 5 قضايا سلاح وسرقة وإتلاف، ونجلاه «سائق وعاطل» سبق اتهامهما في 9 قضايا سرقات و«مزارع»، سبق اتهامه في قضية مبانٍ دون ترخيص. وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم بعدة مأموريات بالتنسيق مع مديريات أمن المنوفية والبحيرة والغربية، أسفرت عن ضبط جميع المتهمين وبحوزة المتهم الثانى مسدس، بخزينته 9 طلقات، وسيارة ملاكى، كما ضبط مع الرابع فرد خرطوش و20 طلقة ودراجة نارية دون لوحات معدنية. بمواجهتهم بالتحريات اعترفوا بارتكابهم الواقعة باستخدام الأسلحة النارية والسيارة والدراجة النارية المضبوطة بحوزتهم، وبسابقة اتفاقهم على قتل المجنى عليه لوجود خلافات سابقة بينه وبين المتهم الأول، على خلفية قيام المجنى عليه بالتعدى على المتهم الأول واحتجازه بمنزله منذ حوالى 3 سنوات، فعقد المتهم الأول العزم على قتله بدافع الانتقام منه، وفى سبيل تنفيذ مخططه الإجرامى قام ونجلاه بالاستعانة بالمتهم الرابع الذي يرتبط بهم بعلاقة صداقة، وكذا إعداد الأسلحة النارية والسيارة والدراجة النارية لتنفيذ الجريمة.

وأشار المتهمون إلى قيامهم بالتوجه إلى مسكن الضحية، واستقل المتهمان الثالث والرابع الدراجة النارية «قيادة المتهم الرابع» وعقب خروج المجنى عليه من مسكنه تلبية لندائهما عليه، بادر المتهم الثالث بإطلاق أعيرة نارية تجاهه من السلاح المضبوط بحوزة المتهم الثانى، في حين كان المتهمان الأول والثانى متواجدين بمسرح الحادث مستقلين السيارة المضبوطة مع المتهم الثانى لمتابعة تنفيذ الجريمة.

وفى القليوبية، تلقى ضباط قسم ثان شبرا الخيمة بلاغا من المستشفى باستقباله «طالبة» 15 سنة، جثة هامدة وبها كدمات وجروح بالوجه، تم تشكيل فريق بحث توصلت تحرياته إلى أن وراء ارتكاب الواقعة والد المجنى عليها «مالك مصنع» 46 سنة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته بالتحريات اعترف بارتكابه الواقعة لقيامها بالتحدث هاتفيًا مع أحد أصدقائها، وخلال تعنيفها تعدى عليها بالضرب محدثًا إصابتها التي أودت بحياتها.

وفى الدقهلية، تلقى ضباط مركز بلقاس بلاغًا من المستشفى العام بوصول «ربة منزل» 24 سنة، برفقة زوجها «سائق» 29 سنة، لهما معلومات جنائية، مصابة بجروح بالظهر وكدمات متفرقة، ووفاتها وهروب زوجها لدى علمه بوفاتها أثناء إسعافها.. وبسؤال والدة المجنى عليها اتهمت الهارب بارتكاب الواقعة لخلافات عائلية بينهما. تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لخلافات زوجية، وأرشد عن الأداة المستخدمة «سكين».


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث : «الداخلية»: ضبط 69 شخصا لمخالفتهم قرار إيقاف أعمال البناء
التالى حوادث : الحكم في استئناف سما المصري على حبسها 3 سنوات لـ«خدش الحياء العام» 7 سبتمبر