حوادث : تشكيل عصابى وراء 3 وقائع سرقة مواد بترولية من خطوط الأنابيب فى بنى سويف

حوادث : تشكيل عصابى وراء 3 وقائع سرقة مواد بترولية من خطوط الأنابيب فى بنى سويف
حوادث : تشكيل عصابى وراء 3 وقائع سرقة مواد بترولية من خطوط الأنابيب فى بنى سويف

الأربعاء 29 يناير 2020 03:10 صباحاً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أمرت النيابة العامة فى بنى سويف بحبس تشكيل عصابى مكون من 5 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيق، لسرقتهم «مواد بترولية» من أحد خطوط الغاز التابعة لشركة أنابيب البترول، الواصل بين التبين والفيوم، والمار بقرية كوم أدريجة بمركز الواسطى، من خلال تركيب محبس أعلى الخط وسحب كميات من السولار منه، بعد تمكن ضباط مباحث المديرية من ضبطهم.

كان اللواء زكريا صالح، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن بنى سويف، قد تلقى إخطارا بنهاية شهر ديسمبر الماضى، من مأمور مركز شرطة الواسطى، يفيد بتلقيه بلاغا من «فهد. ذ. ع»، 42 عاما، مدير إدارة الأمن بشركة أنابيب البترول، إحدى شركات الهيئة المصرية للبترول، مقيم ببندر سمسطا، بقيام شخصين مجهولين فرا هاربين بسرقة مواد بترولية من أحد خطوط الغاز التابعة لشركة أنابيب البترول، الواصل بين التبين والفيوم، والمار بقرية كوم أدريجة بمركز الواسطى.

وبانتقال قوات الشرطة والمباحث إلى مكان الواقعة، تبين تمكن الخفراء المعينين من قبل الشركة من ضبط سيارة رقم «3864 وس ج» نصف نقل، مزودة بتانك، زرقاء اللون شاسيه، بداخلها كمية من السولار، قام شخصان مجهولان بسرقته من خط الغاز المار بقرية كوم أدريجة، عن طريق تركيب محبس أعلى خط الأنابيب، وفرا هاربين تاركين السيارة، وتبين من الكشف الفنى عن السيارة المضبوطة أن اللوحات المعدنية المثبتة عليها غير خاصة بها، وتخص سيارة نصف نقل ماركة شيفروليه ذهبى اللون، والسيارة المضبوطة مخصص لها لوحات معدنية أخرى ملك شخص من قرية الديابية وغير مبلغ بسرقتها، وتحرر المحضر رقم 27406 جنح مركز شرطة الواسطى.



وكلف مدير أمن بنى سويف بوضع خطة بحث، بإشراف العميد محمد عبد الوهاب، مدير إدارة البحث الجنائى، ورئاسة العميد طارق عيسى، رئيس قسم المباحث الجنائية بالمديرية، تنسيقاً وفرع الأمن العام، بمشاركة ضباط إدارة البحث الجنائى ووحدة مباحث مركز شرطة الواسطى لضبط الجناة وكشفت ملابسات الحادث.

وتبين من التحريات أن جهود البحث أسفرت عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من: «خالد. م. م»، 55 عاما، عاطل، مقيم بقرية ميدوم بمركز الواسطى، وزوج ابنته «أحمد. ر. م»، 33 عاما، عامل، مقيم بقرية ميدوم، بمركز الواسطى، وسبق اتهامه فى عدد 6 قضايا مخدرات وسلاح، و«أحمد. ز. أ»، 33 عاما، مدرس، ومقيم بقمن العروس بمركز الواسطى، سبق اتهامه فى 3 قضايا سلاح ومخدرات، و«عبد العظيم. ع. ع»، وشهرته الدكتور، 36 عاما، حاصل على دبلوم، مقيم فى الخصوص بالقليوبية، و«محمد. ى. س»، 30 عاما، سائق، مقيم بالخصوص فى القليوبية، و«أشرف. ر. م»، وشهرته عباس، 37 عاما، حداد، مقيم بمركز قليوب فى القليوبية.

كما تبين من التحريات أنه عـقب تقنين الإجراءات تم ضبط جميع المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم الواقعة، وأن المتهم الأول هو مالك السيارة المضبوطة وقائدها وقت ارتكاب الواقعة وبرفقته المتهم الثانى، وأنهم اتفقوا سوياً على تركيب محبس على خط الغاز المار بأرض المتهم الثالث، على أن يتولى باقى المتهمين تسويق المنتج.

كما كشفت التحريات عن قيام المتهمين الرابع والخامس، بالاشتراك مع آخرين فى نهاية عام 2018، بتركيب عدد 2 محبس بمنطقة جزيرة أبو صالح دائرة مركز ناصر، والاستيلاء منها على كمية من المواد البترولية «السولار».


المصدر : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث : غرق طفلة داخل بئر صرف صحى بمنزل أسرتها في سوهاج
التالى حوادث : النيابة العامة للمواطنين: "تمسكوا بقيم ومبادئ المجتمع ".. وتؤكد تصديها للجرائم المشابهة بكافة الإجراءات القانونية