أخبار عاجلة

ثقافة وفن : سباق أفلام العيد.. "هشام ماجد" يحتل صدارة إيرادات الشباك.. و"بيومي فؤاد" في المؤخرة

ثقافة وفن : سباق أفلام العيد.. "هشام ماجد" يحتل صدارة إيرادات الشباك.. و"بيومي فؤاد" في المؤخرة
ثقافة وفن : سباق أفلام العيد.. "هشام ماجد" يحتل صدارة إيرادات الشباك.. و"بيومي فؤاد" في المؤخرة

الأحد 14 أبريل 2024 10:20 مساءً

سباق أفلام العيد.. "هشام ماجد" يحتل صدارة إيرادات الشباك.. و"بيومي فؤاد" في المؤخرة

يشهد شباك التذاكر المصري منافسة محدودة في ماراثون أفلام عيد الفطر بين 4 أفلام فقط حتى الآن، وهي "شقو"، و"ع الماشي" و"فاصل من اللحظات اللذيذة" و" أسود ملون".

ويعتبر هذا الموسم الأقل في عدد الأفلام المعروضة مقارنة بالمواسم الماضية، كما يغيب عن الشاشة نجوم اعتاد الجمهور المصري والعربي على ظهورهم خلال الموسم الأشهر للأفلام، فهل الأعمال المعروضة سيكون لها نصيب من كعكة الإيرادات، ومَن مِن النجوم الشباب المشاركين قادر على إثبات نفسه وكسب ثقة الجمهور واستغلال قلة الأفلام المتنافسة على جذب الإيرادات لصالحه.

منافسة على شباك التذاكر

بعد مرور 4 أيام على عرض الأفلام الأربعة في دور العرض، تباينت أرقام الإيرادات، إذ تصدر المشهد الفيلم الكوميدي "فاصل من اللحظات اللذيذة" بطولة الفنان المصري هشام ماجد، محققًا إجمالي إيرادات تخطت 18 مليون جنيه مصري.

وتدور أحداث العمل حول رجل يعيش في عالمه الاعتيادي مع زوجته الغاضبة، وفجأة ينتقل الزوجان إلى بُعد آخر، ويتعرف البطل وعائلته على النسخ الأخرى منهم.

ويشارك في بطولة "فاصل من اللحظات اللذيذة" بجانب هشام ماجد كل من: هنا الزاهد ومحمد ثروت، وهو من إخراج أحمد الجندي، وتأليف شريف نجيب.




فيما جاء في المركز الثاني من إجمالي الإيرادات فيلم الأكشن "شقو" بطولة عمرو يوسف، ومحمد ممدوح، إذ حقق في 4 أيام عرض 9 ملايين جنيه، ومن المتوقع أن ينافس العمل بقوة خلال الأيام المقبلة، فالجمهور في مثل تلك المواسم يميل إلى تيمة أفلام الأكشن والمغامرة.

وتدور قصة الفيلم حول إسماعيل (عمرو يوسف) الذي يعيش حياة مزدوجة، إحداها اعتيادية تجمع بينه وبين دينا الشربيني، وأخرى إجرامية يتخلى فيها عن اسمه ويتحول إلى "شِقو"، ويقع خلال الأحداث في العديد من المشكلات.

والفيلم من إخراج كريم السبكي، الذي يعود إلى السينما بعد توقف دام 6 سنوات تقريبًا، إذ كان آخر أعماله فيلم "الديزل" لمحمد رمضان، وهو من تأليف وسام صبري، ويشارك في بطولته كل من يسرا، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، وعباس أبو الحسن، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف.

أما المركز الثالث في هذا الموسم فكان من نصيب الفيلم الكوميدي "عالماشي" بطولة الفنان على ربيع، وحقق حتى الآن إجمالي إيرادات تخطت 6 ملايين جنيه، وتدور قصته حول "هادي هادي عبد الهادي" الشاب الكسول الذي يبلغ 30 عامًا، ويعيش مع والده وتنقلب حياته رأسًا على عقب، عندما يشخصه الأطباء بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة، لتجنب إصابته بجلطات في الدم، فيبدأ رحلة كوميدية من المشي الدائم.

يشارك في بطولة الفيلم بجانب على ربيع كل من آية سماحة، وكريم عفيفي، وصلاح عبد الله، وهو من تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب وإخراج محمد الخيبري، الذي يعد الفيلم التجربة الأولى له في السينما، وسبق أن قدم مسلسلًا واحدًا يحمل اسم "ما تيجي نشوف" من بطولة هنا شيحة، وطارق صبري.

بينما جاء في المركز الأخير فيلم "أسود ملون"، الذي طُرح منذ يومين وتخطى إجمالي إيراداته مليون جنيه، وهو من بطولة بيومي فؤاد، ورنا رئيس، ومنة عرفة، ومحمد كيلاني، وأحمد فتحي، ومحمود حافظ، وميس حمدان، وإبرام سمير، وطاهر أبو ليلة، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح عثمان، وإخراج حسن البلاسي.

وتدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي من خلال قصة فتاة تعمل في مجال تصميم حفلات الزفاف تعاني من مشكلات عاطفية، تلتقي طبيبًا نفسيًا متخصصًا في العلاقات العاطفية، وخلال رحلتها العلاجية تلتقي بشاب يعاني من أزمات في حياته.

 


المصدر : ثقافة وفن : سباق أفلام العيد.. "هشام ماجد" يحتل صدارة إيرادات الشباك.. و"بيومي فؤاد" في المؤخرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ثقافة : مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. معنى الجزية اصطلاحا
التالى ثقافة : مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. "سألتها قبلة ففزت بها" ما القصيدة؟