حركة الطيران السعودية معلق حتى إشعارا آخر

حركة الطيران السعودية معلق حتى إشعارا آخر
حركة الطيران السعودية معلق حتى إشعارا آخر

وسط حالة السيولة المعلوماتية المؤثرة على نفسية الوافد، والأخبار العديدة التي تتلاعب بمشاعر وتطلعات الراغبين في السفر من وإلى السعوديو بعد عودة الطيران الدولي في السعودية، قررت حكومة المملكة وضع حد لها الأمر.

موعد عودة الطيران الدولي في السعودية

في البداية أكدت جهات حكومية سعودية - في تصريحات خاصة  لـ«سرايا بوست»، أن المملكة تضع على رأس أجندتها بجانب أولوية مكافحة تفشي كورونا المستجد، تحقيق الاستقرار للعمالة الوافدة في السعودية من الخارج، والحفاظ على حقوقهم، كأولوية قصوى وفقا لتوجيهات القيادة الحكيمة وتوصيات الملك سلمان وولي العهد.

فتح المطارات السعودية لاستقبال الوافدين

وقالت مصادر مقربة من دوائر صنع القرار في الحكومة السعودية، إن أزمة استمرار غلق المطارات أمام استقبال العمالة الوافدة في السعودية، وحركة السفر الدولي، أثرت بشكل كبير جدا على عائدات المملكة وأرباح خطوط وشركات الطيران، وهو أمر ليس سهلا، لذلك تنفذ حكومة خادم الحرمين الشريفين خطة متكاملة لتفادي تلك الخسائر المالية.



عودة الطيران الدولي في السعودية أولوية حكومية

المصادر أشارت إلى أن جهود الدولة لتعويض الخسائر الفادحة في الاقتصاد السعودي، دفعت صناع القرار إلى عقد مباحثات مع لجنة إدارة الأزمة لمناقشة سبل فتح المطارات بكامل طاقتها، وعودة الطيران الدولي في أسرع وقت لتحقيق الاستقرار للعمال الوافدة والمقيمين، وعودة الحياة لطبيعتها في كافة القطاعات الاقتصادية.

أسباب تأخر عودة الطيران الدولي في السعودية

وبالفعل ناقشت القيادة السياسية مع لجنة إدارة أزمة كورونا والآثار الاقتصادية المترتبة عليها، وكان موعد عودة الطيران الدولي وفتح المطارات رأس أجندة العمل، إلا أن القرار النهائي ارتبت بتوصية لجنة التقصي الوبائي المختصة بمحاصرة تفشي فيروس كورونا في المملكة.

متى تستأنف مطارات السعودية الطيران الدولي؟

وانتهت المناقشات والمباحثات بشأن عودة الطيران الدولي إلى السعودية، واستعرضت جدوى الفتح لاستقبال الوافدين من الخارج، وكان الاتفاق منتهي بالنسبة لكل الأطراف بضرورة عودة الطيران بشكل طبيعي وفتح البلد بشروط مرحلية، لمجابهة الوباء الذي نجحت المملكة في مجابهته منذ اللحظة الأولى، وأسفرت جهودها عن تعافي ٢٥٠ ألف مصاب كورونا. صح

المصدر سرايا بوست


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى