أخبار قطر : قوات الاحتلال تنسحب من داخل مجمع الشفاء الطبي وتبقي على حصاره

أخبار قطر : قوات الاحتلال تنسحب من داخل مجمع الشفاء الطبي وتبقي على حصاره
أخبار قطر : قوات الاحتلال تنسحب من داخل مجمع الشفاء الطبي وتبقي على حصاره

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 09:40 مساءً

عربي ودولي

26

15 نوفمبر 2023 , 10:28م
alsharq

غزة - قنا

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من داخل مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة بعد اقتحامه اليوم، فيما أبقت على حصار خانق له.

وأفادت مصادر من داخل مجمع الشفاء بأن قوات الاحتلال انسحبت بشكل كامل من داخل كافة مباني المستشفى وساحاته، لكنها لا تزال تحاصره عبر الدبابات التي تتمركز في محيطه وتستهدفه بالقذائف بين الحين والآخر، بالإضافة إلى القناصة المنتشرين على المباني المحيطة به والطائرات المسيرة التي تحلق فوقه بشكل دائم.

كانت قوات الاحتلال اقتحمت مجمع الشفاء الطبي فجر اليوم بعد حصاره لليوم السـادس على التوالي، حيث اقتحمت مبنيي الجراحات الجديد والطوارئ اللذين يتواجد فيهما المرضى والطواقم الطبية، وقاموا بتفتيش المباني داخل المجمع، إضافة إلى الأقسام، كما فجر جنود الاحتلال أبوابا داخلية بين الأقسام، وطلبوا من جميع المتواجدين بالمجمع الطبي التجمع بوسط ساحته الشرقية.




وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال وضعت كاميرات تعرف على الوجه وبوابات إلكترونية بساحة المستشفى، وأجبروا نازحين على خلع ملابسهم واحتجازهم، بينما تم إجراء عمليات تحقيق ميدانية مع الأطباء والمرضى والنازحين.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من النازحين وذوي الشهداء والجرحى المتواجدين داخل المستشفى، الذي حولت أروقته إلى مراكز للتحقيق والتنكيل، بعد احتجازهم لعدة ساعات في الساحة، كما أنها لا تزال تمنع إدارة المجمع من دفن الشهداء المتواجدين في الساحة.

يشار إلى استشهاد أكثر من أربعين فلسطينيا من المصابين والمرضى في وحدة العناية المكثفة والأطفال الخدج بمجمع الشفاء الطبي جراء انقطاع الأوكسجين بسبب قصف محطة التوليد ونفاد الوقود بالمجمع، واستهداف قوات الاحتلال لكل ما يتحرك في ساحات المستشفى، وعدم السماح لأحد بالخروج منه أو الدخول إليه، ودفنت جثامين عشرات الشهداء في قبر جماعي داخل المجمع، فيما لا تزال عشرات الجثامين تنتشر في ساحاته وممراته جراء انقطاع التيار الكهربائي عن ثلاجات الموتى.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : قوات الاحتلال تنسحب من داخل مجمع الشفاء الطبي وتبقي على حصاره

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى