أخبار عاجلة
رياضة : الألمان يهاجمون «إنجلترا المحظوظة» -
رياضة : البطائح يجدد تعاقده مع أحمد خليل -

أخبار قطر : بطولة راس لفان للصقور الخامسة تنطلق بعد غد

أخبار قطر : بطولة راس لفان للصقور الخامسة تنطلق بعد غد
أخبار قطر : بطولة راس لفان للصقور الخامسة تنطلق بعد غد

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 09:12 مساءً

رياضة محلية

38

15 نوفمبر 2023 , 09:11م
alsharq

الدوحة - قنا

تنطلق بعد غد /الجمعة/ منافسات بطولة راس لفان للصقور الخامسة (2023)، والتي تنظمها جمعية القناص القطرية برعاية ودعم برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي والشركات الداعمة له، وتستمر إلى الثالث والعشرين من هذا الشهر.

وقال السيد متعب القحطاني مدير بطولات جمعية القناص ومهرجان مرمي، إن بطولة راس لفان للصقور، من البطولات المهمة التي تنظمها جمعية القناص، وهي ثانية البطولات في الموسم بعد بطولة إصفري قطر للصقور العاشرة والتي شهدت نجاحا كبيرا، وأوضح أن مسابقة الطلع ضمن بطولة راس لفان للصقور تقام في مرمي بسيلين، بينما تقام مسابقات الدعو والصقار الواعد والصقار الصغير في ميدان مركز جمعية القناص في راس لفان.

ولفت القحطاني إلى أنه فور اختتام عملية التسجيل في البطولة يوم الإثنين الماضي والتي شهدت إقبالا كبيرا من قبل الصقارين، أجرت اللجنة المنظمة للبطولة عملية القرعة بعد حصر عدد المشاركين وتوزيعهم على مجموعات تم نشرها على حسابات جمعية القناص على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتمكن كل مشارك من معرفة الوقت الذي سيشارك فيه.

وأشار إلى أن الانطلاق سيكون بعد غد الجمعة مع منافسات بطولة الطلع للمجموعات من 1 إلى 7 خلال الفترة الصباحية ابتداء من الساعة الخامسة والنصف فجرا، وخلال الفترة المسائية ابتداء من الساعة الواحدة بعد الظهر، سيتم إجراء منافسات الصقار الصغير والصقار الواعد، مشيرا إلى أن التسجيل سيكون في موقع البطولة، تسهيلا على الصقارين الواعدين.

وأوضح القحطاني أن مسابقة الصقار الواعد ستكون في شوطين، الأول لفئة الكوبج القرموشة والوكري، والشوط الثاني: فئة التبع والجبلية، مشيرا إلى أن مسابقة الصقار الصغير، ستكون عبارة عن اختبار لمعلوماتهم العامة عن الصقر وأجزائه، وبعض الأدوات المتعلقة بالصقارة مثل: الدس، والمنقلة والبرقع والسبوق. وأضاف: ستجرى في يوم السبت المقبل تصفيات الطلع للمجموعات من 8 إلى 14، بينما تجرى خلال الفترة المسائية تصفيات مسابقة الدعو لفئتي: قرناس الحر وقرناس جير شاهين. أما يوم الأحد (19 نوفمبر)، فتجرى منافسات الطلع للمجموعات من 15 إلى 21، وخلال الفترة المسائية تصفيات الدعو في فئة قرناس جير وفرخ الحر.




وفي يوم الإثنين (20 نوفمبر)، ستجرى تصفيات مسابقة الطلع للمجموعات من 22 إلى 28، وفي المساء مسابقة الدعو في فئة فرخ جير شاهين، وفي اليوم الموالي (الثلاثاء 21 نوفمبر)، ستدخل المجموعات الأخيرة في الطلع غمار التصفيات (من 29 إلى 33)، وفي الفترة المسائية، سيتم إجراء تصفيات الدعو فرخ جير.. بينما منافسة الدعو قرناس الشاهين، فستجرى إلى جانب النهائيات في الدعو للأشواط السابقة، يوم الخميس 23 نوفمبر، نظرا لقلة العدد المسجل في هذه الفئة.

وبيّن القحطاني أن كل فئة يتأهل عنها 10 صقور إلى السباق النهائي في اليوم الأخير من البطولة، بما مجموعه 60 صقرا متأهلا تقسم على 6 مجموعات حسب الفئة، بالإضافة إلى نهائي الدعو قرناس شاهين.

من جهته، أوضح السيد عبدالوهاب بن عمير النعيمي نائب مدير بطولات جمعية القناص ومهرجان مرمي، أن الجمعية تسعى إلى الارتقاء دائما بمستوى بطولاتها، والعمل على حفظ وصون تراث الصقارة العريق.

وبدوره قال السيد محمد بن مبارك العلي رئيس لجنة مسابقة الطلع في بطولة راس لفان للصقور، إنه تم إبلاغ المتسابقين، ببعض القوانين والإجراءات الجديدة لمسابقة الطلع.

ومن جهته، قال السيد سعيد بن راشد النعيمي، من جمعية القناص، إن موقع إجراء البطولة أصبح جاهزا لاستقبال المشاركين في كل من مسابقتي الطلع والدعو، بالإضافة إلى الصقار الصغير والصقار الواعد.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : بطولة راس لفان للصقور الخامسة تنطلق بعد غد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى