أخبار عاجلة

أخبار قطر : غدا .. انطلاق أولى جولات بطولة قطر للدراج ريس

أخبار قطر : غدا .. انطلاق أولى جولات بطولة قطر للدراج ريس
أخبار قطر : غدا .. انطلاق أولى جولات بطولة قطر للدراج ريس

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 09:12 مساءً

رياضة محلية

50

15 نوفمبر 2023 , 08:59م
alsharq

الدوحة - قنا

تنطلق غدا /الخميس/ فعاليات الجولة الأولى من بطولة قطر للدراج ريس للموسم الجديد (2023- 2024)، والتي ينظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بالمنطقة الصناعية، بمشاركة واسعة من المتسابقين القطريين والمقيمين داخل قطر.

وتقام يوم غد حصص التجارب التأهيلية الأولى الخاصة بمنافسات الجولة الأولى من البطولة، حيث سيتم إقامة حصتين من حصص التجارب لتسجيل أفضل الأزمنة، على أن تستأنف هذه التجارب بحصتها الثالثة والأخيرة بعد غد الجمعة قبيل انطلاق المنافسات الرئيسية.

وانطلقت التجارب الحرة الخاصة بالجولة الأولى مساء اليوم، حيث تم فتح المضمار ليتمكن المتسابقون من اختبار سياراتهم ودراجاتهم النارية، والوقوف على تجهيزاتهم قبل انطلاق الجولة الافتتاحية للموسم الجديد، في حين تبدأ غدا عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات والدراجات المشاركة في البطولة، وذلك في مناطق الصيانة الخاصة بالنادي.

وكان نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية قد افتتح المضمار أمام المتسابقين أيضا قبل أسابيع وبالتحديد يوم الجمعة 20 أكتوبر الماضي من أجل فعاليات الاختبار والتجهيز.

وكانت أعمال الصيانة لمضمار الدراج ريس قد انطلقت في وقت مبكر من الشهر، حيث بات المضمار الذي يعد واحدا من أفضل مضامير الدراج ريس على المستوى العالمي، جاهزا الآن لاستقبال منافسات الموسم الجديد، خاصة أن المضمار يحتاج دوما لعمليات التحضير والمتابعة بشكل دوري بين جولة وأخرى وبين موسم وآخر ومعالجة الأرضية بشكل احترافي. وهذا ما جعل هذا المضمار يكتسب صبغة عالمية كون الكثير من الأرقام القياسية الخاصة بمنافسات الدراج ريس لعدد من الفئات تم تسجيلها على مساراته.




ووفقا للجدول الزمني للجولة، الذي يمتد على مدار يومين، ستنطلق في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر الغد عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات والدراجات النارية المشاركة، على أن يكون هناك اجتماع تنويري للمتسابقين قبل انطلاق الفترة التأهيلية الأولى، والتي تبدأ بتمام الخامسة مساء، تعقبها في السابعة الفترة التأهيلية الثانية، بعدها تنطلق المنافسات الإقصائية الخاصة بفئات الــ (ET) للسيارات والدراجات النارية.

وتتواصل الجولة بعد غد /الجمعة/ باستئناف عمليات التسجيل والفحص الفني في تمام الثالثة والنصف عصرا للمتسابقين الذين لم يتمكنوا من الحضور يوم الخميس، حيث يستمر الفحص حتى الخامسة مساء موعد انطلاق الجولة التأهيلية الثالثة والأخيرة، ووفق نتائج التجارب التأهيلية سيتم توزيع المتسابقين على جدول المنافسات الإقصائية، والتي ستنطلق في السابعة وتجري بطريقة خروج المغلوب وصولا للسباقات النهائية لجميع الفئات، لتختتم الجولة بالسباقات النهائية، وتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة.

كذلك من المقرر أن يفتتح المضمار أبوابه يوم السبت الثامن عشر من نوفمبر أمام عشاق سباقات الرول ريس في أمسية تنافسية هي الأولى هذا العام لهذا النوع من السباقات، حيث ستنطلق عمليات التسجيل بتمام الرابعة عصرا على أن تفتتح الحلبة بتمام السادسة مساءً.

وسيتنافس المتسابقون كما جرت العادة في الموسم الجديد ضمن 14 فئة ، 11 منها مخصصة للسيارات، وثلاث مخصصة للدراجات النارية. مع التذكير بأن البطولة تتألف من أربع جولات تنطلق الأولى يوم غد على أن تقام الثانية نهاية الشهر الحالي، أما الجولتان الثالثة والرابعة فتقامان في العام القادم، الأولى ستكون في شهر فبراير بعد نهاية البطولة العربية للدراج ريس، والجولة الختامية ستكون منتصف شهر مارس القادم.

20231115_1700071240-2580.jpeg?1700071240

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : غدا .. انطلاق أولى جولات بطولة قطر للدراج ريس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى