أخبار عاجلة

أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. جناح الجمعية الدولية لمنتجي البستنة في إكسبو وجهة مثالية للزوار

أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. جناح الجمعية الدولية لمنتجي البستنة في إكسبو وجهة مثالية للزوار
أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. جناح الجمعية الدولية لمنتجي البستنة في إكسبو وجهة مثالية للزوار

الأحد 29 أكتوبر 2023 09:20 مساءً

محليات

86

29 أكتوبر 2023 , 08:04م
alsharq

الدوحة - قنا

يعد جناح وحديقة الجمعية الدولية لمنتجي البستنة في /إكسبو 2023 الدوحة/ وجهة مثالية للزوار، لاكتشاف عالم البستنة المذهل والتأثير المحوري للنبتات على حياة وعافية الكوكب.

ويستطيع زوار حديقة الجمعية في المعرض، أن يستمتعوا بالمتاهة المرحة المستوحاة من شباك صيادي الأسماك في دولة قطر، حيث يمتاز جناح الجمعية بتصميمه الهندسي الذي تختلط فيه الظلال بالأنوار، لمساعدة الجميع على كشف أسرار البستنة.

وتم تصميم الجناح بشكل يساعد على استحداث مناخ محلي، كما تم اختيار النباتات التي تتجاوب أكثر من غيرها مع المناخات المختلفة.

وتشكل مجموعات منفصلة ومتنوعة من النباتات واحات صغيرة للاسترخاء، والاستمتاع بالمناظر الجميلة، والتعلم، كما ينقسم الجناح بين منطقة داخلية وأخرى خارجية، ما يسمح للزوار بتصور شكل حدائقهم الخاصة، ويستكمل المشهد بحديقة خارجية تضم نباتات تزهر في الليل.

وتسلط الحديقة والجناح الضوء على مواضيع رئيسية، وهي /البستنة التزيينية/ إذ يقدم هذا القسم شرحا عن البستنة التزيينية وأوجه الاختلاف التي تميزها عن الزراعة، و/الرحلة إلى السوق/ ويسلط هذا القسم الضوء على رحلة النباتات إلى السوق، من مرحلة الاستنبات، إلى النمو الأولي، فالإنتاج، فالاتجار، بالإضافة إلى الوسائل التي يلجأ إليها منتجو الأزهار والنبتات لتعزيز ممارسات البستنة المستدامة التي تعطي الأولوية للبيئة، وتتضمن هذه الوسائل استخدام الأساليب الصديقة للبيئة، والحد من النفايات، وترشيد استهلاك الموارد.




كما يضم الجناح قسما عن قوة النباتات، يسلط الضوء على التأثير الكبير للبستنة على حياتنا وعلى البيئة أيضا، ويعتمد الجناح على سلسلة من المعارض، ومقاطع الفيديو، والملاحظات الإيضاحية ليثقف الزوار حول الدور المحوري الذي تؤديه النباتات في بناء بيئة صحية، وتعزيز التنوع البيولوجي، وتقديم الحلول للتحديات المناخية، ويلقي هذا القسم الضوء على أهمية الممارسات المستدامة في مجال البستنة، ويشجع الزوار على تقدير أهمية العالم الطبيعي وحمايته.

ويحوي الجناح أكثر من 300 نبتة تنتمي إلى أكثر من 50 فصيلة، ويستعرض مجموعات النبتات بحسب مواصفاتها ووظائفها، مثل النباتات القابلة للأكل، والاستوائية، والصحراوية، التي تزهر في الليل، كما يضم عددا من النباتات المعروضة على "الجدار المرقط"، ومنطقة مخصصة لصور النباتات، ومنشآت للزراعة المائية، ونباتات مركزية تم اختيارها لمظهرها المميز، بالإضافة إلى قدرتها على التكيف والنمو تحت أشعة الشمس المباشرة.

واعتمدت الجمعية على مجموعات النباتات لتسليط الضوء على أهمية الدور الذي تؤديه في إعادة بث الحياة في الأماكن الصحراوية، والحفاظ على الموارد المائية، والحد من التصحر، فالنباتات تعد عنصرا أساسيا لبناء بيئة صحية، وتنقية الهواء، والحفاظ على المياه، والحد من التصحر.

يذكر أن الجمعية الدولية لمنتجي البستنة، هي منظمة دولية تضم آلاف مزارعي الأزهار ونباتات الزينة، وهي الهيئة المسؤولة عن الموافقة على معارض البستنة الدولية مثل /إكسبو 2023 الدوحة/.

وبصفتها الجهة الرائدة عالميا على مستوى قوة النباتات، فإن الهدف الرئيسي للجمعية يكمن في الترويج لأهمية الدور الذي تؤديه النباتات في حياتنا.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. جناح الجمعية الدولية لمنتجي البستنة في إكسبو وجهة مثالية للزوار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : نيويورك تايمز: هدف نتنياهو لن يتحقق ومعظم أنفاق غزة سليمة 
التالى أخبار قطر : العنابي يجهز كل أسلحته لمواجهة الأوزبكي