التطورات التكنولوجية

التطورات التكنولوجية
التطورات التكنولوجية

تطورت التكنولوجيا بشكل كبير مع التقدم بالسنين فقد شهد العالم تطور ملحوظ في المجالات التكنولوجية المختلفة، فشمل التطور التكنولوجي جميع الجوانب أهمها التطور في التكنلوجيا الطبية والهندسية والعلوم والفضاء والصناعة والتعليم والعديد من المجالات الأخرى والتي سيتم تفصيلها لاحقًا في هذا المقال.

أهم التطورات التكنولوجية

تدخل التكنولوجيا في جميع المجالات الحياتية، وفيما يلي بعضًا من أهم التطورات التكنولوجية:

* التطور التكنولوجي في المجال الصحي: تطورت المجالات الطبية والصحية فأصبحت التكنولوجيا والأجهزة الذكية من ركائز العلاجات والاستراتيجيات الصحية فدخلت التكنلوجيا في أجهزة ضغط الدم وأجهزة الاستشعار عن بعد والروبوتات الطبية وصناعة الأدوية والعقاقير وجميع مناحي الطب والعلاج.

* التطور في مجال الذكاء الاصطناعي: يدخل الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات العلمية والصناعية وتصنيع الآلآت والسيارات والأجهزة الذكية.

* التطور في مجال تكنولوجيا التعليم: تدخل التكنولوجيا في العديد من مجالات التدريس، فقد أتاحت شبكة الانترنت مشاركة الطلاب في تبادل واكتساب المعلومات، وتفيد الطلاب في الوصول للخرائط والقواميس والمعلومات التي تلزمهم في إتمام أمورهم الدراسية، كما وفرت التكنولوجيا أسلوب التعليم عن بعد دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة بالإضافة لتطور الروبوتات التعليمية.


* التطور في مجال الفضاء: هنالك العديد من التطورات التكنولوجية التي شهدتها المحطات والمنصات الفضائية في الأعوام الأخيرة.

*  التطور في المجال العسكري:  دخلت التكنولوجيا المجالات السياسية والعسكرية فأصبحت الأسلحة والأدوات التكنولوجية مثل الردارات والطائرات من دون طيارين والصواريخ والقنابل والمعدات الحربية من الأدلة على قوى الدول وعظمتها السياسية والعسكرية.

*التطور في مجال الحاسوب: ساعدت التطورات التكنولوجية في تطوير أجهزة الحاسوب حيث طورت الأجهزة لتصبح أسرع وأكثر كفاءة وقدرة على معالجة المعلومات وأداء المهام

* التطور في المجال الهندسي: ساعدتالتكنولوجيا الهندسية على تطوير جميع المجالات الهندسية، حيث تم تطوير الأجهزة والبرمجيات التي توفر جهد ووقت العملاء والعاملين بالقطاع.

* التطور في مجال المعلومات والاتصالات:تطورت التكنولوجيا لتغطي جميع جوانب المعلوماتية والاتصالات وتبادل المعلومات، فتطورت الحواسيب الآلية  وهندسة البرمجة وأدوات الاتصال.

* التطور في المجالات اللغوية: تفيد التكنولوجيا المتطورة  في التعامل مع اللغات المختلفة وسهولة ترجمتها لجميع اللغات الأخرى.

* التطور في المجالات الإنسانية:ساعدت التكنولوجيا أصحاب الإعاقة وسهلت لهم أمور الحياة، وذلك عن طريق توفير وسائل التعليم المناسبة وتطوير إشارات وأدوات  للصم والبكم، و تطوير أدوات لغة برايل للمصابين بالعمى.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : افتتاح محكمة الجيزة الابتدائية بعد انتهاء أعمال التطور الإلكتروني
التالى تكنولوجيا : CIT تنظم مؤتمرها السنوي وطن رقمي مارس المقبل