أسباب نجاح شركة هواوي وتفوقها في عالم الهواتف الذكية

أسباب نجاح شركة هواوي وتفوقها في عالم الهواتف الذكية
أسباب نجاح شركة هواوي وتفوقها في عالم الهواتف الذكية

من المؤكد أنه ليس من السهل اختيار هاتف ذكي هذه الأيام. الخيارات واسعة وهناك معايير مختلفة ومتنوعة. لذلك ليس من السهل اختيار هاتف وأن تقرر شراءه ونتيجة لذلك قد ينتهي بك الأمر إلى اختيار هاتف ببساطة لأن أصدقائك يمتلكونه.

من أجل فهم معايير الجودة يجب على المرء أن يكون على دراية بقادة الصناعة. تعتبر شركة هواوي الصينية واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في الوقت الحاضر. قبل بضع سنوات، كان من الصعب تصديق ذلك، لكنها اليوم حقيقة معلنة وواضحة للجميع.

في العام الماضي، قدمت الشركة مفهومها الجديد: "اجعل المستحيل ممكنًا"، وشعار هواوي الجديد هو "الأحلام تلهم الإبداع".

فيما يلي 11 حقيقة عن هواوي من بين العديد من الحقائق التي ستغير نظرتك لهذه الشركة الصينية.

-الغزو الصيني للعالم:

إذا ماذا يعني اسم الشركة؟ تتكون "Huawei" من اسمين صينين: "" - Hua وتعني الصين و "Wei" – والتي تعني الفتح.

تأسست شركة "الفتح الصيني" في بداية الثمانينيات، وتعمل منذ ذلك الحين في مجال الاتصالات. في عام 1987، حددت الشركة هدفًا طموحًا: جعل الصين دولة تكنولوجية حديثة. إن الشركة "الفاتحة" لم تكتسب اسمها لم تكن لتكسب كل هذا النجاح لو لم تنجح في وطنها في الأم وتحقق الهدف المنشود وهو "غزو" العالم.

-النجاح هو نتاج للجهد المستمر:

في بداية عام 2000، بدأت الشركة بالعمل خارج نطاق الصين، وانتشرت في باقي دول آسيا، ثم أوروبا وأستراليا. هذا النجاح لم يكن بالمصادفة. خلال السنوات الأولى من إنشائها، أنفقت هواوي جميع العائدات والأرباح على الأبحاث الجديدة، وخلق رؤى وأفكارًا جديدة من أجل التطوير.

-الهاتف الأول كالحب الأول!

معظمنا، إن لم يكن جميعنا، نتذكر أول هاتف ذكي قمنا باقتنائه. عند الحديث عن ذلك، يقارنه كثيرون بالحب الأول، وهي تجربة لا يمكن نسيانها أبدًا. فبعد كل شيء، الهواتف الذكية كنا نراها فقط في أفلام الخيال العلمي. تتذكر هواوي أيضًا أول هاتف ذكي قامت بطرحه على الإطلاق. تم تصنيعه في عام 2009 تحت اسم Android 1.5 Huawei U8230.

إذا كنت من محبي هواتف شركة هواوي، يمكنك التعرف على اسعار موبايلات هواوي على ريفيو بلس.

-الاهتمام بالشباب مفتاح النجاح

في عام 2013، قامت الشركة بخطوة ذكية: فقد أنشأت علامة تجارية تجذب الشباب.

كما يقولون، يُحكم على الشخص الذي ينجح في أن يكون محبوبًا من قبل الشباب بالنجاح. ولذلك أطلقت هواوي علامة Honor التجارية التي تستهدف بشكل خاص الفئة العمرية 18-34 وبدأت ببيعها عبر منصات شائعة بين الشباب: الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

تباع الآن سلسلة Honor في 74 دولة. بلغت إيرادات مبيعات العام الماضي 6 ملايين دولار وتنمو باستمرار. هذا العام وحده نمت مبيعات سلسلة Honor بنسبة 59 في المائة.

- واحدة من أفضل العلامات التجارية في العالم:

تعتبر هواوي أول شركة صينية يتم إدراجها في قائمة "Best World Brands" من قبل شركة Interbrand في عام 2014.

من أجل فهم أهمية هذا الحدث، تجدر الإشارة إلى أن العلامات التجارية الحصرية والمشهورة فقط مدرجة في هذه القائمة. في العام الماضي حققت الشركة أرباح مدهشة تتمثل في بيع 100 مليون من الهواتف الذكية.


وبالتالي، تعد هواوي اليوم واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم.

-التعاون مع Leica:

على الجميع أن يُعيرنا انتباهه! أطلقت شركة هواوي تعاونًا مع شركة لايكا الشهيرة.

وهذه ليست مزحة. هذه الشركة الألمانية لتصنيع كاميرات الصور المرموقة معروفة ومحبوبة لدى المصورين وهواة التصوير. بينما يحلم الكثير من الناس بفرصة لالتقاط صورة واحدة على الأقل بكاميرا لايكا، إلا أن شركة هواوي أدهشت الجميع بإعطائنا فرصة بوجود كاميرا لايكا في هاتفنا الذكي الخاص بسعر معقول للغاية.

ثمرة تعاون هواوي الأولى مع لايكا هي هاتف Huawei P9 والذي يأتي مع كاميرتين خلفيتين. تتميز كاميرا هذا الهاتف الذكي بثلاث مزايا: الصور عالية الدقة، ضبط التركيز وعزل الضوضاء.

- خلق عدد كبير من فرص العمل:

تُوظف هواوي أكثر من 170 ألف شخص في جميع أنحاء العالم. اقرأ الرقم مرة أخرى وتخيل ذلك.

يبلغ عدد الأشخاص العاملين في المقر الرئيسي الصيني 40 ألف شخص فقط. دعونا نحاول فهم ما يشغله هذا العدد من الأشخاص. تبين أن موظفي هواوي ليسوا فنيين ومهندسين فحسب، بل هم أيضًا مبدعون. ويشارك ما يقرب من نصف موظفي هواوي وتحديدًا 45٪، في الأبحاث.

-5G، قريبًا جدًا:

ربما يتساءل الكثير منكم متى سيتم إنشاء شبكة 5G أخيرًا والبدء في استخدامها على نطاق واسع. حسنًا، بدأت شركة هواوي بالتفكير في هذا قبل وقت طويل من تساؤلاتنا. وليس فقط التفكير، ولكن التصرف.

خلال الفترة من 2013-2018، استثمرت هواوي 600 مليون دولار أمريكي في تطوير تقنيات 5G. وبالمناسبة، تعتبر هواوي واحدة من رواد العالم في تأمين براءات الاختراع التكنولوجية، مما يعني أن الشركة تعمل باستمرار على تطوير تكنولوجيات جديدة وتسجيلها كملكية فكرية.

خلال العام الماضي وحده، سجلت الشركة 3898 براءة اختراع.

-الابتكار طريق النجاح:

دعنا نركز على الأرقام ولو قليلًا. لدى هواوي 16 مكتبًا للبحث والتطوير، و8 مراكز ابتكار، و45 مركزًا تعليميًا في جميع أنحاء العالم. تقع مراكز المكاتب هذه في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والسويد وروسيا وأماكن أخرى. هناك أيضًا مراكز ابتكار مشتركة تعمل بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، مثل: Vodafone Group, BT Group, Telecom Italia, France Telecom, Telefonica, Deutsche Telekom.

-هواوي صديقة للبيئة:

تبدأ معظم الشركات "بالاهتمام" بالبيئة عندما يكونون قريبين من كارثة بيئية. ولكن تختلف هواوي عن الشركات العملاقة الأخرى حيث تهتم بالبيئة وتنمي فكرة «الاتصالات الخضراء». مسؤولو الشركة مقتنعون بأن أفضل طريقة للحفاظ على البيئة هي الفعالية الحيوية. هذا هو السبب في أن هواوي تطور باستمرار أساليب جديدة لتقليل الانبعاثات.

-قوة العقل:

أعترف أنك فكرت في يومٍ ما في إنشاء جهاز معين أو تصميم برنامج معين. هواوي كانت في البداية مجرد "فكرة" وفقط بعد الكثير من العمل الشاق قاموا بإطلاق جهازًا أو برنامجًا. تدعي هواوي أن أثمن قدرة هي قدرة العقل على التفكير. مع إيلاء الأولوية للتطور المستمر والابتكار والتفكير الأصلي، يُولي المختصون في هواوي اهتمامًا خاصًا للحفاظ على حيوية "قوة العقل".

على سبيل المثال، يُطلب من مديري الشركة غالبًا قراءة الأعمال الأدبية، بحيث يكون لديهم فرص تفكير مفتوحة وعريضة. وإذا كان كل هذا لا يكفي، فستواصل الشركة إظهار ثقتها ودعمها لموظفيها. ولا شك أنه بحلول عام 2021 سيصبحون القادة المطلقين في هذا المجال


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : الإعلامي محمد فودة: دينا الشربيني وياسر جلال يستحقان صك التميز في لعبة النسيان والفتوة