تكنولوجيا : كيف تحمى نفسك من إشعاعات الهواتف الذكية؟

تكنولوجيا : كيف تحمى نفسك من إشعاعات الهواتف الذكية؟
تكنولوجيا : كيف تحمى نفسك من إشعاعات الهواتف الذكية؟

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 05:05 مساءً

نافذة على العالم - أوصى المكتب الاتحادى للحماية من مخاطر الإشعاع فى ألمانيا، باتخاذ بعض التدابير الوقائية، للحماية من مخاطر الإشعاع الناتج عن الهواتف الذكية، حسب سكاى نيوز.

وأوضح خبراء المكتب الألمانى، أن أولى هذه التدابير هو عدم استعمال الهاتف الذكى فى الأماكن، التى تضعف فيها الشبكة، فكلما ضعفت شبكة الهاتف، زادت الحاجة لتشغيل الهاتف بشكل أقوى.


وينصح أيضا بتجنب إجراء المكالمات الهاتفية فى حال الاستقبال السيئ فى القطارات أو المترو أو السيارات على سبيل المثال، بالإضافة إلى الأماكن، التى لا تتوفر فيها الخدمة بشكل جيد.

ويرى الخبراء أنه من الضرورى أيضا إبعاد الهاتف عن الأذن قدر الإمكان، حيث تتناقص كثافة الحقول الكهرومغناطيسية بسرعة مع بعد المسافة، لذا يوصى بإجراء المكالمات باستخدام سماعات الرأس السلكية أو عن طريق السماعات اللاسلكية.

ومن جهة أخرى، يوصى الخبراء قبل شراء الهاتف بالتحقق مما يعرف بقيمة معدل الامتصاص النوعى (SAR)، وهو مقياس الطاقة عالية التردد، التى يتم امتصاصها بواسطة أنسجة الجسم عند استخدام الهواتف الذكية، علما أن الحد الأقصى المسموح به هو 2 واط لكل كيلوجرام، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.


نشكركم على زيارتكم موقع نافذة على العالم نتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابكم

المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : مبيعات Cyber Monday فى الولايات المتحدة تتجاوز 9.2 مليار دولار
التالى تكنولوجيا : «طلعت» يشهد توقيع مذكرتي تفاهم بين «القومية للبريد» وشركتي «تيمنوس» و«تمويلي»