تكنولوجيا : تسلا ترفع سعر خيار القيادة الذاتية الكاملة إلى 10000 دولار.. اعرف السبب

تكنولوجيا : تسلا ترفع سعر خيار القيادة الذاتية الكاملة إلى 10000 دولار.. اعرف السبب
تكنولوجيا : تسلا ترفع سعر خيار القيادة الذاتية الكاملة إلى 10000 دولار.. اعرف السبب

السبت 31 أكتوبر 2020 06:37 صباحاً

نافذة على العالم -  

وفقا لما ذكره موقع "The verge"، أطلقت الشركة ميزة القيادة الذاتية الكاملة للشركة في إصدار تجريبي محدود، مما يسمح باستخدام ميزات مساعدة السائق المتقدمة للقيادة الآلية على الطرق المحلية أيضًا.

 

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا عن زيادة الأسعار في تغريدة ردًا على إطلاق الإصدار التجريبي الكامل للقيادة الذاتية لمجموعة مختارة من العملاء. 

 

وأضاف أن زيادات مماثلة في الأسعار ستأتي إلى أسواق أخرى مع الإصدار التجريبي، حيث قال ماسك إنه يتوقع أن تشهد القيادة الذاتية الكاملة إطلاقًا واسعًا قبل نهاية العام.

 

وعلى الرغم من اسمها، لا تزال القيادة الذاتية الكاملة تتطلب مراقبة مستمرة، وتقول تسلا إن السائقين بحاجة إلى مراقبة الطريق وإبقاء أيديهم على عجلة القيادة في جميع الأوقات أثناء استخدامها. 

 



كما يقول تحذير تسلا: "قد يفعل الشيء الخطأ في أسوأ الأوقات"، وتُعتبر هذه الميزة حاليًا لتلبية متطلبات نظام القيادة الذاتية من المستوى 2 وفقًا لمعايير جمعية مهندسي السيارات.

 

ارتفع سعر خيار القيادة الذاتية الكاملة بشكل كبير على مدار العامين الماضيين، فبدأ من 5000 دولار إلى 6000 دولار في مايو من العام الماضي، إلى 7000 دولار في نوفمبر، ثم إلى 8000 دولار في يونيو.

 

لكن هذه الزيادات في الأسعار هي تغيير بسيط مقارنة بكمية القيمة التي يعتقد ماسك أن مالكي تسلا سيخرجون بها في النهاية من التكنولوجيا، والتي يقول إنها قد تكون في مكان ما يزيد عن 100000 دولار. 

 

قال ماسك، إنه بمجرد أن تتمكن سيارات تسلا من قيادة نفسها، ستتمكن من العمل كأسطول من سيارات الأجرة الآلية، مما يسمح لها بكسب المال لأصحابها عندما لا تكون قيد الاستخدام.

 

 



المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : محكمة أمريكية تجبر أبل على دفع 503 ملايين دولار غرامة لانتهاك براءات اختراع