تكنولوجيا : شاهد.. إنستجرام يغير سياسة العري

تكنولوجيا : شاهد.. إنستجرام يغير سياسة العري
تكنولوجيا : شاهد.. إنستجرام يغير سياسة العري

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 01:48 مساءً

نافذة على العالم - بعد حملة مجتمعية استمرت ثلاثة أشهر، ذكرت صحيفة The Guardian أن Instagram تغير سياستها بشأن عري الإناث.

 

اعتبارًا من هذا الأسبوع، قال كل من Instagram و Facebook إنهما سيسمحان بالمحتوى الذي يقوم فيه شخص ما بمعانقة أو احتواء أو إمساك ثدييه، يأتي التغيير بعد أن اتهمت المجتمعات السوداء وذات الحجم الزائد والمجتمعات المهمشة الأخرى المنصة بتطبيق قواعد العُري بشكل تمييزي على النساء غير البيض.

في أغسطس، حذف Instagram مرارًا سلسلة من صور نيومي نيكولاس ويليامز التي أظهرت عارضة الأزياء السوداء ذات الحجم الزائد وذراعيها فوق صدرها العاري.

 

جادلت نيكولاس ويليامز بأن Instagram فرض رقابة عليها بينما سمح في نفس الوقت

لصور مماثلة لنساء بيض نحيفات بالبقاء على المنصة مع القليل من العقوبة أو بدون عقوبة.

وقالت لصحيفة The Guardian في ذلك الوقت: "يمكن العثور على ملايين الصور لنساء بيض نحيفات وعاريات جدًا على Instagram يوميًا، لكن امرأة سوداء سمينة تحتفل بجسدها ممنوعة؟ لقد كان الأمر صادمًا بالنسبة لي".



 

وجد المبدعون الآخرون ذوو الحجم الزائد والمهمشون الآخرون أن Instagram فعل الشيء نفسه مع صورهم، وأدى إجراء الإنفاذ إلى موجة من النشاط عبر الإنترنت تتمحور حول علامة التصنيف #IWantToSeeNyome.


قال متحدث باسم Instagram لصحيفة The Guardian

إنها ارتكبت خطأً عندما حذفت الصور، وقال: "عندما نظرنا في هذا الأمر عن كثب، أدركنا أنه كان مثالًا لم يتم فيه تطبيق سياستنا بشأن ضغط الثدي بشكل صحيح، لقد ساعدنا سماع تعليقات نيوم على فهم أوجه القصور في هذه السياسة، وكيف يمكننا تحسينها".

 

أضاف أن الصور التي تظهر شخصًا يضغط على صدره، مع تغيير واضح في شكل الثدي، لا تزال تتعارض مع قواعد الشركة.

 

قالت الشركة إنها ستستمر في فرض الرقابة على هؤلاء لحماية المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، وفي الحالات التي قد يكون فيها بعض الشك، أوضح إنستجرام أنه ستطلب من المراجعين ترك المحتوى مفتوحًا.

 

من جانبها رحبت نيكولاس ويليامز بالإعلان، وكتبت في أحد منشورات Instagram للاحتفال بالنصر: "نأمل أن يؤدي هذا التغيير في السياسة إلى وضع حد للرقابة على الأجسام السمينة السوداء".


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : مشهد مخيف.. لحظة انفجار نيزك فى سماء اليابان حول الليل إلى نهار.. فيديو وصور
التالى تكنولوجيا : نقل اثنين من ألعاب تقمص الأدوار الكلاسيكية إلى جهاز كمبيوتر شارب في الثمانينيات