تكنولوجيا : جارتنر: زيادة الإنفاق العالمى على تكنولوجيا المعلومات فى عام 2021


الخميس 22 أكتوبر 2020 05:29 صباحاً

نافذة على العالم - من المتوقع أن يصل الإنفاق العالمى على تكنولوجيا المعلومات إلى 3.8 تريليون دولار العام المقبل، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن شركة الأبحاث جارتنر، ووفقًا للتقرير، من المرجح أن يرتفع الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات بنسبة 4٪ فى عام 2021، مقارنةً بعام 2020، ومن المتوقع أن يصل إلى 3.6 تريليون دولار هذا العام، بانخفاض 5.4٪ عن العام السابق "2019".

وبحسب موقع TOI الهندى، فمن بين مختلف القطاعات، من المتوقع أن تحقق برامج المؤسسة أقوى انتعاش "7.2٪" بسبب تسريع جهود الرقمنة من قبل الشركات التى تدعم القوى العاملة عن بعد، وتقديم خدمات افتراضية مثل التعلم عن بعد أو الرعاية الصحية عن بعد.

وتعليقًا على حالة عدم اليقين غير المسبوقة التى شهدها هذا العام، قال جون ديفيد لوفلوك، نائب رئيس الأبحاث فى شركة Gartner، "خلال 25 عامًا التى توقعت فيها شركة Gartner الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات، لم يكن هناك سوق بهذا القدر من التقلبات".

وأضاف: "فى حين كانت هناك ضغوط فريدة من نوعها تم فرضها على جميع الصناعات مع انتشار الوباء المستمر، فإن الشركات التى كانت بالفعل أكثر رقمية تدخل فى الأزمة تعمل بشكل أفضل وستستمر فى الازدهار بحلول عام 2021".


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : انفجار نجمي غريب يحير علماء الفلك منذ 350 عاما
التالى تكنولوجيا : روسيا تعلن عن أسماء رواد الفضاء الجدد قريبا