تكنولوجيا : عودة تويتر تدريجيًا بعد توقف التغريدات عن العالم ساعتين

تكنولوجيا : عودة تويتر تدريجيًا بعد توقف التغريدات عن العالم ساعتين
تكنولوجيا : عودة تويتر تدريجيًا بعد توقف التغريدات عن العالم ساعتين

الجمعة 16 أكتوبر 2020 01:49 صباحاً

نافذة على العالم -  بدأ موقع تويتر في العودة إلى الإنترنت للعديد من المستخدمين، وقالت الشركة في تغريدة بعد مرور ساعتين على انقطاع الخدمة: "لقد تعطل Twitter بالنسبة للكثيرين منكم ونحن نعمل على إعادة تشغيله للجميع، واجهتنا بعض المشاكل مع أنظمتنا الداخلية وليس لدينا أي دليل على خرق أمني أو اختراق".

 

لعنة Hunter Biden.. عطل يضرب تويتر في العالم كله

 

تمامًا كما كانت حركة المرور على Twitter تستعد للارتفاع في ليلة من أحداث قاعة المدينة الرئاسية الأمريكية المتنافسة، توقفت منصة التواصل الاجتماعي فجأة عن العمل للعديد من المستخدمين.

بعد اختراق فبراير.. تويتر يعاني من جديد والشركة لا ترد

 

قالت رسالة على موقع الشركة على الإنترنت: "هناك شيء خاطئ من الناحية الفنية، معترفة بالخلل، شكرًا على الملاحظة، سنصلح الأمر ونعيد الأمور إلى طبيعتها قريبًا".


يمكن للمستخدمين رؤية بعض الميزات المعتادة عند استخدام المنصة، لكن الخلاصة الرئيسية عرضت الرسالة "عذرًا، حدث خطأ ما"، بدلاً من عرض التغريدات.

 

لم يرد ممثلو Twitter على الفور على طلب الموعد النهائي للتحديث.

 

قال موقع Down Detector على الإنترنت إن المشكلة بدأت بعد

وقت قصير من الساعة 11 مساء الخميس بتوقيت القاهرة وتنتشر في الغالب على موقع الشبكة.

 

كان الانقطاع، الذي لم يكن سببه معروفًا في البداية، يؤثر أيضًا على تطبيقات تويتر iPhone و Android، جغرافيًا، يبدو أن شمال شرق الولايات المتحدة هو المنطقة الأكثر تضررًا، لكن كاليفورنيا وغيرها من الأماكن أصبحت خارج الإنترنت، كما فعلت اليابان ومصر، وفقًا لـ Down Detector.



 

كان موقع تويتر ملاذًا مألوفًا للرئيس دونالد ترامب طوال فترة رئاسته، ولكن بشكل خاص مؤخرًا، وهو يتجه نحو يوم الانتخابات مع وجود عجز في معظم استطلاعات الرأي.

 

وصل المستوى الإجمالي لتغريداته إلى 87 مليون متابع له إلى ذروته في الأسابيع الأخيرة من الحملة، في وقت سابق من الخميس، كان يهاجم العديد من أهدافه المعتادة - NBC ومسؤولو المناظرة والديمقراطيون - قبل حدوث الانقطاع مباشرة.

 

اتخذ المسؤولون التنفيذيون في شركة التواصل الاجتماعي تدابير في عام 2020 للإبلاغ

عن التغريدات أو حتى حذفها التي تحاول نشر معلومات تعد غير دقيقة، أو تهاجم فردًا أو تحرض على العنف.

 

وتطابق العديد من التغريدات التي نشرها الرئيس مع هذا التعريف وفُرضت عليه عقوبات  مما أثار احتجاجات العديد من المؤيدين، وفي وقت سابق أمس، أغلق موقع تويتر الحساب الرسمي لحملة ترامب.

 

سعت منصة وسائل التواصل الاجتماعي، جنبًا إلى جنب مع Facebook وغيرها، إلى إبطاء أو منع انتشار مقال مشكوك فيه في New York Post يزعم ارتكاب هنتر بايدن نجل جو بايدن، في مقابلة مع قناة فوكس بيزنس، قال ترامب إنه ليس متأكدًا من سبب إغلاق الحساب، لكن التدقيق من وادي السيليكون سينتهي به المطاف في دعوى قضائية كبيرة.


قاومت NBC رد فعل عنيفًا واستمرت في خطتها لإبراز ترامب في حدث في قاعة المدينة، مقابل حدث على قناة ABC يضم المرشح الديمقراطي جو بايدن، مما أجبر المشاهدين على اختيار واحد لضبطه.

 

وتزايدت موجة الانتقادات الموجهة لـ NBC في اليومين الماضيين، مع علامات التجزئة على Twitter والنداءات التي يقودها المشاهير إلى الشبكة لتغيير المسار.

 

تطورت خطة الانقسام في غياب مناقشة مجدولة بانتظام، والتي تم إفشالها عندما رفض ترامب المشاركة في حدث افتراضي.

 

أوصى المنظمون باتباع نهج افتراضي بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا COVID-19، رفض وقال أطباؤه إنه منذ ذلك الحين جاءت نتيجة اختباره سلبية للفيروس.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : TikTok: خوادمنا منفصلة عن شركة ByteDance الصينية
التالى تكنولوجيا : هواوي مصر تطلق نسخة جديدة من برنامج "بذور من أجل المستقبل"