تكنولوجيا : هل تستحق شبكات 5G كل هذه الضجة بعد طرح أبل لهواتف iPhone 12

تكنولوجيا : هل تستحق شبكات 5G كل هذه الضجة بعد طرح أبل لهواتف iPhone 12
تكنولوجيا : هل تستحق شبكات 5G كل هذه الضجة بعد طرح أبل لهواتف iPhone 12

الجمعة 16 أكتوبر 2020 01:44 صباحاً

نافذة على العالم - أعلنت شركة آبل عن هاتف أيفون 12 الجديد، وهو جاهز لشبكة 5G للجيل الخامس، إذ يعد أول الهواتف الذكية التي تطورها شركة التكنولوجيا العملاقة بتقنية الجيل الخامس، حيث أكدت إن الاتصال الخلوي الجديد قد حسّن السرعات لتنزيلات أسرع وتدفق أعلى جودة وألعاب سريعة الاستجابة والمزيد.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يبدو أن شركة آبل قد أغفلت أحد المكونات المهمة، وهى لماذا يحتاج عملاؤها إلى الجيل الخامس في الوقت الحالي؟

 

وقد أصدرت بعض شركات الاتصالات الرئيسية بالفعل الجيل التالي من التكنولوجيا الخلوية 5G في مناطق معينة، لكن الكثير من الجودة يعتمد على موقع المستخدم ومعظم الأنظمة لا تزال "قيد الإنشاء"، وقد يستغرق الأمر خمسة سبع سنوات للكمال.

 

ومن المرجح أن تحافظ أبل على ريادتها في سوق الهواتف الذكية المتطورة من خلال إضافة الأداء وسهولة الاستخدام إلى مجموعتها الجديدة من هواتف iPhone 12.

 

في حين أن زيادة الاتصال سيكون أمرًا مهمًا بالنسبة للبلدان التي تحظى فيها شبكات الجيل الخامس (5G) بمساحة كبيرة، فإن التجارب المتباينة ستأتي أيضًا من المعالجة الأسرع والهوس بتفاصيل التصميم.



 

على الرغم من ظهور 5G لأول مرة في عام 2018، إلا أن الكثير من الناس غير متأكدين مما تفعله وما إذا كان الأمر يستحق التحول من جهاز 4G إلى طراز متوافق مع 5G.

 

وتعد الشبكة قادرة على نقل البيانات بسرعات أعلى من الشبكات الحالية، إلى جانب القدرة على إرسال كميات أكبر من البيانات التي تجعل من السهل تنفيذ المهام المعقدة، وهذا يشمل ألعاب ذات جودة أفضل ودفق فيديو عالي الدقة.

 

ويتوقع الخبراء في هذا المجال أن يعمل هذا الابتكار على تشغيل مجموعة من الأشياء مثل السيارات ذاتية القيادة  والروبوتات التي يستخدمها الجراحون لإجراء العمليات عن بُعد.

 

ولكن وفقًا لشبكة CNN، فإن أولئك الذين يعيشون في مناطق لا تدعمها تقنية الجيل التالي سيكون لديهم نفس التجربة كما لو كانوا يستخدمون هواتف 4G القديمة.

 



المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : بروتوكول تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة eGate Egypt
التالى تكنولوجيا : شاهد.. يسرا تكشف تفاصيل مسلسل رمضان 2021 وخدمة حريف تمثيل مع اورنچ بمهرجان الجونة