تكنولوجيا : يوتيوب يقضي على مقاطع فيديو QAnon

تكنولوجيا : يوتيوب يقضي على مقاطع فيديو QAnon
تكنولوجيا : يوتيوب يقضي على مقاطع فيديو QAnon

الجمعة 16 أكتوبر 2020 12:10 صباحاً

نافذة على العالم - قبل أسابيع فقط من الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، أكد موقع يوتيوب YouTube أنه يوسع جهوده للقضاء على المؤامرات الضارة التي يتم مشاركتها على منصته، مع التركيز بشكل خاص على حظر المحتوى الذي يستهدف فردًا أو مجموعة بنظريات المؤامرة التي تم تستخدم لتبرير العنف في العالم الحقيقي".

 

وكتبت الشركة في أحد المدونات: "أحد الأمثلة على ذلك هو المحتوى الذي يهدد أو يضايق شخصًا ما من خلال الإيحاء بأنه متواطئ في واحدة من هذه المؤامرات الضارة، مثل QAnon أو Pizzagate".

 

بالنسبة إلى غير المدركين، تمحور QAnon

في الأصل حول المشاركات المشفرة التي يتم مشاركتها على 4chan بواسطة فرد برمز ثلاثي "Q Clearance Patriot".

 

بمرور الوقت، قفز الحساب من 4chan إلى 8chan، ومن هناك بدأ في الدخول إلى التيار الرئيس، قبل مضي وقت طويل، بدأ كادر أتباع Q في التحول إلى تحالف غير وثيق الصلة بمنظري المؤامرة من اليمين المتطرف الذين يزعمون - من بين أمور أخرى - أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواجه عصابة غامضة من



عبدة الشيطان ومحبين الأطفال الذين يديرون حلقات الاتجار بالجنس.

 

بينما يشير بيان YouTube إلى أن الشركة قد أزالت بالفعل مئات القنوات وآلاف مقاطع الفيديو ذات الصلة بـ QAnon، إلا أنها لم تقدم إرشادات حول عدد القنوات الأخرى التي ستتأثر نتيجة لهذا التحول في السياسة.

 

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن خطوة اليوم ليست صارمة تمامًا مثل تلك التي اتخذها اللاعبون الرئيسيون الآخرون في وادي السيليكون.

 

في الأسبوع الماضي، وسع Facebook الجهود السابقة لحظر صفحات ومجموعات QAnon التي ناقشت العنف من خلال حظر حسابات QAnon-centric تمامًا.

 

بدأ Twitter في حظر الآلاف من حسابات QAnon، ومنع المزيد من الظهور في توصيات المستخدمين، وحظر عناوين URL المرتبطة بمحتوى QAnon من الظهور المشتركة على المنصة.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : YouTube TV يتيح التحقق من نتائج مباريات كرة القدم الافتراضية في تطبيقات الهاتف
التالى تكنولوجيا : سوق السماعات الذكية العالمي سيصل إلى 163 مليون وحدة في عام 2021