تكنولوجيا : جوجل تفرض ضريبة متجر Play على 3% من التطبيقات المجانية

تكنولوجيا : جوجل تفرض ضريبة متجر Play على 3% من التطبيقات المجانية
تكنولوجيا : جوجل تفرض ضريبة متجر Play على 3% من التطبيقات المجانية

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 12:01 صباحاً

نافذة على العالم -  سعت شركة Alphabet Inc GOOGL.O Google يوم الاثنين إلى دحض الانتقادات القائلة بأنها تفرض بشكل انتقائي ضريبة متجر تطبيقات الهاتف المحمول بنسبة 30٪ ، مطالبةً بأن تبيع التطبيقات التي تزيد عن 3٪ عناصر رقمية دون الامتثال للقواعد خلال عام.

يأتي هذا التغيير بعد دعاوى قضائية رفعها صانع ألعاب الفيديو "Fortnite" Epic Games الشهر الماضي متهمًا Google و Apple Inc AAPL.O بالسلوك المناهض للمنافسة. يُطلب من التطبيقات التي تُباع في متاجر قادة التكنولوجيا استخدام أنظمة الدفع الخاصة بهم حتى يتمكنوا من تحصيل جزء من المبيعات ، والتي يصفها المطورون بأنها ضريبة. الشركات تدافع عن هذه المزاعم.

تعد متاجر التطبيقات نشاطًا تجاريًا سريع النمو

حيث تلاشت مبيعات إعلانات شبكة البحث من Google و iPhone من Apple.

قالت Google إن أقل من 3٪ من المطورين الذين لديهم تطبيقات على متجر Play الخاص بها باعوا سلعًا رقمية على مدار الـ 12 شهرًا الماضية ، وما يقرب من 97٪ يلتزمون بسياسة نظام الدفع.

شركة ماتش جروب إنك MTCH.O لتطبيقات المواعدة هي من بين الشركات التي قالت علنًا إنها لا تدفع رسوم Google بنسبة 30٪ ، والتي تنخفض إلى 15٪ في السنوات اللاحقة إذا كانت لخدمة الاشتراك.



ينظر منظمو مكافحة الاحتكار في العديد من

البلدان في هذه المشكلة ، بما في ذلك في كوريا الجنوبية ، حيث قدمت العديد من تطبيقات الوسائط التي تتوقع تطبيق Google الصارم شكوى استباقية إلى المسؤولين الحكوميين مؤخرًا.

الإعلانات


قالت التطبيقات إن 30٪ مبالغ فيه مقارنة برسوم 2٪ لمعالجات مدفوعات بطاقات الائتمان النموذجية ، بينما تقول Apple و Google إن المبلغ يغطي المزايا الأمنية والتسويقية التي توفرها متاجر التطبيقات.

يجب أن تستخدم التطبيقات الجديدة أداة مدفوعات Google للمبيعات بحلول 20 كانون الثاني (يناير) ، في حين أن التطبيقات الحالية لديها حتى 30 أيلول (سبتمبر) 2021.

قالت جوجل إن التطبيقات التي تحولت إلى بيع سلع رقمية من السلع والخدمات المادية بسبب جائحة فيروس كورونا قد تحصل على وقت إضافي للامتثال. وقالت شركة آبل الأسبوع الماضي إن مهلة مؤقتة مماثلة تمتد حتى 31 ديسمبر.

تقرير باريش ديف. تحرير أورورا إليس وريتشارد تشانغ


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : كيف يمكنك حماية ملفات الوورد المهمة بكلمة سر؟