تكنولوجيا : TikTok: لم نشارك في التحقيقات الأمنية بأستراليا

تكنولوجيا : TikTok: لم نشارك في التحقيقات الأمنية بأستراليا
تكنولوجيا : TikTok: لم نشارك في التحقيقات الأمنية بأستراليا

السبت 26 سبتمبر 2020 10:06 مساءً

نافذة على العالم - قال المسؤولون التنفيذيون في TikTok أمام لجنة في مجلس الشيوخ الجمعة إنهم ضغطوا على المشرعين الأستراليين لكنهم لم يتعاملوا مع المحققين قبل أن تخلص الحكومة إلى أن تطبيق مشاركة الفيديو لا يشكل تهديدًا أمنيًا.

 

واستجوبت لجنة تدرس التدخل الأجنبي في أستراليا عبر وسائل التواصل الاجتماعي المديرين التنفيذيين.

 

خضع التطبيق المملوك للصينيين لتدقيق شديد في أستراليا بعد أن هدد الرئيس دونالد ترامب بحظره من الولايات المتحدة لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

 

قال المدير العام لـ TikTok لأستراليا ونيوزيلندا، Lee Hunter، إن الحكومة الأسترالية خلصت مؤخرًا إلى أنه لا يوجد سبب لتقييدنا.

 

فحصت وزارة الشؤون الداخلية والوكالات الأمنية الأسترالية ما إذا كانت شركة التواصل الاجتماعي تشكل تهديدًا أمنيًا من خلال

جمع بيانات المستخدمين.

 



قالت رئيسة اللجنة جيني مكاليستر، عضو مجلس الشيوخ المعارض، إن وزارة الشؤون الداخلية كان يجب أن تتحدث إلى تيك توك كجزء من تحقيقها الأمني، مضيفة أن فشلها في القيام بذلك كان مذهلاً للغاية بالنسبة لها.

 

وقال برنت توماس، مدير السياسة العامة في TikTok لأستراليا ونيوزيلندا، إن الشركة لم تشارك في التحقيقات، لقد تواصلنا مع مجموعة من السياسيين الفيدراليين، بما في ذلك كل عضو في مجلس الوزراء الأسترالي، وأجرينا مناقشات مع مكاتب الوزراء ذات الصلة التي كانت مسؤولة عن تلك الإدارات، لكن لم يُطلب منا التعامل

مباشرة مع تلك الوكالات.

 

ونأى رئيس الوزراء سكوت موريسون أستراليا عن موقف الولايات المتحدة بشأن TikTok الشهر الماضي عندما قال لا يوجد شيء في هذه المرحلة من شأنه أن يوحي لنا بأن المصالح الأمنية قد تم اختراقها أو تعرض المواطنين الأستراليين للخطر.

 

قال المسؤولون التنفيذيون في TikTok إنهم سمعوا لأول مرة بنتيجة التحقيقات من التقارير الإعلامية عن تعليقات موريسون، على الرغم من أنهم تلقوا منذ ذلك الحين تأكيدًا حكوميًا.

 

قالت شركة بايت دانس، مالكة TikTok الخميس إنها تقدمت بطلب للحصول على رخصة تصدير التكنولوجيا الصينية في الوقت الذي تحاول فيه إتمام صفقة مع Oracle و Walmart للحفاظ على تشغيل التطبيق في الولايات المتحدة.


كما طلبت TikTok من قاضٍ أمريكي منع محاولة إدارة ترامب حظر التطبيق اعتبارًا من الأحد، مما يشير إلى أن صفقة الشراكة مع Oracle و Walmart لتشكيل شركة أمريكية ظلت غير مستقرة.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : كيف يمكنك حماية ملفات الوورد المهمة بكلمة سر؟