تكنولوجيا : شاهد.. منتقدو فيسبوك يشكلون مجلس إشراف موازي

تكنولوجيا : شاهد.. منتقدو فيسبوك يشكلون مجلس إشراف موازي
تكنولوجيا : شاهد.. منتقدو فيسبوك يشكلون مجلس إشراف موازي

السبت 26 سبتمبر 2020 01:58 صباحاً

نافذة على العالم - شكل العديد من نقاد فيسبوك البارزين مجلس إشراف منافس من شأنه أن يدقق في ممارسات الإشراف على محتوى الشركة والسياسات الأخرى، تسمى المجموعة مجلس الإشراف الحقيقي على Facebook.

 

أعلنت مجموعة The Citizens التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها عن اللجنة بعد يوم واحد من إعلان مجلس الرقابة الرسمي على Facebook أنه سيبدأ في تقييم نزاعات الاعتدال الشهر المقبل.

 

سيكون أمام هذه الهيئة ما يصل إلى 90 يومًا لاتخاذ قرارات بشأن القضايا، ومن غير المرجح أن يكون لها تأثير على كيفية تعامل Facebook مع الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

 

وقالت كارول كادوالادر، الصحفية في صحيفة الجارديان، ومؤسسة The Citizens، كارول كادوالادر لشبكة NBC



News: "هذه استجابة طارئة، "نحن نعلم أنه ستكون هناك سلسلة من الأحداث التي تسبق الانتخابات وما بعدها والتي يكون فيها فيسبوك أمرًا بالغ الأهمية، هذه استجابة في الوقت الفعلي من مجموعة موثوقة من الخبراء لمواجهة التدوير الذي ينشره فيسبوك".

 

يتألف مجلس الإشراف على Facebook من 25 خبيرًا أو نحو ذلك من المجالات الأكاديمية والحقوق المدنية والسياسة والصحافة، ومن بينهم الرئيسة السابقة لعمليات نزاهة الانتخابات في الشركة للإعلانات السياسية ياعيل آيزنستات والمستثمر الأول روجر ماكنامي، ومن بين الأعضاء الآخرين عضو البرلمان البريطاني داميان كولينز،

ورئيس NAACP ديريك جونسون، وماريتي شاكه، وهي سياسية ومديرة السياسة الدولية في مركز السياسة الإلكترونية بجامعة ستانفورد.

 

ستناقش المجموعة مشكلات منصة Facebook في اجتماعات Zoom العامة الأسبوعية وبثها على Facebook Live.

 

ستشمل الموضوعات الإعلانات السياسية والميليشيات التي تنظم نفسها من خلال أحداث فيسبوك وانتشار نظريات مؤامرة قنون، ومن المقرر عقد الاجتماع الأول في الأول من أكتوبر، مع التركيز على قضايا الانتخابات مثل قمع الناخبين والمعلومات المضللة.

 

أعلن Facebook عن خطط لتشكيل مجلس إشراف خاص به في عام 2018 وكشف عن الدفعة الأولى من الأعضاء في مايو، اقترح بعض الخبراء أن تفويض المجلس محدود للغاية، حيث سيركز جزء كبير من عمله على نداءات تعديل المحتوى.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : كيف يمكنك حماية ملفات الوورد المهمة بكلمة سر؟