تكنولوجيا : آبل لن تحصل رسومًا على أحداث فيسبوك المدفوعة حتى عام 2021

تكنولوجيا : آبل لن تحصل رسومًا على أحداث فيسبوك المدفوعة حتى عام 2021
تكنولوجيا : آبل لن تحصل رسومًا على أحداث فيسبوك المدفوعة حتى عام 2021

السبت 26 سبتمبر 2020 01:58 صباحاً

نافذة على العالم - في الشهر الماضي، اشتبك فيسبوك وآبل حول رسوم متجر التطبيقات، الآن، يبدو أن شركة آبل تتراجع قليلاً.

 

أعلنت شركة فيسبوك الجمعة أن الشركات التي تستضيف أحداثًا مدفوعة عبر الإنترنت من خلال Facebook على iOS ستكون قادرة على الاحتفاظ بجميع أرباحها باستثناء الضرائب، لن تحصل Apple على عمولتها المعتادة البالغة 30% على عمليات الشراء داخل التطبيق، ولكن هناك بعض الشروط.

 

كما قد تتذكر، أعلن Facebook هذا الصيف عن ميزة جديدة تتيح للشركات والمبدعين تحصيل رسوم مقابل الأحداث عبر الإنترنت المستضافة على المنصة.

 

قال Facebook إنه لن يجمع رسومًا



من الأحداث للعام المقبل على الأقل، لكنه لم يستطع إقناع Apple بالتنازل عن رسومها البالغة 30% أو السماح لمستخدمي iOS باستخدام Facebook Pay، حتى يتمكن فيسبوك من استيعاب تكاليف الأعمال.

 

الآن، وافقت Apple على السماح لـ Facebook Pay بمعالجة جميع عمليات شراء الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت، هذا يعني أن Facebook يمكنه استيعاب التكلفة، ولن تحصل Apple على خصم، لكن هذه الاتفاقية سارية فقط حتى 31 ديسمبر.

 

قال متحدث باسم فيسبوك: "وافقت

شركة Apple على تقديم فترة راحة قصيرة مدتها ثلاثة أشهر، وبعدها يتعين على الشركات المتعثرة أن تدفع لشركة Apple ضريبة متجر التطبيقات بنسبة 30% بالكامل"، لن يقوم Facebook بتحصيل الرسوم حتى أغسطس 2021.

 

المشكلة الكبيرة الأخرى هي أن منشئي ألعاب Facebook تم استبعادهم من الصفقة، سيظل عليهم تسليم أكثر من 30% من الأرباح التي تأتي من خلال تطبيق iOS.

 

قال فيفيك شارما، نائب رئيس Facebook Gaming: "يأتي قرار Apple بعدم تحصيل ضرائبها البالغة 30% على الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت مصحوباً بصعوبة، يُستثنى منشئو الألعاب من استخدام Facebook Pay في الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت على iOS، لسوء الحظ، كان علينا تقديم هذا الامتياز للحصول على الإرجاء المؤقت للشركات الأخرى".


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : كيف يمكنك حماية ملفات الوورد المهمة بكلمة سر؟