تكنولوجيا : TikTok Global.. الاسم الجديد لتيك توك في الولايات المتحدة

تكنولوجيا : TikTok Global.. الاسم الجديد لتيك توك في الولايات المتحدة
تكنولوجيا : TikTok Global.. الاسم الجديد لتيك توك في الولايات المتحدة

الأحد 20 سبتمبر 2020 11:39 مساءً

نافذة على العالم - يبدو أن TikTok قد تجنب حظرًا أمريكيًا في اللحظة الأخيرة، وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على صفقة من حيث المفهوم، تخفف نظريًا القضايا الأمنية الأمريكية بينما تسمح لها بالعمل في البلاد.

 

وفقًا للمناقشات السابقة، ستطالب Oracle و Walmart بحصة استثمارية بنسبة 20% في شركة TikTok Global التي تم تشكيلها حديثًا والتي ستدير أعمال خدمة الفيديو الاجتماعي في الولايات المتحدة ومعظم المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

 

ستصبح Oracle مزود السحابة الآمنة من TikTok وستتمسك بالبيانات الأمريكية، بينما ستستخدم Walmart تكنولوجيا التجارة الإلكترونية والإعلان.

 

ستشهد الصفقة أيضًا دفع TikTok Global أكثر من 5 مليارات دولار في شكل دولارات ضريبية جديدة لوزارة الخزانة الأمريكية، والانضمام إلى Oracle و Walmart ومستثمرين مثل

Coatue و Sequoia لإطلاق منهج فيديو تعليمي مدعوم بالذكاء الاصطناعي.

 

سيقوم البرنامج بتعليم الأطفال أساسيات مثل الرياضيات والقراءة والعلوم، بالإضافة إلى مواد أكثر تقدمًا مثل هندسة الكمبيوتر.

 

سيُطلب من الشركة الجديدة أيضًا أن يكون لها اكتتاب عام في بورصة أمريكية، ومن المتوقع أن تنمو الملكية الأمريكية بمرور الوقت.



 

أنشأت وزارة التجارة في الوقت نفسه نافذة للصفقة المحتملة عن طريق تأخير الحظر المفروض على تطبيق TikTok لمدة أسبوع، حتى نهاية 27 سبتمبر.

 

رفعت TikTok بالفعل دعوى قضائية ضد إدارة ترامب مرة أخرى لمنع الحظر، بحجة أنه ينتهك حقوق التعديل الأول وكان لدوافع سياسية.

 

وأشارت رويترز إلى أن بعض جوانب الصفقة فاجأت ByteDance - قالت الشركة الصينية في 20 سبتمبر إنها سمعت لأول مرة عن خطط التعليم في نفس الوقت الذي تم فيه الإعلان عن الصفقة، وقالت إنها ملتزمة بالتعليم وستعمل على مشاريع الفصول الدراسية عبر الإنترنت بنفس القدر.

 

كما حذر موقع TechCrunch، مع ذلك فإن هذا الترتيب قد لا يعالج بالفعل معظم المخاوف الرئيسية، وبحسب ما ورد، تمتلك ByteDance نسبة 80% المتبقية من TikTok Global، وفقًا لما ذكره أليكس شيرمان من قناة CNBC.

 

إذا كان مصدر القلق الرئيس هو أن الحكومة الصينية قد تضغط على TikTok للتجسس على المستخدمين الأمريكيين أو نشر معلومات مضللة بسبب ملكية الأغلبية الصينية لها، فلا تزال هذه مشكلة الآن.

 

في حين أن البيانات الأمريكية من المحتمل أن تكون أكثر أمانًا، فقد تكون هذه الصفقة تتعلق بمظهر الإجراء أكثر من الجهود المتضافرة لتقليل نفوذ الحكومة الصينية.


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : مايكل ديل: البيانات وقود التحول الرقمي
التالى تكنولوجيا : كيف يمكنك حماية ملفات الوورد المهمة بكلمة سر؟