تكنولوجيا : عمر ثلث مستخدمي TikTok في الولايات المتحدة أقل من 14 عامًا

تكنولوجيا : عمر ثلث مستخدمي TikTok في الولايات المتحدة أقل من 14 عامًا
تكنولوجيا : عمر ثلث مستخدمي TikTok في الولايات المتحدة أقل من 14 عامًا

الجمعة 14 أغسطس 2020 11:32 مساءً

نافذة على العالم - من الواضح أن TikTok تحظى بشعبية لدى المستخدمين الأصغر سنًا، وهذا جزء من سبب جاذبيتها للمعلنين والمشترين المحتملين.

 

ولكن ما مدى شباب مستخدمي TikTok؟ وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، فإن ما يصل إلى ثلث مستخدمي TikTok البالغ عددهم 49 مليون مستخدم في الولايات المتحدة قد يكونون بعمر 14 عامًا أو أقل.

 

يثير ذلك تساؤلاً حول ما إذا كانت TikTok تفعل ما يكفي لحماية مستخدميها الأصغر سنًا، وقد يتسبب ذلك في قيام المشترين المحتملين بإعادة النظر في شراء التطبيق.

 

في يوليو، كان 18 مليون مستخدم TikTok يوميًا في الولايات المتحدة



يبلغون من العمر 14 عامًا أو أقل؛ للمقارنة، 20 مليون مستخدم TikTok يوميًا في الولايات المتحدة تجاوزوا 14 عامًا، تم تصنيف البقية على أنهم عمر غير معروف.

 

يطلب TikTok من المستخدمين الإبلاغ بأنفسهم عن أعياد ميلادهم، ويستخدم أدوات مثل التعرف على الوجه لتقدير أعمار المستخدمين.

 

يمكن للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا فقط الوصول إلى وضع الإغلاق داخل التطبيق، ولا يمكنهم مشاركة المعلومات الشخصية أو مقاطع الفيديو،

ولكن لن يكون من الصعب الكذب للالتفاف حول قيود السن.

 

لا يطلب التطبيق الموافقة من الأوصياء، ويبدو أن مقاطع الفيديو تنزلق عبر الثغرات، قال موظف سابق في TikTok لصحيفة New York Times إنه سُمح لمقاطع الفيديو للأطفال الذين بدا أنهم أصغر من 14 عامًا بالبقاء على الإنترنت لأسابيع.

 

قال TikTok في بيان تم تقديمه لصحيفة New York Times: "الرهانات عالية إلى حد ما، إذا تبين أن TikTok ينتهك قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت، والذي يتطلب إذنًا من الوالدين قبل أن تجمع منصات الإنترنت المعلومات الشخصية عن الأطفال دون سن 13 عامًا، فقد تواجه غرامات باهظة، بالطبع، تعرف TikTok هذا، فقد دفعت بالفعل 5.7 مليون دولار نيابة عن Musical.ly بسبب الانتهاكات المبلغ عنها".


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : نقل اثنين من ألعاب تقمص الأدوار الكلاسيكية إلى جهاز كمبيوتر شارب في الثمانينيات