تكنولوجيا : مايكروسوفت توقف محادثات الاستحواذ على TikTok

تكنولوجيا : مايكروسوفت توقف محادثات الاستحواذ على TikTok
تكنولوجيا : مايكروسوفت توقف محادثات الاستحواذ على TikTok

السبت 1 أغسطس 2020 11:51 مساءً

نافذة على العالم - ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال السبت أن المحادثات بين مايكروسوفت وByteDance الشركة الأم المالكة لـ TikTok، توقفت مؤقتًا بعد أن أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن معارضته للاتفاق.

 

هل تبيع TikTok نفسها لمايكروسوفت من أجل البقاء

 

وعلى الرغم من أن الصفقة لا تبدو ميتة، يقال إن كلا الطرفين يحاولان السيطرة على موقف إدارة ترامب، وإذا كانت تخطط لأي إجراء مستقبلي ضد تطبيق مشاركة الفيديو الذي يتخذ من الصين مقراً له.

 

مالك TikTok يوافق على بيع حصة أمريكية لتجنب الحظر.. هل نجح تهديد ترامب

 



أخبر الرئيس ترامب الصحفيين الجمعة أنه يخطط لمنع TikTok من العمل في الولايات المتحدة، وقال وهو على متن طائرة الرئاسة: "فيما يتعلق بـ TikTok، فإننا نحظرهم من الولايات المتحدة".

 

أضافت بلومبرج أن ترامب قال إنه مستعد لتوقيع وثيقة تأمر بحظر تيك توك في وقت مبكر اليوم، إما عبر أمر تنفيذي أو سلطات اقتصادية طارئة، وتابع: "سأوقع الوثيقة غدا"، مشيرا إلى أن الحظر قد يصبح ساري المفعول على الفور.

 

وقالت وول ستريت جورنال إن مايكروسوفت كانت في محادثات متقدمة مع ByteDance قبل تعليقات الرئيس، ودفعت تصريحات ترامب TikTok إلى الموافقة على إضافة 10000 وظيفة في الولايات المتحدة، ولم يتضح ما إذا كان ذلك سيستمر بعد تعليقه، كان من الممكن إبرام صفقة في وقت مبكر الاثنين، بحسب WSJ.

 

أفادت رويترز السبت أن ByteDance وافقت على بيع عملياتها الأمريكية لمنع إدارة ترامب من حظرها في الولايات المتحدة، وأن Microsoft ستكون مسؤولة عن حماية بيانات المستخدم الأمريكية، كانت الخطة ستسمح لشركة أمريكية أخرى بالاستيلاء على TikTok في الولايات المتحدة.

 

قالت مديرة TikTok الأمريكية فانيسا باباس في مقطع فيديو، السبت: "نحن لا نخطط للذهاب إلى أي مكان والشركة هنا على المدى الطويل".


المصدر : الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : هل تبيع TikTok نفسها لمايكروسوفت من أجل البقاء
التالى تكنولوجيا : آبل تقدم بطاقة هدايا لعمليات الشراء