تكنولوجيا : أندرويد 10 هو الأسرع فى الانتشار بين مختلف إصدارات أندرويد الأخرى..تقرير


السبت 11 يوليو 2020 05:04 صباحاً

نافذة على العالم - ناضلت جوجل منذ فترة طويلة لدفع الشركات المصنعة للأجهزة لتحديث الأجهزة القديمة إلى أحدث إصدار من أندرويد، لكن الشركة أعلنت اليوم أنها بدأت تحقق بعض النجاح، حيث شهد أندرويد 10 أسرع معدلات اعتماد مقارنة بأي إصدار أخر من أندرويد، بحسب موقع the verge الأمريكى.

ووفقًا لجوجل، تم تثبيت أندرويد 10 على 100 مليون جهاز بعد خمسة أشهر من إطلاقه في سبتمبر 2019 - أسرع بنسبة 28 % من الوقت الذي تستغرقه الشركة للوصول إلى إنجاز مماثل لأندرويد Pie، فيما تعزو جوجل معدل الاعتماد الأسرع إلى التحسينات التي حققتها الشركة على مر السنين، مثل مشروع Project Treble من أندرويد Oreo وProject Mainline في أندرويد 10، مما يسهل على شركات الأجهزة إنشاء تحديثات جديدة.

 



ولكن على الرغم من أن هذه الأرقام مثيرة للإعجاب، إلا أن مشاركة جوجل تفتقد إلى بعض المعلومات المهمة بشكل ملحوظ، مثل النسبة المئوية لأجهزة أندرويد التي تعمل بنظام أندرويد 10 - وهو رقم من المؤكد أنه سيكون أقل مما تريده جوجل.

وفي الواقع، توقفت جوجل بشكل فعال عن نشر النسبة التفصيلية التي تعمل بها أجهزة أندرويد على إصدار أندرويد تمامًا، بعد إعلان مماثل في أغسطس الماضي نظر إلى التراجع في معدلات اعتماد أندرويد 9 Pie، حيث كان في ذلك الوقت، أندرويد Pie مثبتًا على 22.6 في المائة من أجهزة أندرويد قبل إصدار أندرويد 10.

وتتضاءل هذه الأرقام أيضًا مقارنة بأبل، التي تمتلك حاليًا 81 % من جميع أجهزة iOS على أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 13، وهي ميزة ساعدها التحكم الكامل لشركة أبل تقريبًا في الأجهزة والبرامج، إلى جانب الأجهزة الأقل بكثير التي تحتاجها أبل لدعمها مقارنة بـ العدد الهائل من هواتف أندرويد، ومع ذلك، تحرز جوجل تقدمًا جيدًا، ونأمل أن تتمكن من مواصلة الاتجاه مع أندرويد 11 عند إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.


المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : آبل تقدم بطاقة هدايا لعمليات الشراء