تكنولوجيا : ثلاث دول تطلق مركبات نحو المريخ الشهر الجاري .. تعرف عليها


السبت 11 يوليو 2020 05:03 صباحاً

نافذة على العالم - تسعى وكالات فضاء عديدة للاستفادة من وضع كوكبي الأرض والمريخ لإرسال رحلاتها إلى المريخ، إذ تخطط دولة الإمارات العربية المتحدة والصين والولايات المتحدة الأمريكية لإرسال مركبات فضائية إلى كوكب المريخ خلال شهر يوليو/تموز الجاري، وفقًا لموقع ذا هيل. 

 

ويفيد بأن الموقع الحالي للكوكبين في تسهيل إطلاق المركبات، بحسب ما ذكره موقع مرصد المستقبل الاماراتى، وهنا نقدم تفاصيل مهمة عن هذه المهمات المريخية:



دوافع عديدةذكر موقع ذا هيل أن وكالات الفضاء الثلاث لديها دوافع علمية وسياسية واقتصادية عديدة لتنفيذ هذه الرحلات التي ستساعد في جمع بيانات علمية قيّمة تفتح المجال أمام اكتشافات كبيرة مستقبلًا.

 

وأضاف الموقع أن الصين تأمل في تثبيت أقدامها كلاعب فضائي رئيس، أما دولة الإمارات فتعمل على  التحولٍ اقتصادي من الاقتصاد المعتمد على الوقود الأحفوري إلى الاقتصاد المعتمد على المعرفة والتقنيات الحديثة.


مسبار الأملوستطلق دولة الإمارات مسبار الأمل لدراسة الغلاف الجوي للمريخ لمدة عامين على الأقل. أما الولايات المتحدة الأمريكية والصين فسترسلان مركبتين جوالتين للهبوط على سطح المريخ لدراسته وجمع عيناتٍ منه.

 



المصدر : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا : آبل تقدم بطاقة هدايا لعمليات الشراء